محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
سوريا واقفة و النظام باق و الشعب ضحية

الجزيرة المتصهينة  والعربية السعودية المتصهينة , قناتين مثل  تنين أسود مسموم . مارستا دعاية خطيرة و تأثير اعلامي مدروس على الأفئدة و دوخت الألباب و حركت الفتن و مات الضحايا بالآلاف .  و تلك خطة الصهاينة لتشتيت لحمة الدول الإسلامية و الزيادة في إضعافها اكتر مما هي ضعيفة , فقوتها لا تتعدى قوة نملة .

 الدعاية التي مارستها قناة / موزة  = الجزيرة = الخنزيرة   / و  / قناة العربية / التابعة لمهلكة آل سعود , كانت ممنهجة  من خلال أشرطة مفبركة و أخبار مزيفة , و استغلت العملاء والمعارضين اللذين لم نسمع  عنهم في يوم من الأيام. و أطعمتهم و أسكنتهم في أفخم الفنادق , لجمع شتات المرتزقة و إخراجهم من الخلايا النائمة بسورية  , و مدتهم بالمال و السلاح لنشر الفتنة و وصلت البلاد إلى  الحرب الأهلية انطلاقا من الأراضي التركية حيت يوجد الحيتان الغليظة للجيش الحر العميل للأمريكان والصهاينة بتمويل كبير من قطر الجربانة , و المهلكة السعودية التعبانة.

شهداء مساكين دراويش ,لا ذنب لهم كانوا مجرد أداة , استغلهم المنظمون و منهم من قتل بيد عناصر من المعارضة السورية المسلحة ,و تقديم جثتهم من خلال أشرطة إلى قناة الخنزيرة / الجزيرة . حتى يتبين مدى بشاعة المجازر التي ارتكبها الجيش النظامي السوري على أنظار العالم . و لي اليقين التام ان العسكر السوري لن يقدر على ارتكاب هذه الأفعال المشينة ضد أبنائه .

هل فعلها جيش مصر  أو جيش تونس , فلماذا يفعلها جيش سوريا إذن ؟

سقطت غمامة كبرى على عيون الشعب السوري, و خصوصا الشباب الذين أخذتهم فورة الشباب لأجل التقليد وأي تقليد يا ترى ؟

الصهاينة و الأمريكان تخلصوا من القدافي المزعج الذي منع عنهم  البترول , و بفضل توار الناتو الخرفان, وتم تدمير ليبيا, بل دمرت حتى البنيات التحية فلا ماء و لا كهرباء , فقط الفوضى و التسيب والرصاص يلعلع ......لا حول و لا قوة إلا بالله

 بينما المصريون و التونسيون قاموا بثورة عقلانية ,و إن كانت ناقصة لكن في نهاية  الأمر لم يلعلع البارود ,و لم يسقط الشهداء برصاص العسكر ؟ .

لست مع و لا ضد النظام السوري, و بغض النظر عن جنسيتي المغربية , فهمي الشعب السوري الذي يقتل , أملي  راحة و طمأنينة سورية , وشعبها العزيز على قلبي . خوفي أن تصبح سورية نموضج  من ليبيا,  التي اخترقتها حرب أهلية , و الحرب الأهلية يصعب التحكم فيها و القضاء عليها , فان  توفر السلاح معناه توفرت قوى عسكرية متطاحنة و إن اختلف ميزان القوى بين الطرفين . فكل طرف سوف يضغط على الزناد , كلما أحس انه مهضوم الحقوق . فبدل العمل السياسي و النضالي , يعوضه العمل العسكري على شكل عصابات  .

لا در دركم يا جماعة  والله عيب عليكم يا شعب سورية ,  أن تسقطوا في الفخ الأمريكي الصهيوني القطري السعودي  .

 سوريا  ظلت وفية  تقاوم التدخل الامبريالي في المنطقة , فتحولت إلى برك من الدماء الزكية لشعبنا السوري العظيم . لقد تخلصوا من ’ صدام حسين ’ يوم العيد الأضحى , و لا احد تحرك في العالم الإسلامي , و قتلوا ’معمر القدافي ’  بشكل بشع و لا احد تحرك . هم يرغبون في وضع الحبل على عنق بشار تم نجادي لاحقا  .

ثورتكم يا شعب سورية , كشجر مغروس في ارض شديدة  الملوحة , أو كأطباق جميلة فتانة لكنها فارغة من الطعام .... اللهم لا شماتة  .......

إياكم و ألف إياكم  يا خلاني ,  سوريا أمانة على عاتقكم , إن رغبت في تبديل النظام بكامله ,  فعليكم بالنضال و الاعتصام , وليس بالسلاح و قتل بعضكم البعض ..

الفتنة خاملة النعلة على من أيقضها ..

سؤال بريء

هل لكم أخبارا عن مذابح النظام البحريني ؟

جواب عفوي

لن تبت لا الخنزيرة و المهلوكة الجربانة العربية , خبرا ولو مقتضبا عن البحرين , لان أمريكا أوصت خيرا بنظام البهلول ملك الحبرين ..

حلل وناقش واشرب شاي ..

نعم أنا مغربي لكن و الحالة هذه فانا سوري,  لن اقبل لبلدي أن يتم تمزيق أوصاله و تشتيت شعبه, وملء مقابره بالأبرياء, أسال لكم رب السماء الهداية و الرجوع إلى الصواب ,و الله الموفق والسلام عليكم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز