ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
امرأة امريكية تتزوج حمارا ربما حمارا شرق اوسطيا من حمير محمود السعدني

رحم الله الكاتب والاديب الساخر عمنا محمود السعدني , الذي جعل من علامات الاستغراب والاستعراب عديدة حول كتاب حمار من الشرق , وكان على ما يبدو عرافا عارفا بان زمن الحمير قادم ( الاحمرة ) دون الادعاء بانه يعرف الغيب على وزن المنجمين ( المنجمين ) مثل الصواريخ بسماء فضائياتنا العربية .

 لكن في وقتنا الحاضر لم يعد غريبا ان تقرا مقالا عن امريكية تزوجت حمارا بعد مسيرة من العشق دامت لعامين على الصفحات الاولى في صحفنا او ان تشاهده خبرا عاجلا على شاشات الفضائيات او الاكثر زيارة على مواقع الانترنت , بل الغريب هو ما جعلنا وجعل النخب العربية المختصة بعلم العقول بلا معقول ان تطرح نظريات حول تطور العقل العربي , وان تحاول العمل جاهدة لتضع حدا لتأثير العقل الغربي على مفهوم العقل العربي , الذي اصيب بظاهرة فريدة تحتاج الى فرويد لشرح المتغيرات الفيزيولوجية والنفسية للإنسان المعاصر بعالمنا العربي ,مما اضطرهم للقيام بمحاولة تحليلية لوضع تصور وتصميم لحل عقدة الحمارية ومعالجتها من جذروها قبل ان تتفاقم ويصحو واحدنا على خبر مفاده ان هزمنا عقدة الحمار في تزويج العروس سنقع غدا في عقدة زواج الحمارة بسبب ندرة الفلوس .

لكن العجيب بالنظرية التحليلية للمشكلة النفسية بمنظورها التطبيقي انطلاقا من النتائج الفلسفية بسبب غياب الشراكة العربية لمواكبة المفاهيم الاممية ( انا طالع على بالي صحن حمص مع بصل ) والله ضيعت !!!

وين كنت؟؟؟  نعم ان هذه النظرية تؤكد على ان المجتمع العربي اصبح يعيش ازمة الفكر في التطور الانساني المعاصر بسبب تداعيات العولمة مما افقدنا تركيزنا على قضية النهوض بقضايا الامة المصيرية ,

بشرفكم مش شغلة معقدة , لكن الورقة البيضاء يجب ان يظهر عليها كلمات كي يقال عني كاتب جيد ( قليلة 100عام ) ولم نتغير ما زلنا نعيش قبل ظهور الراديو .

شيء يذهب العقل امراة امريكية تتزوج حمارا , لكن الشيء الذي يذهب العقل اكثر من العقل الاول , لان العقل الاول صاحبه اصلع اما العقل الثاني صاحبه اقرع وهذا ما حدث باعلامنا الذي يذيع الخبر قبل ثلاثة ايام من حدوثه ( على ذمة عادل امام ) لو انه كتب حمارا يتزوج امراة امريكية .

لا اعلم اين الغرابة في مقال امراة امريكية تزوجت حمارا عن حب وتفاهم وامام العالم والاعلام  , بينما الغريب بالأمر هو مقال قراته عن موت رجل عربي حاول ان يمارس الجنس مع الحمار في مكان نائي .

نعود الى النظرية الحمارية , المرأة اختارت حمارا ذكرا , بينما العربي اختار ايضا حمارا ذكرا , نعود من جديد المرأة اختارت حمارا ذكرا والذكر للأنثى امرا واردا , بغض النظر عن شخصية الحمار في هذا المشهد , لكن الرجل لماذا يختار الحمار , هل ليفعل الفاحشة بالحمار ام ليفعل الحمار الفاحشة بالرجل ,المصيبة كبيرة جدا جدا بالأولى ان كان الرجل العربي لا يميز بين الحمار والحمارة , والمصيبة الاكبر من المصيبة الكبيرة جداجدا ان كان هذا الرجل بحاجة الى حمار لفعل الفاحشة .

هنا تدخل جهابذة الفلسفة وعلماء تحليل المنطق وقد احضروا معهم مشرحا سيكولوجيا ومبصرا عربيا وقارئا للكف هنديا , وبدأت السهرة على النرجيلة وشربنا الشاي بعد ان تعشينا وقام , عفوا هذا مقال اخر .

والله عيب

لقد كتبت هذا المقال بعد ان نام ولدي  خجلا خفت ان يسالني عن ماذا اكتب , هل يمكن ان اقول له اني اكتب عن تاثير الحمير بعقولنا .

عندما كتب الاستاذ الراحل محمود السعدني حمار من الشرق قامت الدنيا ولم تقعد عليه كيف يصورللحظة العربي بشخصية الحمار , وكان استاذنا يقول ربما الاغلبية ستعترف يوما بانها كانت حميرا وحمر واحمرة من الشرق .

لانك......

عندما تمتلك اهم واكبر مخزون نفطي بالعالم , وانت تعيش بلا ماء او كهرباء ماذا تكون ؟

عندما تمتلك اكبر ثروة معدنية , تعطيها بشبه المجان للعالم الغربي ومن ثم تستورد سيارات وطائرات من مصانعهم بأغلى الاثمان ماذا تكون ؟

عندما تمتلك اضخم سيولة نقدية وانت لم تتقدم خطوة واحدة الى الامام ماذا تكون ؟

عندما تقوم بإيداع نقودك في البنوك الدولية ومن ثم تستدين منهم نقودا مع التزامك الكامل بدفع الفوائد وفوائد الفوائد مع تامين كفالة مالية تضاف الي رصيدك الموضوع مسبقا بقيمة السلفة المالية التي استقرضتها , ماذا تكون ؟

عندما تقوم اكبر نهضة عمرانية في وطنك العربي وتأتي النتائج بان نسبة البطالة 23% في وطننا العربي ماذا نكون ؟

عندما يكون عدد العرب 340 مليون وهم لا يستطيعون ان يحرروا بلدا مقدسا مثل القدس محتلا من قبل حفنة من العصابات الصهيونية لا يتجاوز عددهم 3 ملايين ماذا تقول ؟ 

عندما تشتري سلاحا لتكدسه بالمخازن من ثم تطلب من البلد الذي باعك السلاح ان يقوم بحمايتك فتدفع له ثمن السلاح المكدس وثمن السلاح الذي اتى به لحمايتك ولم يستعمله وثمن تكلفة نقل السلاح واجرة خدمة السلاح وراتب المشرفين على السلاح ومن ثم يقوم بفرض نفوذه عليك بسلاحك الذي اشتريته بمالك ويطالبك بتعويضات تجارب السلاح عليك وانت تسمع عن مفهوم الدفاع بماذا تشعر؟

 عندما كتب الاستاذ السعدني حمار من الشرق علم باننا سنموت فقعا من احمرة الشرق.

وعندما تزوجت الامريكية حمارا ادركت بان العديد من الشرقيين تمنوا لو كانوا مكان الحمار ليس عشقا او غراما بجمال صاحبة الخبر بل لأنها تحمل الجنسية الامريكية  .

ناجي امهز مراقب سياسي ...







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز