حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
اما ان لهذا النكره ان يترجل

 

ما من شك ان الاثر المدمر للزلزال الاقتصادي الذي احدثه عبدالله الثاني وصاحبته رانيا في تاريخ الاردن من بيع لمقدرات الوطن بثمن بخس لمستثمرين اجانب ليس لهم اي صله بالاردن ولا بالاردنيين قد استفحل خطره وبدات المعاناه التي لن تنهي من حياه الاردنيين ثمنا لهذا اللعب بالمقدرات من قبل من اصفهم بمغامري العصر الذهبي في تاريخ الاردن فها هو مدير اعتى العهود في عصر عبدالله ينتظر حكم المحاكم الاردنيه ...تمثيليه سخيفه سيءه الاخراج ضحيتها هذا المتكبر المتعجرف احد ازلام النظام الفاسد

عبدالله يعد الان بعوده الحياه الى العقبه وقد كنت اول من حذر من فشل المنطقه الاقتصاديه لان الواقع يوحي بذلك ان يستملك الحريري مدينه كامله بوعد الزواج هذا امر مخزي وكذلك ما تم منحه لدبي كابيتال ولن اعيد القصه ثانيه ,عبدالله اقر الاسبوع الفائت بفشل العقبه الاقتصاديه ووعد بوضعها على الخارطه الاقتصاديه من جديد ,كما فعل رئيس ديوانه الجرذ الهارب ابن البهلوان صاحب نظريات الخصخصه والخرينه .
من يفهم بالاقتصاد لا يلجاء الى الاعتماد على مستثمر كبير وشركات عالمية بل يتمثل المثل القائل لا تحط بيضاتك جميعها بسله واحده وليس خافيا على احد ان بلدنا الاردن بلد صغير تحيط به  المشاكل والقلاقل  غرباً وشرقاً وتعصف به كل الرياح الاتيه من طوز الخليج وقد كان فعلا حلما جميلا ان نرى ما تحدث عنه اللصوص من تحويل العقبه الى جنه الدنيا ولكنهم قصدوا تحويلها الى ماخور دولي وبذلك فقد دمروا الحلم الجميل ،.
من واكبتهم من رؤساء لاقليم العقبه ومفوضيتيه مثالا لا حصرا كانوا جلهم من اللصوص المنتفعين وها هو التاريخ يثبت ذلك لا بل ان كل من استلم منصبا في عهد عبدالله الثاني غالبيتهم من اللصوص المنتفعين ولا اخال ان ذلك يغيب عن احد من البسطاء امثالي ذلك ان رب البيت لصا كبيرا فشيمه اهل البيت اذا اللصوصيه .
في زيارتي الاخيره للعقبه اقسم بانني لم ارى الا تلك الكتل الاسمنتيه الضخمه التي التهمت كل شي في العقبه اما اهل العقبه فما زالت الوجوه هي الوجوه وما زال الفقير فقيرا والغني غنيا ,لا يعرف هؤلاء عن الاستثمار الا المال الحرام الذي حول الى بنوكا اجنبيه ولا يعرفون ان الاستثمار الحقيق الذي لا يتواكب مع التنميه البشرية والاجتماعية هو استثمارا فاشلا  وهذا ما حصل في الاردن.

الان الامر يختلف تماما عن عشر سنوات مضت البلد في وضع اقتصادي سيء جدا ولم يعاني مثله من قبل

ملك البلاد اثبت فشلا ذريعا في كافه الجوانب الاقتصاديه والاجتماعيه والسياسيه والتنويه وكانت خلال فتره حكمه ذبا يجر خلف الركب وفي كل المناسبات لا بل انه حول الاردن اللاعب الرئيس في استقرار المنطقه الى ذنبا لا يهش ولا ينش .

الحديث مستمر عن استقرار الاردن وارتباطه بحكم الهاشميين مع انني اول من يصوت الى رحيلهم عن ثرى الاردن او عزلهم في بقعه واحده وتسويرها عليهم فلا يبيعون ولا يشترون من الاردن حتى ولو كانت دابوق .

السبب الذي يقودني الى التحذير مما يقبل عليه الاردن هو النماذج التي لا اكاد افهمها مما حصل في الربيع العربي فانا لا اجد نفعا في يحكم الاردن واحدا مثل حاكم ليبيا الجديد ابو طربوش احمر ولا اريد ان تتصارع القوى المرتبطه بالصهيونيه على حكم الاردن كما يسعى له الان ما يسمون زورا وظلما بالاخوان المسلمون ؟

نريد اردنا عظيما كبيرا مؤثرا مستقرا يستثمر في انسانه ويشجعه على رفد مسيره الوطن لا  ان يتاجر به

 
علينا الاعتراف وعلى ملك الاردن القبول بانه فشل في كل شي وانتهت صلاحيته (والاما معنى ان يتصل رئيس ديوان الملك مع اخو العبادي ليامره بتقديم كفاله لاخيه لاخلاء سبيله بامر ملكي لا وايش قال له ان رئيس محكمه امن الدوله بانتظاره اي شوه هاظ حكم ولا لعب اولاد ؟يعني ملك الاردن يشرف على اعتقال العبادي من طائره سمتيه وبعدين يطلعه الاشاعات ان اوباما وراء الافراج عن العبادي ؟معقول هالحكي با ابو نضال )وان كان كما يقولون فليستلم الحكم احدا غيره بملكيه دستوريه كما نص عليه الدستور الاردني الاصيل على غرار الممالك الدستوريه التي يحكم ولا تتدخل بسياسه البلد وانتخاباته وليشكل الحكومه اصحاب الاغلبيه النيابيه وليشكلوا مجلس استثاري  منخب وليحكم الاردن القانون بعيدا عن الاهواء والمصالح.

لا نريد ان يكون الاردن حقل تجارب بعد اليوم ابدا

حما الله الاردن والاردنيين وادام علينا الود والاتحاد واللحمه الوطنيه  وليخساء الخاسئون .  






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز