على بركات
a.husin22@gmail.com
Blog Contributor since:
04 April 2012

 More articles 


Arab Times Blogs
شكراً لك سيد عمر سليمان لأنك سبب.....!!

بالمقوله التاريخيه لمُناهض العنصريه والقمع والاستبداد السياسى مارتين لوثر كينج ..لا يستطيع أحد ركوب ظهرك إلا إذا إنحنيت.. بدأ بعض الشباب الثائر تجديد الروح الثوريه ..واقسموا اليمين على نزع سلطان الهيمنه وإعادته لأصحاب الحق..واستأصال ورم امبريالية الداخل العسكرى..والتابع للخارج الامريكى الذى يتحدى إرادة الوطن الثائر..ولأن الرسم البيانى لفتيل الثوره كاد أن يخبوا.. حتى بعث الله السيد عمر سليمان للظهور على المسرح السياسى .. بركله قدم من المجلس العسكرى الموحى اليه ليس من رب العالمين .. بل من البيت الابيض .. ولان عمر سليمان مهندس الاضطراب العام الذى يحدث فى انحاء مصر ..خاصةً اللعب على وتر الطائفيه.. مستنداً على الامتيازات التى مازالت يمنحه اياها المجلس العسكرى.. برغم الإطاحه به فى الثوره الصغرى ( الخامس والعشرون من يناير ) .. فالرجل مازال يمشى متبختراً بحرس امن الدوله .. ومازال يعطى الفرمانات من مكتبه .. وخبرته المخابراتيه فى إدارة وصناعة الازمات ليس عملاً معقداً بالنسبة له .. وإن شئت فقل كمن يرتشف فنجانه من القهوه .

قد يبدو المشهد معقداً من الجانب التحليلى للوهلة الاولى .. ولكن عندما نعود الى الوراء.. حيث لحظة الخطاب الاول للعسكرى طنطاوى .. وقد أشرنا اليه فى مقال لنا بعنوان حتى لا يغدو الربيع خريف .. والذى استشرفنا فيه ان ثمة ثوره عارمه تنتظر مصر .. وإنها مقبله على تداعيات قد تسرق منها ثورتها.. كما استشرفنا ونوهنا فى مقالتنا .. نظرات على حكم العسكر وحتى لا ندخل التيه .. بان العسكر لايملكون التحضير السياسى لقضايانا.. وإنهم يعتمدون على الآله القمعيه فى فرض الامر .. كما اوردنا امثله من واقع الانقلابات العسكريه التى حكمت وتحكمت فى بعض دول العالم.. وأمعنت فى القتل مروراً بالاباده الجماعيه حتى اكل لحوم البشر..وللعلم ان الامريكان مهندسوا اكثر هذه الإنقلابات.!

ان الثوره القادمه على ارض الكنانه .. مشعليها طرفان وإن شئت قل شخصان ..همها عمر سليمان ذلك الرجل المستفز حتى فى رؤيته.. والثانى هو المستشار فاروق سلطان ..هذا فى الظاهر.. لكنهما هما الذان قبلا لعب هذا الدور..وكما اسلفنا المحرك الاول العسكرى بإيعاز من الامريكان.

الناس فى معظمهم يعرفون من هو سليمان..وقد اشرنا فى مقال سابق اليه..صراع التمكين الرئاسى فى مصر ..ومن شاء فليرجع اليه فى ارشيف المقالات.. أما المستشار فاروق سلطان لمن لايعرف.. كان قاضياً بالقضاء العسكرى.. تم تعينه بقرار من الرئيس المخلوع السابق .. برتبة مقدم ليعمل رئيساً للمحكمه الدستوريه العليا عام 2009 ..وبرغم ان هذا مخالف للاعراف القضائيه.. الذى يقضى بان يتولى هذا المنصب أقدم المستشارين..وفاروق سلطان هذا .. هو الان رئيس اللجنه العليا للإنتخابات المصريه .. ومن هنا يتجلى لنا الموقف ..وتنجاب الظلمات لماذا يمكرون لإستبعاد الدكتور حازم صلاح ابو إسماعيل.. ويُسخرون الاعلام القومى والليبرالى لهذا العبث المفضوح..وبالرغم من ذلك خلق هذا العبث وعدم الحياديه.. طبقه من العلمانين المتعاطفين مع الدكتور حازم صلاح ..وكان آخرهم الدكتور علاء الاسوانى .. الذى طلب منهم إظهار الفيديو الذى تبدو فيه والدة الدكتور حازم ابو اسماعيل وهى تؤدى اليمين حين مَنحها الجنسيه الامريكيه.. إن كانوا صادقين فى تهمتم..حتى لاتقبل اوراق ترشيحه.

وحادث إشتعال الحريق فى شركة النصر للبترول الذى تم فيه حرق اربعون طن من البترول والسولار..والتى تنتج ثلاثون بالمائه من البنزين لمصر فى هذه الاونه.. ما هو إلا عمل كيدى دُوبر بليل ليكتمل مسلسل العوز والازمات وإرهاق الشعب.. كالازمات والاحداث السابقات.. مثل حرق مخزن الغلال فى وادى النطرون .. حريق مصانع البلاستك فى العاشر من رمضان..حريق وزارة الداخليه والضرائب العقاريه..حريق المجمع العلمى..أحداث محمد محمود..احداث مجلس الوزراء..احداث بورسعيد الذى جاء عقب طلب المحامين بنقل المخلوع مبارك الى سجن طره.. تمام كما جاء حريق شركة النصر للبترول عقب استبعاد عمر سليمان من الرئاسه.

ولان الله لا يريد لسليمان ان ينجوا من المُسائله عما ارتكبه فى حق مصر وامنها.. قد اعمى بصره وبصيرته .. ليبدو فى مشهد السباق الرئاسى.. مستفزاً جموع المصريين..باستحضار تاريخه القمعى والامنى..وعلاقاته مع الصهاينه ..لتشتعل الحماسه لديهم مبايعين ومعاهدين ..إما ان تكون مصر لنا .. أونهلك دونها .. ومن هنا نشكرك سيد سليمان....!!

اللهم إننا نستودعك مصر وأهلها..أمنها وأمانها..ليلها ونهارها.. أرضها وسمائها.. وسائر بلاد المسلمين يامن لا تضيع عنده الودائع..آمين..آمين..آمين..آمين







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز