ماهر ذكي
maher7000@maktoob.com
Blog Contributor since:
08 January 2010

شاعر و كاتب مصري
مقيم بالصين

 More articles 


Arab Times Blogs
ابن القرضاوي و الشهبوري الكبير

روى لنا عبد الرحمن يوسف بن الشيخ يوسف القرضاوي في مقدمة حلقة من برنامجه الذي يقدمه على إحدى القنوات المصرية قصة جميلة عن الشهبوري .. لكنه لم يقل لنا من هو الشهبوري بطل القصه المزعوم .. و انا بالفكاكه كده فهمت من احداث القصة انه يقصد المشير طنطاوي من خلال وصفه له على أداؤه خلال عملية منظمات المجتمع المدني الأمريكية بالشهبوري .. و لكن بعض الخبثاء فهموا ان عبد الرحمن يقصد الشيخ القرضاوي .. و لم يكونوا يعلمون ان الشيخ هو ابو عبد الرحمن يوسف .. و لا أدري لماذا لم ينسب عبد الرحمن يوسف لنفسه لقب القرضاوي ليريح الناس ..

المهم .. كان هو طنطاوي او قرضاوي فكلاهما ينتهي اسمه بــ واو و ياء .. و ( وي ) بالفرنسية تعني نعم .. حاضر .. على راسي .. و كنت اشك ان عبد الرحمن حينما يصف فعل الشهبوري المشين مع زوجته انه سيستحي من انه بن رجل ضاجع امرأه في سن إحفاده في المساء و طلقها في الصباح بدون مقدمات بل و اختفى من الوجود ( مرتين ) .. و نسي أمر الله تعالى ( إمساك بمعروف او تسريح بإحسان ) (الطلاق مرتان فامساك بمعروف او تسريح باحسان ولا يحل لكم ان تاخذوا مما اتيتموهن شيئا الا ان يخافا الا يقيما حدود الله فان خفتم الا يقيما حدود الله فلا جناح عليهما فيما افتدت به تلك حدود الله فلا تعتدوها ومن يتعد حدود الله فاولئك هم الظالمون) البقرة 229 .

الشيخ يوسف القرضاوي الذي قال و بالنص و من على منبر خطبة الجمعة ( من إستطاع ان يتقرب إلى الله بقتله فليفعل و دمه في رقبتي ) قاصداً معمر القذافي .. و لا أعلم لأي فتوى أو موقف أو رأي إسلامي إستند رئيس الإتحاد العالمي لعلماء المسلمين في هذا الأمر .. هل سمع عن النبي الكريم صلى الله عليه و سلم أنه قال لأحد من الصحابه من يلقى منكم أبو لهب أو ابو جهل او عتبة بن ربيعه او غيرهم من أشد الكافرين و المعذبين للمسلمين الأوائل من يلقاه فليقتله و ذنبه في رقبتي .. هل سمع عن النبي الكريم شئ كهذا حتى يتحفنا به .. و هل قرأ الشيخ أيه في القرأن الكريم من ضمن أيات كثيره مفادها ان كل نفس لها ماكسبت و عليها ما اكتسبت .. او لا تزر وازرة وزر أخرى .. او كل نفس بما كسبت رهينة .. أي ان رقبة الشيخ لا تصلح إلا لتحمل نتائج أعماله هو بالكاد .. فكيف تتحمل عملية ترانسفير لذنوب اناس أخرين عليها يوم ان يفر المرء من أخيه و امه و ابيه و صاحبته و بنيه .. فأين ستكون رقبته وقتها .. ام انها عملية نصب على الناس ليذهب احداً و يقتل القذافي ثم يأتي يوم الحساب و يقول من أُتبِع لمن إتبَع إني برئ منك .

كما اتحفنا بفتواه بإن الثورة في البحرين هي ثورة شيعه ضد السنة .. و بذلك هي ثورة طائفيه و ليست ثورة شعب على حاكمه الظالم مثل الحال في مصر او تونس او ليبيا او اليمن .. و هذا لا يمنحها صفة ثورة بل هي محاولة انقلاب غير سلمي من الشيعه الذين استعملوا الأسلحه ضد المستضعفين من أهل السنة و إلى هنالك من هذا الكلام .. و عليه فإنه اعلن رفضه لهذه الثورة .

و بعدها بأيام قليلة قامت الثورة السورية و هَلَ علينا الشيخ الجليل بطلعته البهية وقال .. ان قطار الثورة وصل لسوريا .. أليست سوريا مثل باقي شعوب الأرض .. أليس لهم حق في التغيير و القيام بثورة ضد الظلم .. و ان بشار الأسد محاصر من رجال طائفته العلوية .. يرى بعيونهم و يسمع بأذانهم .. و إلى ما هنالك من هذا الكلام .. و نسى الشيخ الجليل ان كلامه هذا طائفياً بالدرجة الأولى .. و نسى ان الثورة في سوريا هي نفسها الثورة في البحرين و ليبيا و مصر و تونس و اليمن و .. قطر ( ان سكنها بني ادمين .. مثل سكان تلك الدول ) .. الثورة ثورة هنا او هناك هي ثورة يا من تحرض على الطائفية .

ثم مالبث و ان اتحفنا الشيخ الجليل برائعة من روائعه حين قال .. ان حكام الإمارات ليسوا ألهه بل هم بشرو كل ما يملكون هي شوية فلوس لا أكثر .. و انتقدهم على سحب الجنسية من بعض ممن تجنسوا في الإمارات و خالفوا شروط التجنس .. و هنا اقول له تخنتها يامولانا .. انت تتكلم إلى الناس من داخل دولة قطر التي سحب أميرها الجنسية من أكبر قبيلة فيها ( الغفران و بني مره ) لأنهم عارضوا عقوقه لوالده و إنقلابه عليه و سرقة الحكم منه .. بل ان بعض من أفراد عائلة أل ثان قد جُرد من نسبه و جنسيته و ألقى به في الإمارات و السعودية بعد مصادرة أمواله وممتلكاته لإعتراضه على حمد أل ثان في إنقلابه على ابيه .. أليس شيخ قطر هو أجدر مخلوق على الأرض بهذه النصيحة يا عالم علماء المسلمين .. ثم أين الشيخة موزة و مظهرها المضحك المخزي و أزياؤها التي لا نعرف من اين تقتنيها أين هي من فتواك الرنانة في الحجاب يا شيخ يا جليل .

أين فتوتك القوية التي تحرم على العرب الإجتماع مع الصليبيين ( جمعية أصدقاء سوريا ) للتحريض على ضرب سوريا عسكرياً في نفس يوم إقتحام جماعات يهودية للمسجد الأقصى دون أدنى إدانة من اي من فحول العرب الموجودين في الإجتماع و على رأسهم أمين الجامعة العربية التابع اللا نبيل و اللا عربي .. ألم يتحرك الدم في عروقك لتجري إتصال على الحمد الثاني بن جبر في هذا المؤتمر لتقول له اي شئ عن القدس يا شيخ المسلمين .. الله يلعن الزمن الذي رأينا فيه علماء ديننا على هذه الشاكلة .

و اعود على ابن الشيخ .. الشهبوري الصغير عبد الرحمن يوسف .. و اقول له .. إبحث في كتب الشهبرة عن وصف الشهبوري الكبير .. و دقق في البحث .. و تمعن في الوصف .. و تمحص في التعريف .. ستجده ليس بعيداً عنك .. و ستتعلم ان للشهبره أصول .. و ستفهم انك شهبور غشيم يوم ان تنازلت عن الجنسية القطرية التي لحم اكتافك انت و ابوك من خيرها .. و إذا اردت ان تشهبر بذمة .. فعليك بحضور كورس شهبرة متكامل ( من أربع محاضرات و عدد اثنين سي دي ) في اي من مدن دولة قطر شريطة ان تبتعد عن القواعد العسكرية الأمريكية ( و هذا سيجعل الأمر صعباً ان تجد مكان هكذا في قطر ) .. المهم .. ممكن ان توفر ثمن الكورس و تخطف رجلك للوالد المحترم القطري و المقيم في دولة قطر .. و ان تسأله مباشرة .. يا فضيلة الشيخ .. كيف اكون شهبوري كبير؟







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز