علي لهروشي
journalistarabe@yahoo.fr
Blog Contributor since:
12 November 2009

مواطن مغربي مع وقف التنفيذ
عضوا الحزب الإشتراكي الهولندي
عضو بهيئة التحرير لجريدة محلية باللغة الهولندية
أمستردام هولندا

 More articles 


Arab Times Blogs
أقنان وعبيد الديكتاتور محمد السادس تحاصر بني بوعياش بمدينة الحسيمة ‎.

 

لليوم الثالث على التوالي لا تزال منطقة - بني بوعياش -  بمدينة الحسيمة  محاصرة من قبل مختلف أشكال القوات القمعية الخادمة و العميلة للديكتاتور محمد السادس ، وهي مدججة بمختلف الأسلحة ، المحرمة دوليا في استعمالها ضد المتظاهرين السلميين العزل ، و كأنها بذلك تريد مواجهة إسبانيا من أجل استعادة المدينتين السليبتين ، التي باعتهما القبيلة العلوية للمحتل الإسباني ، وقد إرتأت تلك القوى القمعية الإرهابية أن تدنس حرمة المنازل ، و البيوت  ، بمداهمتها بشكل مرهب ، مهينة بذلك النساء و الأطفال ، وهي تسب وتقذف أبناء المنطقة بألفاظ يندى لها الجبين ، و تنعتهم بأبناء السبنيول ، أي بأبناء الإسبان ، مما جعل الشباب بالمنطقة يصرون على نقل تلك المواجهات  إلى الشوارع و الأزقة و الجبل بعيدا عن بيوتهم ومنازلهم ، حتى وإن هي مواجهة غير متكافئة بين الطرفين ، حيث أن من لا يحمل السلاح ليس مثل من يحمله من الأقنان و العبيد  من تلك القوات القمعية .، التي استعملت  الرصاص الحي ضد  المتظاهرين ، ثم الغازات المسيلة للدموع ، والهراوات  ، والحجارة ، لتركيع ساكنة بني بوعياش الثائرة .

الأمر الذي جعل الديكتاتور محمد السادس يأمر قنه المدعو- الشرقي اضريس - ، الوزير المنتدب في الدّاخلية ضمن تشكيلة حكومة العبيد المعينة ، للانتقال من الرباط العاصمة إلى مدينة – الحسيمة - بالشمال المغربي فورا لقيادة العمليات الهجومية على الساكنة شخصيا ، حتى لا تتوسع دائرة الثورة لتشمل الشمال المغربي القريب من الجارة الإسبان. لما تشكله هذه المنطقة من عقدة ، وحساسية للقبيلة العلوية المسلطة على المغرب و المغاربة.  وفي هذا الصدد فإن القن – اضريس - ترأس زوال اليوم السبت 10 فبراير 2012 ، اجتماعا بمقر الولاية بمدينة الحسيمة مهددا بأسلوبه المعتاد كل الحاضرين ، من الأعيان ، والمنتخبين ،  بالعمل بكل السبل من أجل وقف ، وإيقاف ثورة منطقة  - بني بوعياش -  فورا. وهو ما فهمه البعض برغبة الديكتاتور في سفك دماء أبناء المنطقة حتى أخر قطرة في حالة إصرارهم على مواصلة ثورتهم .

وحسب علمنا  فإن المداهمات ، و الاعتداءات و الاعتقالات لا زالت مستمرّة إلى حدود الساعة ، كما أن هناك أكثر من 25 معتقلا ، ومختطفا من مختلف الأعمار بما فيهم القاصرين.. وتظل منطقة بني بوعياش  هي المنطقة التي تعرف  غليانا منذ انطلاق امتداد الحركات الجماهيرية بالمغرب ، زادها اعتقال الناشط الفبرايري المسمى - بشير بنشعيب - قبل أسبوع بكذبة أنه موضوع مذكرة بحث منذ ثماني سنوات مضت . حسب ماتدعيه المصادر القضائية والأمنيّة المنفدة لأوامر الديكتاتور.

وعلى اثرهذا القمع الوحشي لامازيغ بني بوعياش ، و ما يتعرضون له من قبل أعوان وزبانية الديكتاتور محمد السادس ، المصرة على إهانتهم وتركيعهم كأمازيغ ، من خلال الاختطافات و التعذيب  و الإهانة ، دون التفريق فيما بينهم ما بين الذكور و الإناث ، حيث انتهاك حرمة بيوتهم في تجاوز صارخ للقانون الدولي المتعلق بحقوق الإنسان ، فانني أوجه ندائي إلى الجيش الأمازيغي الحر ، للعمل و التحرك السريع لانقاذ أخوانهم ، و الإنضمام الفردي والجماعي للثورة الشعبية لتحرير المغرب ، و المغاربة من قبضة الديكتاتور و أعوانه ، كما اعلن ما يلي :

 

1- تضامني المطلق مع الثوار الأحرا بالمغرب عامة و أبناء بني بوعياش خاصة  .

2-  إدانتي إدانة شديدة اللهجة للقوات القمعية الخادمة المطيعة للديكتاتور محمد السادس في هجومها الوحشي على الأبرياء ، ونعتها لأحرار بني بوعياش و أبناء منطقة الريف بأبناء السبنيول ، رغم أن أبناء السبنيول أفضل بكثير على جميع المستويات من أبناء الصهيونية التي يعتبر الديكتاتور واحد منهم ...
 3- مساندتي المطلقة لكل أحرار المغرب في نضالهم ضد الاستبداد ، ومقاومتهم للعبودية و الاستعباد التي يتعرضون لها يوميا .

4- مطالبة المنظمات الحقوقية الدولية للقيام بحملة دولية لفضح أكاذيب ، و مناورات الديكتاتور محمد السادس ، والمقربين منه ، فيما يخص الترويج لصورة المغرب المزيفة بصرف أموال الشعب التي وصلت حد 21 مليار موزعة على الأصوات الصهيونية بالخارج ، لتحسين صورة المغرب لدا الدول الغربية ، رغم أن الواقع الداخلي المغربي يفند ذلك.

 5 - دعوة الكونكرس العالمي الامازيغي و الحركات الأمازيغية كافة لإصدار بيانات واضحة ومسؤولة ، ونداءات للمجتمع الدولي قصد التدخل لحماية الأبرياء ، و  القيام بحملة دولية لمساعدة الشعب المغربي  في نضاله ضد الاستبداد  ، والقمع و العنصرية.

6 – مطالبة جميع أحرار المغرب للتحرك بكل أشكال الدعم و المساندة لرفع الحصار المفروض على مدينة  - بني بوعياش -  لتجنب الأضرارالتي ستنجم ا عن ذلك.

7- دعتي كل الضمائر الحية للتحرك السريع و الغير مشروط بالتدخل كل من موقعه لحماية أعراض و أرواح الأبرياء ممن ستحصدهم الآلة القمعية للديكتاتور التي يشكل أفرادها مافيا العصر في  التنكيل بالمواطنين ونهب ، وسرقة أموالهم وخيراتهم 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز