فواز أبو كفاح
fawaz1955@aol.com
Blog Contributor since:
21 February 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
رسالة الى رئيس السلطة الوطنية الفلسطينية

لا أدري يا سيدي بماذا أخاطبك ، هل أبجلك وأقول سيادة الرئيس حتى أجد نفسي في النهاية أضحك من نفسي وأطعمها جوزا فارغا أم أخاطبك بالرفيق وقد قضى الرفاق بعد أن قدموا دمائهم لكي ينعم من بعدهم من صاروا مستشارين لك ووزراء لكنني أجد هنا نفسي ملزما باختصار الطريق ومخاطبتك بالسيد محمود عباس أبو مازن" حسبي يا سيدي أنك الأن في الضفة وأن مكان اقامتك بيتا كان أم فيلا أم مقرا له نوافذ عدة تطل بها على شعبنا وحسبي ياسيدي أنك لازلت تتمتع بنعمة البصر أو أن عدسات نظارتك الطبية ليست للقراءة فحسب وحسبي يا سيدي أنك تدعي الانتماء لهذا الشعب .

 هل نظرت يوما ياسيدي الى حال شعبنا وما وصل اليه الغالبية من بؤس وفاقة وفقر ؟ هل وخزك الضمير وقد توالت اليك التقارير بأن العلم بين ابناء شبابنا تراجع وأن الجهل وشبح الانحراف يؤرقا المضاجع فماذا أنت فاعل وقد رفعت سلطتكم المفعول به ونصبت الفاعل . أختر أي نافذة رغبت أن تطل منها على شعبنا شرقية كانت أم غربية ، شمالية أم جنوبية كلها يا سيدي تطل منها على هذا الشعب ممن تسميهم أهل القضية ، امسح عدسات نظارتيك وحدق النظر ، عل هؤلاء أو لم يخلقوا أسوة ببشر؟ لاغاز ولاكهرباء ولا ماء ولا علاج ولا حبة دواء ولاكسرة خبز لمن لم يجد عملا كلما ذهب وفاء ولم يكف هذا الشعب مطرقة الأعداء حتى أصبحتم سندانا للمطرقة وبلا حياء .

 لا تحدث هذا الشعب الفقير عن الدولة وتقرير المصير فالجوع ياسيدي استسلام وعلى ضعفه المعدم لايلام والجهل ياسيدي تيه وضياع وتنازل حتى عن أنصاف الحلول وثلثها والأرباع . هل هذا هو الشعب الفلسطيني الذي عهدناه أم أنه نهج سلطتكم ومن أزره وتبناه .

 ياسيدي لقد قضى من هذا الشعب من قضى ولست بأحسن نصف درجة ممن منهم من مضى ، قم ياسيدي من فراشك تخل عن الأحلام والأوهام ، قم وخاطب هذا الشعب باللغة التي كان يخاطبهم بها جد وأب ، قل لهم حريتكم مرهونة برصاصة تخرج من فوهة بندقية وأن الحرية في هذا الزمان لا تكتب الا لمن رام المنية . العالم ياسيدي يدير ظهره للضعفاء فما بالك بالجبناء ، والطير يا سيدي لا تحلق في سماء مالم تكتسي أجنحتها من الريش رداء وروح الحر ياسيدي تستقبلها السماء وتلفظ الأرض روح الجبناء . يا سيدي تصفحت قاموس الثورات والثوار ولم أرى هاماتكم مكللة بذلك الغار فهل من صحوة ..هل من قرار؟؟؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز