ايت وكريم احماد
ouakrim9@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 February 2007

مواطن مغربي مطحون من طرف الالة القمعية المغربية التي تتناوب على الحكومات مند فجر الاستقلال الشكلي للمغرب وتستمر معانات اسرة ايت وكريم من طرف المجلس الصهيوني ببلدية اولاد تايمة وبمباركة من الحكومات المغربية ومباركة الديوان الملكي في تحدي صارخ للدستور المغربي والقوانين المغربية . اما في ما يخص القانون الدولي فهو غير معترف به في مملكتنا العزيزة

 More articles 


Arab Times Blogs
هل هي البداية أم أنها مجرد لعبة كالعادة
حتى لا نقول في حق وزير العدل الحالي مصطفى الرميد ما يقله الغير عن الطغاة الجدد....
أما بعد فليس من المعقول أن نبقى في كل مرة ننتظر ترهات بعض الكائنات السياسية بالمغرب التي الفت الاستمناء السياسي على ذقون الشعب المغربي المغبون والذي أصبح يفضل الفرجة على الأندية الكروية على الإنصات لسياسي آخر زمن في بلد فقد كل المصداقية في ممثليه أو إن صح التعبير في مستغليه.
فقط للتذكير أننا سمعنا من قبل بمثل هاته الخرجات في عهد المقبور "محمد بوزبع الغير المأسوف على رحيل" الوزير السابق للعدل بالمغرب الذي رحل وترك وراءه ملفات وملفات في غاية كبيرة من الفساد القضائي.
في المغرب الكل يعلم جيدا أن القضاء المغربي لم يعد إلا ماخورا للفساد والبيع والشراء في قضايا الناس وقد سبق لجريدة المساء المغربية أن نشرت بعض التحقيقات عن القضاء وعن السماسرة ودورهم في التعامل مع القضاة وتسيير المعاملة مع بعض المتقاضين .....
رسالة وزير العدل الحالي في نظري أعتبرها مجرد رسالة مستفزة لأن زيارة وزير العدل السابق لمدينة تارودانت يمكن القول أنها مجرد زيارة لدر الرماد في العيون حيث تكبدت من جراءه الوزارة التي يؤدي المغاربة نفقاتها الباهظة ليعلمنا سيادته على التمديد بل إضافة مدة خمس سنوات أخرى من أجل القضايا الخاصة بتوثيق عقود الزواج فيصح لنا القول "تمخض الجمل فولد فأرا" معذرة أيها السادة لأننا مللنا وسئمنا من مثل هاته الترهات التي كانت تمارس في عهد الجمر والرصاص لذلك نقول أن مغرب اليوم ليس إلا امتدادا للماضي الأليم.
معذرة أيها الوزير إن أبديت انتقاداتي قبل الأوان لأني لم أعد أثق في أبناء هذا الوطن.
ترى هل سيضع رئيس فريق الأصالة والمعاصرة –عبد اللطيف وهبي- أسماء قضاة من مدينة تارودانت واكادير على لائحة المطلوبة من طرف الوزير الحالي للقضاء أم اللائحة تخص بعض الشخصيات الغير المرغوب فيها من جسم القضاء العفن.
ترى هل سينظر في ملف أصحاب رسالة إلى التاريخ؟
ترى هل سيجد ملف القضاة العراة من الملابس الرسمية والعادية اهتماما من طرف رئيس فريق الأصالة والمعاصرة أم أنه تقادم؟
ترى هل ستجد رسالة إلى التاريخ لأصحابها من البدل السوداء مهنة المتاعب فرصة لتوضع أمام الوزير أم أنها بلا قيمة في الوقت الراهن؟
ترى هل سيضع ملفات القضاة المشبوهين والمعروفين بثرائهم الفاحش أمام سيادة الوزير أم الأمر ليس بذي قيمة؟؟؟؟
كثيرة أسئلتي وكثيرة شكوكي لأني لم أعد أتشرف بأن أكون مغربيا بسبب هاته المعاملات القضائية الفاقدة للون والطعم...
لم أعد أتشرف بالانتماء لجهتي التي كانت إلى الأمس القريب معروفة بسوس العالمة كما كتب عنها العلامة السوسي المختار السوسي "سوس العالمة" والتي أصبح بقدرة قادر " سوس العاهرة"
لم أعد أتشرف بأذن أكون مغربيا لأني لا أرضى أن أكون أخا لمليون عاهرة.... لأني لا أرضى أن أكون أخا للشواذ في وضح النهار تحت غطاء الحرية الشخصية .... لم أعد أتشرف أن أصرح بأنني مغربي وآلاف مؤلفة من طفولتنا عرضة للاغتصاب والاستغلال الجنسي حتى نكاد نقول أن مغرب هو المنافس الأول" لبنكوك" في السياحة الجنسية للقاصرين.....
سننتظر رغم كل الظروف مصير مراسلة رئيس فريق الأصالة والمعاصرة التي ستوجه لاحقا إن كتب لها النجاح لتصل إلى يد وزير العدل الحالي وسننتظر ما سيقوم به معالي الوزير بعد الاطلاع على فحواها والأمل كل الأمل أن لا يطول الانتظار لأن الانتظار أكبر من الكفر على العباد.
عن سوس سأطرح سؤال متى سيوضع حدا للقضية المعروضة أمام محكمة الاستئناف باكادير والمعروفة بقضة محمد بن الصغير والبرلماني الهواري السابق محمد ضباش، وعن قضية الشرفاء البوشواريين وقيدوم البرلمانين علي قيوح، قضية الدركي الذي سبق له أن طالب بالجنسية الإسرائيلية بعد نفذ صبره ويئس وقنط من القضاء المغربي، ......... قضية ورثة ايت وكريم التي تم تزوير محضر البيع المزاد العلني من طرف كتابة الضبط بالمحكمة الابتدائية بتارودانت وصمت القبور من طرف ريس المحكمة الابتدائية بتارودانت وكيل الملك لدى نفس المحكمة والسيد الرئيس الأول بمحكمة الاستئناف باكادير والسيد الوكيل العام بذات المحكمة أما عن الحكم الصادر في قضية الشيك بدون مؤونة من طرف المحكمتين سنة 2002 لبنك لم يعد له وجود من سنة 1984 فتلك قضية أخرى أود من الوزير الحالي أن لو تكرم وتفضل وأقنعني أن ذلك الحكم الصادر باسم جلالة الملك هو حكم منصف لكل الأطراف أو أن يفتح تحقيق ليعرف كم ثمن ذلك الحكم في الابتدائية وكم هو ثمن القرار في استئنافية اكادير لا أخفي اتهامي المباشر وبالعلانية أن القضاة الذين بثوا في ذلك الملف مرتشون وأتحمل كامل المسؤولية وأتمنى لو فتح تحقيق جدي في هذا الصدد






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز