محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
فضيحة قضائية مغربية مدوية عندما يصبح القانون في صف أصحاب المال ج1

 

الضحية . المقهور المغلوب في مملكة الظالمين محمد كوحلال يوم  28 / 06 / 2012

قبل أن استرسل في نبش ملف غريب عجيب , حيت قضيت 13 شهرا اطرق بوابة المحكمة الابتدائية بمراكش لغرض رفع ظلم مسني  وسألت حقي في دولة  لاحق لا قانون ..

 الطامة الكبرى ان القاضية المكلفة بالملف قسم ’’ نزاعات الشغل ’’  أرجأت البت في القضية  إلى يوم الخميس 20 سبتمبر / أيلول 2012 أي صارت المدة هي 16 شهرا بالتمام و الكمال.

لم أنل حقي من فرنسي يدعى ’’ فيليب بورجوا ’’ ينعتونه هنا بمراكش ’’بالمحتال ’’ حضر إلى مراكش بحقيبة سفر  لا يملك  سوى مصروف أسبوع للإقامة حتى صار بعد 10 أعوام صاحب جاه و أملاك و ضيعة ببلدة ’’ سيدي رحال ’’ تخطف الألباب و تفتن كل زائر ناحية مراكش.

ويشاع بشكل كبير جدا جدا ان له شبكة علاقات قوية  ودسمة مع عدد كبير من المسؤولين المحليين في قطاعات مختلفة و متنوعة كشكول من العلاقات الهامة الدسمة.

 الفرنسي الكافر الفاجر الفاسق أبو النسوان ,يصفه عدد كبير من ساكنة مراكش اللذين يعرفون  تاريخه منذ قدومه إلى مراكش انه عاشق للسيقان الرطبة الطرية و لحس الفرشتين,و الله اعلم لكن الإشاعة سمعتها اكتر من مرة والعهدة على الرواة .

 هذا الفاسق  يملك دارا للضيافة = // دار نعيمة // مؤسسة سياحة بمراكش تستقطب زبائن من العيار الثقيل و بأثمان خيالية . و يحق لكل زبون مغربي أيضا الإقامة  بالمؤسسة رفقة عشيقته دون تقديم وثيقة الزواج, كما هو متعارف عليه  تحت ظل قانون مغربي معطوب مشلول في غرفة الإنعاش.

// دار الضيافة تعني ’’رياض ’’ هي أصلا دار كبيرة وشاسعة ,  بالمدينة العتيقة و هي من التراث المعماري لمراكش , و كان كتاب السلاطين وقادة العسكر و خدام البلاط و القضاء وكبار التجار يسكنون هذه الدور, التي تحولت إلى وكر للرذيلة و الفسق بل ان احدهم كان يصور أفلام البورنو ..بل هناك من الشواذ اللذين يستقطبون عدد كبير من الشباب لممارسة الفحشاء بهذه الرياضات .. و هنا بعض الفرنسيين اللشواد بمراكش يملكون رياضات يستطقبون فقط الشواذ من كل أنحاء أوروبا .............الخ.

سمح المجلس الجماعي للأجانب بالاستثمار و شراء الدور من المغاربة بأثمان تسيل اللعاب فضاع تاريخنا بسبب حفنة من اليورو , قلة وعي لبعض المراكشيين  اللذين باعوا ديارهم و بعد مدة  ندموا ندما كبيرا كما صرح لي احدهم //.

قلت ان هذا المستعمر الفرنسي  استغل فضاء الدار العتيقة , و حول جزءا منها إلى مطعم يلجه زبائن الدار و حتى زبائن من خارج الدار. يبيع الأطعمة دون توفره على رخصة مطعم بأثمان  مرتفعة جدا,  يبيع أيضا الخمور دون توفره على رخصة, و يضيع على الخزينة أموال هامة جدا. و هذا هو السبب الحقيق الذي جعلني افضح الأمر على النت حبا في وطني و دفاعا عن أموال الشعب التي يهربها هؤلاء الكفرة إلى الخارج لكن ,المخبرون المتملقون من بني جلدتي ,عددهم يفوق عدد ذباب على جيفة متعفنة . أخبروه بالموضوع المنشور على مدونتي , و قام احدهم بترجمة الموضوع إلى الفرنسية و كانت تلك بداية لمسلسل من المضايقات و التحرشات و المتاعب إلى حين تعرضت للطرد التعسفي.

ستصابون بالدهشة و أكيد مؤكد سوف ترتفع حواجبكم عاليا من شدة الغرابة ,  و تصابون بالدوخة حتى تعرفوا ان القضاء المغربي بعيد عن متناول المساكين.  ففي ديارنا يظل  سلاح القضاء هو من قبيل :

التأجيل, أو رفض الطلب, أو رفض الدعوة , أو ما وقع لي يغيرون تاريخ الجلسة  كلما حلت الموعد,  ليمدوني بموعد جديد. قد يصل إلى شهر أو شهرين أو تلاتة حيت حضرا الجلسة في التاريخ المذكور أعلاه و حصلت على موعد جدي هو ..

20  / 09 /  2012 ......... 28 / 06 / 2012

13 شهرا بالتمام و الكمال وأنا لم أنل حقي من فرنسي مستعمر محتال خبيث اشترى ذمم الكثير من المسؤولين المحليين مع احترامي للشرفاء في كل القطاعات .في الجزأ 2 سوف اروي لكم الحوار الذي دار بيني وبين القاضية ,حيت انتفضت ضدها على هذا  التماطل فاستفزتني و رديت الاستفزاز أضعافا أضعافا , مما جعلها تصاب بالدهشة لانها لم تتعود على متل هذه السلوك من مواطن مقهور مظلوم , في بلد القمع بميزة حسن جدا جدا ,كانت جاحظة العينين من شدة الاستغراب بعدما أخبرتها أنني  سأفضح هذه القضية.

اعلموا أيها الإخوة والأخوات في المشرق العربي و في شمال إفريقيا و في كل في دول العالم , ان المغرب لا يخدم البسطاء الفقراء الدراويش  المساكين.

 بلد خربانة لا ديمقراطية لا حقوق لا قانون لا حكومة  لا برلمان . يتبع إن بقي في العمر بقية







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز