غريب المنسى
gelmanssy@msn.com
Blog Contributor since:
18 April 2007

صحفي مصري مقيم في امريكا
ورئيس تحرير صحيفة مصرنا
www.ouregypt.us

 More articles 


Arab Times Blogs
صناعة النجوم

  صناعة النجوم هى فى الواقع فن من فنون التسويق .. والتسويق  هو فن من فنون التجميل .. وهناك دائما شعرة صغيرة بين التجميل والكذب والضحك على الذقون . أما النجم الذى قد يكون مصنوع  فهو السيد جمال محمد حسنى السعيد المصيلحى مبارك. تراه على شاشات الفضائيات ماشاء الله كل حاجة فيه صح .. وجاهة وشياكة وأناقة وعز ونعيم وشباب .. حتى الأسئلة التى توجه له كلها أسئلة سهلة .. تدرب عليها جيدا ..  فكل شىء له حل عند سيادته والحلول الكلاميه جاهزه والمستقبل جميل والحياة حلوة ولونها بمبى

لن نسأل السيد جمال مبارك أسئلة صعبة ومعقربة عن مشاكل مصر الاقتصادية والتعليمية والصناعية ولا حتى عن الديموقراطية ولا عن استقلال الصحافة والقضاء ولا عن اللصوص ولا عن الأموال التى سرقت من الغلابه .. ولا عن مرضى المزروعات المسرطنة .. ولا عن الفقر المدقع الذى يلازم نصف المجتمع  .. ولا عن المعونات الأمريكية ولا عن تحويلات الخادمات المصريات العاملات فى السعودية ولا عن تحويلات المشردين من الرجال والشباب فى كل دول العالم والتى تشكل جزء كبير من  الدخل القومى .. فكلها أسئلة صعبة ومستحيلة الحل  .. والسيد الرئيس والده عجزعن حلها شخصيا فيما يزيد عن ربع قرن من الزمان !!


ولكننا سنوفر عليه وعلينا الوقت ونسأله سؤال واحد وهو : ان شاء الله اذا حكمت مصر ستكون مدة حكمك كام سنه يابطل ؟ وهل ستضمن لنا مدة بقائك على الكرسى بقانون صريح واضح وهو الا تزيد مدة الرئيس عن فترتين زمنيتين كل فترة تكون خمس سنوات ؟ وهل سيادتك تؤمن بضرورة وجود نائب أو عدة نواب لرئيس الجمهورية ؟ على ضوء اجابة السيد جمال مبارك على هذا السؤال سنحدد تماما هل هو شخصية رئاسية ونحن متحاملين عليه غيرة وحسدا !! أم أنه متسلق هبط علينا بمظلة من احدى طائرات الطلعة الجوية اياها ؟

   سؤال سهل جدا .. الاتتفقون معى ؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز