أنمار عبود
anmarnar@yahoo.com
Blog Contributor since:
04 February 2012



Arab Times Blogs
كيف ننتصر

السؤال الذي يطرح نفسه بكثرة ودائما وأبدا هو أنه كيف لأمتنا العربية الإسلامية أن تنتصر على التخلف والجهل والإستعمار والعيش على نتاج الآخرين وكيف لها محاربة الذل والهوان والتقهقر والهمجية والجاهلية التي تغرز في وحولها ومستنقعاتها قبل الرسالة السماوية وبعدها.

 للإجابة على هذا السؤال لا بد من خطوات عملية بدونها لن تقوم لهذه الأمة قائمة مهما تقدم الزمن :

 1. الإبتعاد كل البعد عن الدين والمذهب وتركه في مكانه الأساسي المخصص له من جامع أوكنيسة أو أي مكان مقدس بالنسبة لمتبعي دين أو مذهب معين. الدين يجب أن يبقى قيد الإقامة الجبرية في الأماكن التي يمارس فيها.

 2. الإبتعاد كل البعد عن مسألة تخوين وتكفير الآخر والعمل سويا وبروح واحدة على إنجاز أي مهمة من الضروري إنجازها.

 3. الإبتعاد كل البعد عن فكرة الوحدة العربية أو الإسلامية لأنها نسج من الخيال وضرب من ضروب الكذب والنفاق والضحك على اللحى. طبعا الإبتعاد لأن الوحدة مستحيلة أولا وغير ضرورية ثانيا لأنها بداية الشتات!!

 4.الإبتعاد كل البعد عن فكرة تأليه الحاكم واعتبار الحكام موظفين عند شعوبهم مقابل عقد اجتماعي وأجر وبأن الحاكم مثله مثل غيره يخضع لسلطان القانون الذي يخضع بدوره للدستور.

 5. الإبتعاد كل البعد عن مجرد التفكير بأن الغرب هو بلد حضارة وإنسانية وعقيدة وعدم الخلط بين تقدمه التقني وأي تقدم حضاري أوإنساني يميز شعبا من الشعوب أو بلدا من البلدان.

 6. الإبتعاد كل البعد عن العيش على أكتاف الآخرين وعدم الإنتظار حتى يحل الآخر لنا مشاكلنا بل محاولة أن يقود المرء حياته بيديه وفقا للمعايير القانونية والأخلاقية في مجتمعه والتأكد من أن الآخر لم ولن يحل مشكلة غير مشكلته بالنهج والطريقة الصحيحين.

 7. إسقاط كل شيوخ وملوك النفط ووضعهم على الخوازيق إلى جانب مرشد الإرهاب الأعلى في المنطقة أردوغان التركي الصهيوني العثماني. فقط بهذه النقاط يمكن أن تصبحوا بشرا ويباهي بكم الأمم رسول البشرية كما تريدون أن تقنعونا فليكن ذلك تطبيقا على أرض الواقع.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز