محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
أمريكا هي الطاعون والطاعون أمريكا

بين مزدوجتين ..

استشهاد بحرينية بغازات سامة أطلقتها السلطات على منزلها

أعلن ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير/ شباط  البواسل بالبحرين استشهاد السيدة مريم ناصر عبدالله إثر استنشاقها للغازات السامة التي أطلقتها مرتزقة النظام على  منزلها يوم الجمعة 08 / 06 / 2012

إذ يزف ائتلاف شباب الثورة في البحرين , نبأ التحاق الحاجة مريم ناصر عبدالله 80 عاماً من بلدة صدد بركب شهداء الثورة، بعد أن ساءت حالتها يوم السبت وقضت شاهدة وشهيدة على جرائم النظام الخليفي المجرم والمحتل السعودي الغاشم.

العنوان من قريحة الشاعر.. الكبير محمود درويش..

يقال و الله اعلم ,  ان الشاعر, كان وراء اغتيال صاحب الريشة الكبير  الفلسطيني

’’ ناجي علي’’ فاخر مكالمة للشهيد في لندن , كانت من طرف الشاعر الفلسطيني الذي جمعته علاقات كبيرة مع بعض الرموز الحاكمة في الوطن العربي. و للصهانة يد في اغتيال ناجي علي.. ما عالينا

حياكم الله يا سادة يا كرام شدوا الأحزمة رجاءا ..

سبق أن ذكرت يا سادة يا كرام  من خلال مقالي الخير حول طراطير الخلايجة مفردها طرطور. ان الأمريكان شفطوا كل خيرات الجزيرة العربانية , بل مارسوا حجرا على عقول الحكام الكراكيز. و عددتكم يا إخوتي الأفاضل و الأفاضل ان أمر على موضوع ,,السودان,, و ,,الصومال,, لكن بعجالة وذالك حفاظا على عيونكم, وهي أغلى ما أملك في هذه الدنيا الفانية ..

شدوا الأحزمة رجاءا بارك الله فيكم

واهن أم سكران أم ربما دايخ ,من يظن ان الصومال دولة فقرة ,أسوة بجارتها السودان , سمعت و أنا في حجرات الدراسة الابتدائية, ان السودان تعتبر سلة غداء القارة السمراء . لكن لم أكن اعلم ان الأمر يسري أيضا على الصومال. كيف ذالك ؟

الصومال كانت بالأمس القريب , دولة فلاحيه بميزة حسن جدا , و كان منتوجها  الفلاحي يتجاوز حدود البلد , مع وجود أراضي خصبة بمساحات كبيرة متناثرة في كل ركن من أركان البلاد. لكن خبت أمريكا التي لم تترك مكانا في العالم التالت, إلا و ألقت خيوطها كاحطبوط .و لكل بلد خطة متصهينة مدروسة لعقود طويلة ..أي نعم .. أما في ما يخص الصومال فقد أطلقت أمريكا العنان للمصرف الدولي في بداية الثمانينات , فنزل الخبراء لجس نبض الاقتصاد على ارض الواقع, و تبين لهم ان هذا البلد الإسلامي المرمي جنب إفريقيا قد يصبح بعد أعوام بلدا فلاحيا قويا يتكأ على اقتصاد قوي و قد تغزوا الصومال بغلاتها العالم الغربي و ربما قد تصل حتى أمريكا. نصح هؤلاء المصرفيون المتصهينون , أولي الأمر في الصومال بتطوير وسائل الإنتاج و استيراد آلات فلاحيه من الخارج بالإضافة  إلى مواد متطورة و أسمدة وبلاوي أخرى تخص المجال الفلاحي.

طيب ماشي الحال يا جماعة الخير 

نجحت الخطة الأمريكية الصهيونية و تم اختراق البدن الاقتصادي المحلي, و تم تحديت المجال الفلاحي الصومالي وصار الفلاح المحلي يستعمل مواد كيماوية تزيد من الإنتاج و آلات فلاحية تسهل عمله و تزيد من إنتاجه. كل هذه الأمور, حصل عليها الفلاح الصومالي على شكل قروض بفوائد كبيرة, ظنا منه انه سوف يسدد كل ديونه تماشيا مع ارتفاع الإنتاج . لكن الأمريكان لا يعطون شيئا بالمجان. فترات قصيرة للتسديد , و فوائد تزداد عن كل تأخير ..

شفتو ألاعيب صندوق النقد الدولي , منظمة مصرفية ظاهريا, لكنها قناع أمريكي لاختراق الدول الراغبة في النمو,/ إفريقيا نشروا فيها حروب أهلية , و دول إسلامية أرهقوها بديون , و أقطار إسلامية أخرى, تحصل على حماية الأمريكان الخلايجة. حتى يظل العالم العربي , عتبة للاستهلاك وليس للإنتاج. ولكم حال بني يعرب , يصدرون غلاتهم الأرضية المعدنية  ويستوردون القوت. قارنوا و حللوا و ناقشوا حال تركيا و اندونيسيا  أنموذجين و حال بني يعرب , اشربوا شاي ..بالصحة و السلامة ..

عودة إلى صلب الموضوع //

بعد عقد بالتمام و الكمال طالب المصرف الدولي بمستحقاته بالإضافة  إلى الفوائد مما دفع الحكومة الصومالية, إلى الضغط على الفلاحين لتسديد ديونهم. و من تم تحول البلد من موقع فلاحي جيد إلى موقع ضعف اقتصادي ميؤوس من علاجه. فصار الفلاح المثقل بالديون يبيع أرضه بأرخص الأثمان, تجنبا لأي حجز من الدولة,فتحركت قوافل الهجرة  من القرى صوب المدن, أو بالأحرى البلدات.

10 أعوام تحولت الصومال من بلد فلاحي, إلى بلد يسترزق قوته من الخارج بعدما كان الصومال تغذي دولا كثيرة .

الأمريكان يخططون لسياساتهم الخارجية لأعوام طويلة, لا تقل عن10 أعوام , وينفذا كل رئيس جديد يدخل البيت الأبيض السياسة المرسومة سلفا .حيت يجد الملفات التي يجب ان ينكب عليها ولا تدخل في تلك البرامج المعلنة إبان الحملات الانتخابية العلنية . ولكم ما حصل بالوطن العربي من فورات شعبية مضحكة = رغوة صابون ,و قلت حينها ان الأمر مخطط له من لدن الأمريكان و الصهاينة ,عند ظهور أول نشرات ويكيلكس على وزن ويخينيز. كان حدسي يخبرني ان وراء نشرات الموقع / ويكيلكس / أمر ما , يتم الإعداد لتنفيذه. و هو ما كان فر ’’زين الهاربين’’ و حل مكانه رئيس مغمور فاشل سياسيا لا تاريخ له و لا أرشيف نضالي, فقط كونه صديق حميم لأبو اكبر خدود في  الشرق الأوسخ حاكم قطر, اقصد زوج حاكمة قطر / طاطا موزة /  و هو الرئيس الذي ظل لأعوام خلت بباريس و له مؤلف ورقه لا يصلح سوى لمسح النوافذ تحت اسم..

 // المدخل إلى الطب المندمج // د. منصف المرزوقي / أستاذ الطب الجماعي بكلية الطب / سوسة. مصر عايشة في حرب سياسية خطيرة بين الإخوان ذيل الأمريكان, و العسكر الذي لازال صورة طبق للأصل في سياسته لمبارك. ما في تغيير و لا بطيخ ..كلو أونطة.. بقلم أمريكي و حبر صهيوني و ورق عرباني / قطرائيل و مهلكيسعودي /. الهدف الذي لم يتحقق بعد لهؤلاء السفلة  هو القطر السوري الصامد.

 همهم تشتيت سورية كما فعلوا مع ليبيا التي تحولت إلى  قطع أرضية لكل  منها مليشيات تحكمها و اليوم اغلقت الحدود الليبية التونسية / راس جدير / بسبب تبادل إطلاق نار بين فرقة عسكرية ليبية و أخرى من مدينة  / زوارة / الليبية . لكن هيهات و ألف هيهات شعب سورية لم يعد يصدق المعارضة المقيمة في فنادق خمس نجوم في / استنبول / الممولة  من  السعودية وقطر, و لم يعد يصدق قناة الخنزيرة / الجزيرة / و لم يعد يصدق تصريحات مشايخ  خلايجية البلداء.

 طيب يا جماعة الخير ,في حد فيكم سمع ما يجري من ذبح رقاب اخواني و أخواتي في المنامة. سمعت المستر بان كيمون / على وزن كمون /  ندد و لا البيت الأبيض و لا حتى  المنظمات الحقوقية الدولية بسبب جرائم النظام الخلفي الفاشي .

اعلموا يا سادة / ات /

 البحرين تضم اكبر محطة في العالم لبوارج الأمريكان . و قطر تضم اكبر ثكنة للجيش  الأمريكاني في العالم للمشاة و من قطر تطير النفاثات إلى العراق و أفغانستان تضرب النفوس الإسلامية المقاومة ضد الاستعمار ..ناهيك عن التجسس على إيران

اكتفي بهذا القدر.

صفوة الحديث

 تنبهوا لكل ما يبت فهناك الإعلام و هناك الدعاية الإعلامية , و شتان بين الأمرين فهما خطان متوازيان لا يلتقيان  ..

عودة إلى صلب الموضوع

السودان يا سادة يا كرام  يملك 84 مليون هكتار, أراضي خصبة صالحة للزراعة , السودان تعتبر كما سلف الذكر سلفا,  سلة الغداء لإفريقيا بل حتى لعالم بني يعرب. بالإضافة إلى الثروة البترولية , و بسبب هذه الثروة تحركت جحافل السياسيين الأمريكان لتوزيع اللحمة السودانية إلى شطرين, شمال وجنوب, و ذالك لتنقض على المعدن النفيس. هذا مع العلم اليقين ان الخمسين عاما من الحروب بين الشمال والجنوب المفتعلة  من طرف البيت الأبيض ,كانت بسبب البترول ليس إلا . و من يدري قد يتم توزيع الجنوب السوداني لاحقا إلى دويلات و الشمال كذالك.

 // الله يرحم الجنرال سوار الذهب // لو كان حيا لما تحولت السودان إلى مستنقع الحروب و الفقر و المجاعة و الكوارث السياسية.

افهموا يا عالم ان أمريكا هي دركي العالم , و الأمم المتحدة مجرد صالون بالبيت الأبيض, أما الجامعة العربية فهي مجرد مطبخ, و الشرق الأوسخ / الخليج / ,مجرد شرفة تراقب من خلالها أمريكا و المدللة إسرائيل , طهران  و الحركات الإسلامية في العراق وأفغانستان و قطاع غزة..

يا عالم استيقظوا من سباتكم, لقد وصل السكين إلى العظم, بعدما مزق لحمة و شرايين اللحمة الإسلامية.

وقفة تأمل // ان الله يمهل و لا يهمل

آخر خبر اليوم, الأحد العاشر من الشهر الجاري , من القدس منسوب لجريدة ’المنار’ مفاده ان الأمير السعودي’’ نايف بن عبد العزيز’’ لم يعد يقدر على النطق, و الأمير فيصل حالته حرجة جدا جد و مهدد بالشلل , أما أبو تعبان ملك المهلكة, فقد أصيب بمرض الشرود الذهني..و قد تحرك عدد من المسؤولين الأمريكان المختصين في شؤون الشرق الأوسخ , ورجال المخابرات ’’سي أي أي’’ إلى الرياض لاستطلاع الأمر, حيت الحروب على أشدها بين صقور قصور آل سعود.

مهلكة آل سعود اكبر مورد عالمي للبترول ورغم ذالك فشرق المهلكة, يشهد نسبة تفوق 90 في المائة من الفقر. الغريب في الأمر, ان المنطقة تتوفر على اكبر عدد من الآبار النفطية لكن أهلها شيعة, وهذا هو السبب الذي جعل ’’أل سعود’’ يعاقبون دراويش المنطقة الشرقية.

صدق الشاعر الكبير أحمد مطر عندما قال ..

عرب و لكن لو نزعت عنهم قشورهم.. لوجدت أن اللب أمريكان ..

يا ربي كم أنا حزين و سأموت لا محالة وأنا حزين, على حال هذه الأمة السكرانة التي لا تحتاج إلى مخدر في المستشفيات لأنها أصلا مخدرة ..

يا الله ..دموعي تجري عليكم لجبنكم يا شباب الخليج , و على شباب المنامة الذي يستشهد يوميا برشاش آل سعود, والنظام الملكي الفاشي الخلفي ,تحت غطاء صمت قبوري, رأسي توجعني على فراقكم ..يا شهداء البحرين  ..

أقول قولي , هذا وأنا حتما سأعود لفضح هؤلاء المشايخ , و سيظل حديتي يترقرق ماؤه بين الجداول و السواقي و الأنهار , و لن اكف عن فضح كل الأنظمة الاسلاموية ,  التي تغتال حقوق الدراويش, من مراكش حتى المنامة .

 كلامي لن يكف عن الجريان,  يا جماعة الخير, دمتم في رعاية الرحمان الرحيم والسلام عليكم , تحية نضالية عالية و صمود حتى النصر أو الموت يا أحبتي,في  البحرين







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز