ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
اسرائيل تحاول قتل المقاومة الشعبية

اسرائيل تحاول قتل المقاومة الشعبية وجامعة الدول تغتال الكرامة العربية 

 ليس غريبا على اسرائيل ان تغتال المقاومين وتقتل الاطفال وتدمر منازل المدنيين وتعذب المساجين وتحتل الاراضي وتغتصب وتنتهك حقوق العالمين , بل الغريب على اسرائيل ان تتخذ  قرارا بالهجوم على قطاع غزة واغتيال وقتل 14 ناشطا فلسطينيا بينهم الامين العام للجان المقاومة الشعبية الشيخ زهير القيسي تزامنا مع اجتماع جامعة الدول العربية  في مصر على مستوى وزراء الخارجية العرب , وفي وقت كان مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى سورية كوفي انان يبحث ملف الازمة السورية لإيجاد الحلول .

ان ما يحدث في غزة امام انظار المجتمع الاممي وتحت انظار جامعة الدول العربية , يجعلنا نتوقف امام مشهد بعض الوزراء الخارجين عن حلم العرب , لنقول لهم ان الغريب العجيب في اجتماعكم هو قدرة نفاقكم ودجلكم واستخفافكم بعقول الشعوب العربية التي طالما حلمت وانتظرت منكم موقفا واحدا , يدعو الى محاسبة اسرائيل على جرائمها ضد الانسانية ,او قرارا يزيل عن وجهوكم سواد ضعفكم وعلامات الرعب الساكنة بين اعينكم والمطبقة على شفاهكم  لتمنع كلامكم .

ان اسرائيل التي تجرأت بالأمس على اجتماعكم وتعدت على كرامتكم وقامت بالهجوم على غزة اثناء وجودكم بمصر , ارادت ان تقول لكم ان كنتم تدعون بانكم لا تسمعون ازيز الطائرات واصوات القذائف بسبب بعد المسافات بين فلسطين وبين قصوركم , ها نحن نسمعكم دويها وانين اطفالها وتكبيرات رجالها في غزة المحاذية لطاولة اجتماعاتكم , وان كنتم تبررون انشغالكم بسبب بذخكم هذا هو الدم الفلسطيني يسيل بين ايديكم , ان كنتم تختبئون خلف سواد نظاراتكم , هذه غزة نحرقها امام انظاركم .  

كنا نتمنى يا حكام العروبة والسلام ودعاة الانسانية والاعتدال , الذي سجل لكم اجتماعاتكم الاستثنائية المكوكية وعليكم قرارتها ومقرراتها العجائبية بمطالبتكم الاعتراف الدولي بالمجلس الوطني السوري لو انكم طالبتم الاعتراف بفصائل المقاومة التي تقاتل الاحتلال الاسرائيلي   ,

وكنا نربأ بدعمكم للمقاومين لا ان نسلح شعبا عربيا ليقتل جيشا وشعبا عربيا .

وكم كانت فرحتنا كبيرة وعارمة لو انكم طالبتم بممرات انسانية الى غزة المحاصرة والمهدمة  بفعل العدوان الاسرائيلي الغاشم لاغاثة شعبها الذي يفتقد الى اقل مقومات الحياة , او اقله حاولتم كسر الحصار عنها .

بل كان حلمنا ان تستغلوا نفوذكم وقوة علاقاتكم وضخامة ثرواتكم لتحاسبوا امريكا على استعمالها حق النقض ( الفيتو ) بمجلس الامن لصالح اسرائيل , وان تحاسبوا ايضا روسيا والصين على عدم استعمالهما لحق النقض ( الفيتو ) كي يتم محاسبة اسرائيل على جرائمها ضد الانسانية .

يا حكام العرب , نحن ننتظركم غدا لنشاهد اجتماعاتكم بجامعة الدول العربية ومجلس الامن تطالبون بنفس نبض الصوت وذات الوتيرة بطريقة الكلام الحازمة مجلس الامن واصحاب الفيتو , بارسال قوة عسكرية عربية مشتركة الى فلسطين لردع العدو الاسرائيلي ووقف القتل المتعمد لشعبنا الفلسطيني الاعزل .  

وفي الختام انا ضد العنف واستعمال القوة , لكنها مقاربة سياسية تشعرني بعدالتها دماء الاطفال بفلسطين التي تسيل دون وجه حق او عرف قانوني او مسوغ شرعي , كما العدالة الفكرية والهوية العربية والانتماء الانساني يحتم علي ان ارفض العنف بكل مقاييسه الجسدية واللفظية من اية جهة اتى .

كما ان مقالي هذا كتبته لأدافع عن العقل العربي , فان تكون غير ذكيا بالولادة هذا امرا ربانيا لكن ان يستغبيني احدا وانا اسمع واشاهد ليقال عني جاهل , هذا الامر ارفضه كليا .  

ناجي امهز مراقب سياسي .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز