ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
علي شعبان شهيد حرية اعلام لبنان

 كنت قد وضعت اسماء الشخصيات المتوجب على تهنئتها بقيامة السيد المسيح والتقدم بالتبريك بعيد الفصح المجيد متمنيا للجميع تمام الصحة وكمال العافية , ومن بين الشخصيات الزميل الاستاذ جورج صليبي .

وقبل ان اتصل بالزميل جورج صليبي مهنئا بعيد الفصح المجيد شاهدت الخبر العاجل ,  استشهاد المصور في قناة تلفزيون الجديد على شعبان .

 وبعد تردد طويل هاتفت الزميل جورج بصوت الصمت وعبارات الحزن تسكن فرحة العيد , فاذا بصوت القيامة في رنين صوته يقلب الكلمات , وغاب العيد بدموع الوداع , وفواصل الفرح تخنقها لحظات الفراق , الزميل والصديق على شعبان مات .

استشهد علي شعبان على محراب الواجب في وطن الصحافة , ليكون شاهد الحرية بالصوت والصورة على فظاعة الحروب في مشرق الوجدان . 

 لكن سقوط الشهيد المصور علي شعبان لن يسقط كاميرته او يغير الوان عدستها , بل كاميرة الشهيد علي ستغير المشهد وتفرض وضوح صورتها على لبنان ,وعلى العالم .

غدا يسير النعش وتسير قوافل الحرية وراء حقيقة الصورة يتقدمهم الشاهد على المشهد الغائب عن الحقيقة الشهيد على شعبان .

 رحم الله الشهيد الزميل علي شعبان الذي ولد جنوبيا حرا ابيا واستشهد عند حدود الوطن في شماله بطلا وطنيا .

رحل عليا في يوم القيامة , معلنا انتصاره على الموت , بعد ان اختار درب الجلجلة ليعلن انتفاضته على صلب الحريات في اوطاننا العربية .

الى جنات الخلد ايها البطل الشجاع في ازمنة سقوط الفرسان .

كل العزاء لنا نحن الصحافة اسرتك الكبير ة والعزاء الخاص الى الاهل في مقدمتهم تلفزيون الجديد وعائلتك الكريمة  , راجيين الله ان يلهمهم الصبر والسلوان .        

معلنين شجبنا لهذا العمل الذي استهدف الزملاء في تلفزيون الجديد واستنكارنا الشديد لسقوط الشهيد المصور علي شعبان ضمن الاراضي اللبنانية , مطالبين الحكومة السورية بفتح تحقيق عاجل لكشف ملابسات الحادث .

مناشدين العالم العمل على احترام الصحفيين وحمايتهم بمقتضى القانون الدولي الانساني من أي شكل من اشكال الهجوم العمدي .جي امهز مؤسس مجلة الفكر الحر وعضو مراسلون بلا حد 

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز