محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
رسالة من مغربي إلى شعب سورية الأبي الصامد

توصية

إياكم وألف إياكم والإرهابيين المتسللين,عملاء الصهاينة و الأمريكان و حلف الناتو و تركيا و دول الخليج  المتأمركة و المتصهينة. إنهم يرغبون في تشتيت لحمتكم, و يرغبون في تمزيق شرايين الأمة و تفيك وطنكم  إلى دويلات, من  علويين وسنة و أكراد...الخ. لإضعافكم واستغلال خيراتكم ولكم النموذج في ليبيا, حيت ’’خرفان الناتو’’ يتناطحون من اجل السيطرة على البلاد. فمحافظة ’’ مصراتة’’ مستقلة عن المجلس العسكري , و محافظة ’’الزنتان’’و ’’ بنغازي’’ منقسمة بين مؤيد و معارض. و بواخر قطر تجر بترول ليبيا و تمد الفتاة للمجلس العسكري الدمية.

الثورة الحقيقة تكون بسواعد الشباب و الشعارات بالاعتصام , كما حصل في // مصر//  لكن عندما يتحرك السلاح ويلعلع البارود, فالأمر أخذ لبوسا آخر و دخلت البلاد في حرب أهلية.

                         مغامرة تركية متهورة بأجواء سورية المحروسة

سورية تعتذر لتركيا بعد سقوط طائرتها بمدفعية الجيش السوري الباسل على ارض سورية المحروسة, برا و بحرا و جوا.

أولا الطائرة التركية دخلت الأجواء السورية لسببين

وان..الطائرة التركية كانت ترغب في تصوير مواقع و التجسس لصالح الناتو و كانت المهمة أيضا جس نبض المدفعية وبطاريات و رادارات المراقبة لأجواء سورية..علما ان تركيا حليق استراتيجي و يلعب دور هام  لصالح الناتو الامبريالي وقاعدة أمريكانية كبيرة  موجودة على الأراضي التركية تراقب كل الشرق الأوسخ و شمال البحر الأبيض المتوسط ومن هذه القاعدة تطير النفاثات الأمريكية لضرب الأبرياء في أفغانستان و العراق و قاعدة أخرى تقوم بنفس المهمة في قطر.

تو ..أسقطت المدفعية السورية الطائرة التركية  في توان معدودة  واعتذرت دمشق و الأمر غاية من اللباقة  من الحكومة السورية  ..

هل تعلمون ان اقوي دفاع جوي في العالم الإسلامي موجود في سورية ؟

 هل تعلمون أيضا ان سورية البلد العربي الوحيد الذي يوفر كل متطلباته حيت , ان الحصار الاقتصادي على سورية  لن يجعلها تعيش أي خصاص إطلاقا و بتاتا و نهائياااااا؟؟؟

دمشق تعتذر لأنقرة و الأخيرة تعترف باختراق طائرتها مجال جو سورية عن طريق الخطأ, وتتراجع تركيا عن التصريح و تصرح بنقيضه و تقول.. ان الطائرة كانت في الأجواء الدولية .

الدفاعات الجوية السورية قامت بواجبها و قصفت قصفا الطائرة المعتدية و سقطت في عمق البحر على عمق 1300 متر  قبالة محافظة / اللاذقية /  ومما لاشك فيه فان الطيارين قد ودعا العالم . و البحت لازال جاريا بين خفر السواحل السورية و التركية  ..و ما قامت به سورية عين العقل وهو فعل تقوم به أي دولة تحلق في أجوائها طائرة معادية .

أتمنى أن تكونوا مستعدين للمتابعة حتى أفك الشفرة الصبياينة لتركيا حسب فهمي المتواضع .

                                   حياكم الله السلام عليكم

هروب طيار سوري خائن للوطن و الشعب إلى مهلكة الهاشميين , وبعده دخلت طائرة تركية المجال الجوي السوري ..

سؤال بريء.. ألا ترون معي ان هناك رابط بين الواقعتين ؟

جوب عفوي ..أرى ان العمل الأرعن الصبياني لتركيا ,جاء بعد هروب الخائن الطيار السوري  إلى مهلكة الهاشميين .مما لاشك فيه ان هذا الصعلوك الطيار الذي طار بأموال أسياده القطريين و آل سعود ليفتح أسرار الجيش السوري أمام ممثلي الأجهزة الاستخباراتية المركونة بسفارات الصهاينة  والأمريكان و آل سعود و قطر و جواسيس الناتو بمهلكة الهاشميين . 

لم تحرك تركيا الطائرة من قاعدتها , لو لم تكن هناك معلومات من الطيار الخائن  تفيد ان المدفعية السورية و أجهزة  الرادار لا تشكل خطرا على أي طائرة أجنبية تخترق المجال الجوي السوري. لكن رغم ذالك فحلف الناتو يعلم علم اليقين ان سوريا لها قوة ضاربة و أجواؤها محروسة جدا بمعدات روسية متطورة.

 الطائرة التركية لم تخترق التراب السوري إلا بمسافة  كيلومتر واحد لا غير وعلى جنبان الشط و هذا يدل على ان  الأتراك كانوا مغامرين و متخوفين , و أعطوا تعليماتهم للطيارين بعدم التوغل في الأجواء السورية و التحليق فقط جنب الساحل لغرض التمويه , وحتى إن طارت طائرات سورية مقاتلة  فان الربانين  سيعودان فورا إلى قواعدهما سالمين , لان الاختراق كان قريبا جدا من الحدود التركية السورية.السوريون كانوا أذكياء و تركوا ربابنتهم في راحة وفضلوا ضرب الطائرة حتى  لا تعاود تركيا مثل هذا العمل الصبياني المتهور..وتكون الرسالة واضحة إلى الناتو و الصهاينة  والأمريكان وعملائه بالشرق الأوسخ و الخليج المتوحش ..

الطيار السوري اللاجئ بمهلكة الهاشميين, كان له دور فعال في ما وقع و هو من أعطى المعلومات , لان تركيا لم تفعل يوما ما مثل هذه الفعل الصبياني علما ان ما يجري من حرب بين قوات النظام السوري و الإرهابيين مر عليه فترة هامة جدا .

إذا استثنينا اختراق ’’ انقرة ’’ المجال الجوي العراقي مرات و مرات لغرض ضرب قواعد الأكراد في الشمال و لم يتحرك لا ..بان كيمون .. على كمون .. ولا..الناتو..و لا المنتظم الدولي ..

أشيع ان الطيار السوري حصل على اللجوء السياسي بعمان  , طبعا, هناك مقابل يتجلى في التعاون مع كل الأجهزة الاستخباراتية  المذكورة و مدها بكل التفاصيل الدقيقة حتى التافهة  منها, المتعلقة بأوقات وجبات الغداء, لدى الطيارين السوريين , و هوايتهم, و أوقات دخولهم,و خروجهم, و أماكن تجمعهم خارج قواعدهم, وعدد التدريبات اليومية والأسبوعية, و أسماء الضباط و تفاصل دقيقة عنهم.حتى يمكن للعملاء الأجانب جمع اكبر كم من المعلومات عن السلاح الجوي السوري ,وبالتالي البحت عن نقاط ضعف كل حالة لغرض استقطابها .

 لكن أتساءل هل الطيار متزوج ؟ و أين أسرته ؟ هل في سورية أم في عمان ؟

نفترض ان الطيار متزوج؟, فالمنطق لن يقبل أن يغادر الأب صغاره من اجل مبادئ سياسية

نفترض انه عازب؟ والعاقل لا يترك أهله و دويه و يغادر الوطن دون رجعة من اجل مبدأ سياسي أو فكري. اللهم إن مر المعني بالأمر من المعتقلات أو تعرض للمضايقة و الأمر غير وارد إطلاق.و اللجوء السياسي له قوانينه و ضوابط خاصة..والأردن أعطى أسرع لجوء سياسي في تاريخه بعد استيلاء  الهاشميين على الحكم ..

و هنا أتوجه إلى القيادة السورية ,أن تنير لنا هذه المسألة, حول الحالة العائلية  للطيار لان الأخبار تقول ان أسرته سبقته ومرت عبر الحدود البرية .. معنا هاد ان الأمر كان مدبرا سلفا من طرف الطيار ومن أقنعه بفكرة الهروب..

هناك احتمال وارد و أخير ان تركيا بفعلتها ترغب في تنفيذ خطة امبريالية صهيونية بمباركة حلف الناتو,لجر هجوم على سورية بدعوى ان تركيا تعرضت لاعتداء و ان الطائرة كانت في مجال جوي دولي و تكون بذالك أنقرة قد جرت كل دول الناتو  و المنتظم الدولي لردع سورية و تصبح مهمة ضربها سهلة تحت وصاية أممية و مباركة أمريكية..لكن روسيا لن تسمح بذالك و هنا مربط الفرس. لان أمريكا تتجنب الحرب خوفا من مقالتي ’’حزب الله ’’ و فرق الموت الإيرانية التابعة للحرس الجمهوري, بالإضافة إلى فرقة القوات الخاصة السورية ’’ الضفادع ’’ و هي الأكثر تدريبا واحترافية في العالم العربي من مراكش حتى دجاكارتا تابعة للمظليين.

                                    طزطزات أردوغان الأهبل

اردوغان يرد على انه سوف يلقن السوريين درسا قاسيا,  خلال ندوة له هذا الصباح التلاتاء  26 / 06 / 2012 , و يعد ان الفعل السوري,لن يمر دون عقاب , تم وزيره في الخارجية يصرح يوم أمس ان ’’ انقرة’’  ربما سوف تقطع الربط الكهربائي عن سورية.

اعلموا يا سادة يا كرام ان  اردوغان هو حليف للامبريالية , و يتكأ على أعمدة البيت الأبيض , في كل قراراته الخارجية. كذالك هو الذي تعج سجونه الرهيبة بالأكراد ,وعسكره قتل الكثير من الأكراد في شمال العراق. كذالك اردوغان الذي يتغنى بالإسلام  لهو لغو لكسب ثقة الشارع العربي ليس إلا ..

 السيد اردوغان لم يعترف بعد بالدولة  الفلسطينية, أما تلك المسرحية المسماة ’’ عملية  مرمرة ’’  فإنها مجرد خطة لكسب ود العرب, وتقليب الشارع العربي ضد الحكام.لان تركيا ليس لها حظ في الخليج ولا يد في بترول الجزائر و ليبيا و لا حصص من الاستثمار في العالم العربي كما هو الشأن للأمريكان و الانجليز  و الفرنسيين و الأسبان .

 اردوغان يعلم علم اليقين ان الصهاينة  لن يسمحوا لباخرته أن تعبر المياه الإقليمية, أي بمعنى آخر أقول .. ان إسرائيل تعتبر شطوط ’’ غزة ’’ تحت سيطرتها =/سيادة إسرائيلية/ و بالتالي سوف تقوم بحمايتها من أي طرف خارجي يرغب في اقتحامها, و بوارجهم فرطقاتهم تحرس كل نقطة من مياه الأبيض المتوسط المقابل للقطاع حتى  لا يمر السلاح.

طيب كيف يعقل أن تقبل إسرائيل بدخول سفينة إلى منطقة ذات / سيادة / ومعزولة عسكريا؟.

اردوغان ليس بليدا و مستشاروه كذالك. لكنه استباح  الدم التركي  لكسب أيضا الشارع التركي و رفع راية الإسلام و ضرب المعارضة السياسية. لكنه تلقى صفعة قوية و وابلا من الغضب شعبيا و سياسيا و إعلاميا محليا.

أردوغان لا يساوي الدم التركي في حساباته السياسية, جناح نملة. و حاشا لله. الشعب التركي معروف بتاريخه و جهاده الإسلامي.

  بعد مغامرته الحمقاء في اختراق أجواء سورية ,عاود الكرة بطائرة ثانية تبحث عن الأولى ,وهذا لعمري هو استفزازا تركي تحت مظلة الناتو للنظام السوري الصامد .

                               سؤال إلى اردغان و حكومته

كيف يعقل أنكم تذبحون الأكراد و تقتلون و تفجرون ديارهم شمال العراق بأسلحة فتاكة ولكم تاريخ طويل في ذبح الشعوب ’’الأرمن’’ أنموذجا .

 كذالك تفتحون حدودكم للإرهابيين لدخول التراب السوري, ألا يعتبر هذه العمل حسب القانون الدولي عملا إرهابيا, بالسماح لمجموعات مسلحة باختراق التراب السوري انطلاقا من أراضيكم؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ..

من باب المنطق اقترح على الحكومة السورية مساعدة أكراد شمال العراق بعبور الأراضي السورية لضرب مواقع عسكرية تركية في العمق , و بالتالي سيكون هناك تساو بين أنقرة و دمشق.

يا سبحان الله وأنا أتابع تصريح اردوغان هذا الصباح , قال إن ما يقع في سورية  هو عار على ضمائركم , يقصد النظام / طبعا / .

أنت تعرف مليا ان الإرهابيين الآن محاصرين في حمص ,و قوات الردع النظامية تشتت بطونهم.

 يا سلام.. لما لم تقل هذه التصريح إلى الصهاينة  الذين ذبحوا و فجروا بل استعملوا أسلحة محرمة دوليا في القطاع شهر كانون الأول  2008 و لازال القتل و الفتك ساريا إلى حد كتابة هده المفردات ؟ .

 لماذا لم نسمع منك و لو  تصريحا مقتضبا عما يجري في البحرين من تقتيل و ذبح للأبرياء و اعتقال الأطفال و اتهامهم بنشر البلبلة  و الفتن؟  احد الأطفال فقد عينيه من جراء رصاص النظام الخليفي الفاشي الرجعي و آخر تم اعتقاله و عمره 11 ربيعا .

يتبين مما لا يدع الريب ان أنقرة دخلت اللعبة  من بابها الواسع تحت إمرة الناتو و الأمريكان و لن تنطلي حيلكم علينا, لأننا نراقب الوضع من كل الزوايا.

لقد رفض الاتحاد الأوروبي انضمامكم , والسبب يعود إلى ملفكم المتعفن الوسخ في مجال حقوق الإنسان. فسجونكم هي الأكثر سوءا في آسيا الوسطى. لقد أصبتم بدوخة كبيرة و الأمر يعود إلى موقعكم الجغرافي , فلا انتم في طرف العرب, و لا انتم في طرف الأوروبيين. و حاولتم كسب ود زعماء الأقطار الإسلامية, و لم تفلحوا , ورغبتم في كسب ود الشارع العربي ولم تفلحوا أيضا. لان المواطن العربي ليس بليدا فتحالفكم و انضمامكم  للناتو , و فتح أراضيكم لقواعد الأمريكان لضرب العراف وأفغانستان, يرفع عنكم المودة.  إلى اللقاء







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز