توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
ممنوع.. في أسبوع..!!

السبت:

  ربما بعد 20 أو 50 سنة..  يقرأ احفادنا بكل  فقر واهتزاز..!! ما يكتب الصعلوك الساخر عن فصول تاريخنا الجديد  الفاخر الذي يزدان  بالتهاليل والمباخر..!!  عندما يعرفون اسرار  ما وراء الاخبار  عن  كرامات الناتو  ،ومقامات الجزيرة ..!! ،وبطولات العرب في الفتوحات البهية من دمشق الى حلب ..!!  ،وقد يبصقون جماعة على كل الفصول .. ،وبكل ادب!!

 

الأحد:

في الصحيفة..

 العربان  حائرون .... يتربعون...يتكرشون.. يتناحرون.. يتحرحرون .. 

الاخوان.. ..يتكتكون..يفتحون..يحكمون.. يتمتعون.. يتأمركون ..

الاسرائيليون  يواصلون .. يعربدون..يسيطرون.. يستخفون.. يغيرون..يستوطنون..

الامريكيون.. يخططون.. ..يتلاعبون.. يتأخونون.. يتأسرلون.. يطنشون .. ويلحسون ..!!

الفلسطينيون .. يتساءلون .. يتشاءمون.. يتمزقون .. يتلاعنون ..يتسولون....

وانا ادندن قهرا.. مصيبتي ..من تكون..؟!!

 

الاثنين:

 كلنا بانتظار الخليفة المنتظر.. من مصر كان او من قطر.. فهاهي قد تحررت الأمصار..وعزفت القيان على الأوتار.. من المغرب إلى سد مأرب..، ومن ميت عقبة إلى تلبيسة..!! والويل  الويل لمن لم يسبح بحمد مولانا عز نصره و فك حصره وشيد بالجواري الصقلبيات  قصره..!!

كل شيء كما هومقرر.. بعدما تحرر ما تحرر..  وتبقى القدس ..يا أمير المؤمنين..؟!!

اخرس .. ثكلثك أمك أيها اللعين..

واسلاماه.. وامريكاه.. واااهارحوماه..!!

 انه الصمت المبين...

قعقع قاضي القضاة... اصبروا .. وصابروا ..ورابطوا..

(بعد ألف عام بالكمال والتمام) من الصبر، والتمر، و  ،والسولار من قطر ..

غمغم الناطق الإعلامي للمنجمين: ابشروا.. من عمورية..  تأتيكم خيول الفاتحين..!!

  

 *نكته : طلبنا من مصر  مساعدتنا في انقطاع الكهربا..،  فانقطعت عندها من باب النحس الثقيل ..، فجاءت مؤقتا ب(قنديل)..!! 

 

 

الثلاثاء:

  من كتاب (الف نيلة ونيلة.).....  

 في الارض المحتلة  اغتصاب ،واستيطان ،واجتياح...   و في رام الله  مطاردات ،وتفريق جمهور،وانتحار منصور ، وعدم ارتياح ..!! وفي غزة   خنقة الشوب ، وصحفي مطلوب ،وقاض مضروب، وكمين ليحيى رباح..!!

مولاي..

أدرك شهرزاد النواح....... ،فسكتت عن الكلام المباح

وهكذا تلتقي  نقائض الهذيان .. في دائرة  حقوق الانسان..!!

 

الاربعاء:

 اكره الانقسام ،والمنقسمين الى درجة أني صرت امقت من العمليات الرياضية  (القسمة ) خاصة عندما تكون (قسمة ضيزى)..!!مع ايماني المطلق بالقسمة ،والنصيب ..!!واراها اخطر  على الامة الشقية من  العمليات العسكرية!!

كما واني اتوجس خيفة من عملية الطرح ، لما يدور همسا عن طرح غزة من الوطن بدون استلاف..!! وتحويلها إلى إمارة محررة..!! وأنا كفلسطيني  بسيط  أحب عملية الحمع بحمل ،او بدون حمل الا في المصايب..،و مستعد للتظاهر في ميدان عام مهما كانت العواقب من اجل سواد عيونها..!! لأننا جميعا  نتوق الى المصالحة  بدون شروط..!!  لكن وين ياحسرة ؟!! وقادتنا الاماجد يؤمنون بالمثل القائل (العب وحدك  ترجع راضي)..!!

اما بالنسبة لعملية الضرب  فحدث ولاحرج .. مجرد ان اسمع بها  تصيبني القشعريرة .. ،وترتعد مني الفرائص ،وتهتز مني الركب ..!!  ،واتذكر بعنف وجوه المناديب والمخبرين  ..،وكرم الضيافة في غرف التحقيق ،والزنازين.. ،والشبح.. ،والفلكة ،وايام الطواقي الحمر ، والمخابرات ،والوقائي ،والداخلي..والنظارات..!! حتى سجون ابو زعبل ،والقلعة ،والواحات تحضرني  الحين ..من خلال ما قرات من تجارب الاخوان ،والشيوعين..!!

 لماذا الضرب يا عم اقليدس ؟!!

الا ترى معي يا خوارزمي ان الرياضيات بدون الضرب أكثر تحضرا ،وإنسانية ؟!!

 يا ناس...    

   صرت حتى ارتاب معجميا في   مادة   (قسم ) ومشتقاتها ،وليس مستبعدا  ان تكون مدسوسة  من غلاة المستشرقين الفرنجة على لغتنا العربية..!! وقد تكون أتية من باب القهر فصل السيف  حرف الموت.. وبالتالي بت اشك في كلمات (القاسم) مع كل الاحترام لشاعرنا سميح ،و(القسام ) مع كل الفخربالشيخ الشهيد   ،و(المقسوم) عندما يكون وطنا..!! و(الانقسام )عندما يصبح مافيا..!!

     لذا فمن الطبيعي الا احترم  مثلا وزير الاعلام المعاكس في احدى امارات  سورية القادمة (فيصل القاسم يحييكم من قطر)..!! بعد ان افترى وادعى  باقتدار ان المرحوم (عمر سليمان) مات  في الانفجار!!

كما واني  اسخر بشدة من  كلمة (انشقاق ) ..!!،وهي بالمناسبة اخت كلمة (انقسام) في الرضاعة..!!  تلك التي تتداولها  الان( فرقة جمال ريان)..!! مكررة نفس السيناريو الذي جرى في ليبيا واليمن..!!

خبر عاجل :..انشقاق سفير في الامارات ،وسفيرة في قبرص (تبين انهما زوجان)..!!

 ومذيع ،ومذيعة ..،وقنصل ،وعقيد  ، و  لواء، وعميد ،وبياع خردة وحديد ، و الفاتح مناف و الجندي علاف وعيش حاف..!!.. وكله شغل أميري بالدولار من تحت اللحاف..!!

يسأل معارض:لماذا كل هذا الهجوم على التخوم والبيارق.. !! وكل العالم صارت معنا..؟!!

والجواب :النظام  والمعارضة المسلحة الان  وجهان لعملة واحدة هي القتل ..!! وكلاهما واجرى على الله في النار!!  النظام قاتل شبيح  مذعوريستميت بكل وسيلة في الدفاع عن نفسه.. والمعارضة ذبيح مأمور يستقتل بالاسلحة الثقيلة في سبيل  شهوة الحكم   .!!  

 ورعاة  ذبح الشام على الطريقة الاسلامية كما يقول الشاهد(فيسك) يسعون الى طهران ،ولا يبكون على  الشعب  القتيل.!!    سوريا  باختصار.. تذكرني الآن بشهر عسل كان.. بين ريغان وابن لادن في قندهار..!!

سوريا..بجيش الاسد او الجيش الحر..!! ضحية اندلسية جديدة..تطحنها حرب  أجندات  على رقعة شطرنج كونية !! لتنتهي الى امارات  وطوائف ..!!

ثم يا سيدي المعارض.. قل لي بربك: مع  من  تقف اسرائيل..؟!!   

لا يسعنا ،والحال هكذا  إلا ان نقول :حسبنا الله ،ونعم الوكيل..!!

 

الخميس:

* الخال ابو علي شاهين  ابن قرية بشيت ..كما يقول المثل (وجوهها ياخيالة) يطخ دوغري لايلف ،ولايحف  ،ولايزوق..!! ،ولا يزايد على فتحاويته احد... لايخشى في  الوطن لومة لائم..وليس له في الخبص ،والولائم ..!! اعرفه من قبل ان يكون مرة وزيرا للتموين..!! قرأت مذكراته كعب داير في  السجون الاسرائيلية.. احترامي لفتح قبل ان تتفتح الى عدة فتحات..!! منبعه احترامي له ..يبدو انه   من المغضوب عليهم والضالين..!!     اقدر مروءته ،وغيرته ،وانفعاله..  ،ولست معه في التفاصيل ،والاطالة ..اهمس له بكل حب  وحنان: يا خال..بالراحة.. صحتك.. انت في نظرنا تاريخ ..!! وانت اكبر من عباس  ،ومن حماس ، ومن دحلان..!!

ومعيه لحد الهان..

 

الجمعة:

تابع الفضائيون على هامش  خريفة (ناجي عطا الله )..هجوم الداعية (صفوت حجازي) المباغت بصواريخ متطورة من نوع (هداية) ارض ارض على  اللهلوبة (هيفاء وهبي )التي اطلقت في هجوم معا كس..!!  صواريخها البالستية  من نوع(ردح ) طول بعرض العابرة للكارات..!!  وقد سجلت في الطرفين خسائر فاضحة..!!  والله يستر..

 

اللهم اصلح  الحال ..وارحمنا  برحمتك  يا ذا الجلال..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز