حاتم ابو حسان
hah@live.ca
Blog Contributor since:
21 November 2009



Arab Times Blogs
وهكذا انتهت معركة سوريا

 

انتظرت بعض الوقت حتي اكتب هذا المقال...حتي تتجلي لي بعض الامور وتصبح في عداد الحقائق لا التخمينات..

وموضوع اليوم هو البعبوص الامريكي للتحالف الناتوي ضد سوريا...فلطالما سمعت وانصمت اذني من ان ايران او روسيا ستسحب البساط من تحت اقدام سوريا في اللحظة التي تنتهي مصالحها في دعم هذا البلد.

الا ان بعض المحللين الموقرين كان يراهن على ان تركيا هي من سيسحب البساط من تحت اقدام الناتويين . بصفتها احد الاقوياء في هذا التحالف ولم يخطر على قلب اي منا ان راس التحالف بذاته سوف يسحب البساط هو بنفسه من تحت اقدام كلابه وذيوله ويتركهم في المعمعة ويدير ظهره اليهم وهو امريكا.

احب ان اتوجه بالشكر الجزيل لامريكا المحترمة التي لم تضع نفسها في مواقف هزلية ونأت بنفسها عن الخوض في تفاهات السياسة الغبية وتركت من هم اهل الغباء والتفاهة والسذاجة ان يضيعوا تاريخهم العربي والاسلامي بمواقف مخزية بعد ان كانوا محط انظار العالمين العربي والاسلامي والاني صاروا موطئ قدم كل مواطن عربي مسلم.

اشكر امريكا التي جعلتني اشمت والله خير شماتة فيهم واحمد الله اني رزقت الحياة حتي ارى هذا اليوم..اليوم الذي تنسحب فيه امريكا من المعركة  التي لم تدخلها عملياً سوي ببضع تصريحات هوائية لاتسمن ولاتغني من جوع وتركت الكلاب تنبح وتنهش في لحم الامة العربية وعندما فشلت اعلنت ان ليس هناك سند قانوني للتدخل وتارة يقولون ان القاعدة موجودة في سوريا...

وهل اكتشفت هيلاري هذه الحقيقة الان؟ بعد سنة من بدء الهجوم؟ ومن الذي سلح القاعدة في سوريا؟؟ اليس الحلفاء؟ ام ان المسالة تركت للكلاب وان سقطت الكلاب ما اسمه الا كلب ومات وسنبحث عن غيره؟

اوجه كلامي هذا للسادة الذين ذهبوا الى واشنطن وجلسوا على مقعد (او خازوق) في البيت البضاوي وتبادلوا الضحكات مع (الاصدقاء) الامريكان وخرجوا ببطون مملوئة بالبطيخ الصيفي وكانوا يتحدثون ويجلجلون باعلى صوت وبكل ثقة في مجلس الامن وفي هيئة الامم المتحدة ويحملون الاجندات الغربية ويكذبون الكذبة ويصدقونها.

ياسادة...عندما تتحدث امريكا بمجلس الامن او هيئة الامم المتحدة وتكذب فليس لانها ساذجة انما لان عندها سلاح وقوة عسكرية تقف خلفها فكذبها سيكون عين الحقيقة عند الدول الصغيرة والمستهلكة ولن يجرؤ احد على منازلتها ...وفي زلات لسانها عندما حاولت امريكا التجرؤ على نزاهة الانتخابات الروسية اخذت اللطمة التي اسكتتها ليومنا هذا حيث قالت روسيا ان راي امريكا مثل كلام الجرائد بالنسبة لنا ولن يعنينا بشيئ فافضل لها ان لاتتدخل بغيرها وتخرس.

اما صغار الدول ...وهي الدول التي ظنت ان امريكا خلفها صارت تجلجل وتصرخ بمجلس الامن وتكذب وتهلهل لمجرد انها اعتمدت بان امريكا واقفة وراءهم وان امريكا لن تخذل عهودها معهم.ونسوا او تناسوا كيف ان امريكا غدرت بصدام قبلهم وكل المهابيل قبلهم غدرت بهم وتركتهم في بحور الدم يلعقون ويلات اعمالهم...ولكن يقال لايلدغ المؤمن من جحر مرتين....او بمعنى اخر من يلدغ من الجحر مرتين فهو ليس بمؤمن.

البعبوص الامريكي الاخير هو ما اعتبره مسمار النعش الاخير في مقبرة التحالف العرب-صهيوني ضد سوريا...بعد الخسارة المفجعة على ابواب دمشق سياسيا وعسكريا ويتجلى ذلك واضحاً باعلان الحرب القطري على سوريا والطلب صراحة بتجييش جيش قوات مشتركة لخوض المعركة.

وهو الملاذ الاخير لكسب المعركة الخاسرة سياسيا واعلاميا والان يريد الحسم عسكريا وطبعاً بما انه ليس لديه جيش سوى بضع سيارات همر يعتبرهم خلاصة الجيش القطري فصار ينادي بالقوات المشتركة...وطبعا جيش قطر هو الدولارات.المضحك بالامر ان لن يستجيب احد لهذه الدعوة فمن الغبي الذي سيضحي بتاريخه السياسي والعسكري ولمصلحة من؟ وهاهي امريكا اول من رفس الخليج وتركتهم في المعمعة ونأت بنفسها خارجاً بعد ان كبت النار على الزيت وحرقت كل جسور الترابط بين الاخوة العرب وتركتهم في بحر الحروب والمنازعات

مايضحكني هو "وماذا بعد؟" عندما تترك امريكا حلفائها الصغار في هذه المعركة وتدير رئيسة التحالف ظهرها اليهم وبعد ان تغيرت الملامح من ضحايا ثوار الى ماساة انسانية ...وراحت عنه صفة الحرب الاهلية لان بضع عشرات من قوات رياض الاسعد لم تصل لمستوى حرب اهلية ضد جيش كامل متماسك وقوي .

سيعود الاسد قوياً وستعود سوريا قوية والشي المختلف هنا ان لاحديث بعد اليوم عن المؤامرات بل سيكون على المكشوف اصبحت هذه الدول اعداء سوريا علنياً وعسكرياً .

سوريا الان اصبحت قائدة العروبة بعد غياب مصر المخجل ولن ينصبها احد فالقائد ينصب نفسه بنفسه وهاهي سوريا تقعد على كرسي العروبة بلا منازع وبلا منافسة وتنصب نفسها امينا عاماً لكل الشعوب العربية والاوطان الحرة.

ستستجدي دول الخليج وستشحت البندورة واللحم وستندم وستركع على اقدامها امام القائد العربي..سنرى اليوم الذي يرتفع فيه سعر كيلو الطماطم الي 10 دولارات وسنرى كيف سياكلون البترول عوضاً عن الارز.

ستكون سوريا محط انظار احترام العالم...والسفراء الذين خرجوا لن يعودوا كما خرجوا...لم تركع سوريا قط امام اي ضغط بل كانت شاهقة شامخة امام العالم ومن سقط فلن تقوم له قائمة ليوم الدين

سينادي االشيعة شرق السعودية بالاستقلال وعندها ستكون هلاري اول من يقف وراء حقوق الانسان المهدورة في احد البلاد (الصديقة) وستصدر الاوامر بالتدخل العسكري لحماية الشعب المظلوم المضطهد في السعودية صاحبة السوابق في حقوق الانسان والراعية للارهاب. وعندها ستجد امريكا الف مسوغ قانوني للهجوم على السعودية وانقاذ الشيعة المضطهدين.

هل كان هناك اي سند قانوني للهجوم على العراق؟؟؟ حتي تبرر امريكا هجومها الشرس والحرب الضروس والتي راح ضحيتها قرابة المليون عراقي والعداد بازدياد حتي كتابة هذه الاسطر!!! هل من عادة امريكا ان تنتظر للمسوغات القانونية للتدخل العسكري في البلاد؟

الامم المتحدة عارضت هجوم امريكا على العراق وبالرغم من كل هذه المعارضات وكل المظاهرات المليونية بكل انحاء العالم كسرت امريكا كل هذه القيم وكل هذه الشعوب ومضت عكس رغبة الشعوب...فهل يستطيع احد ان يقنعني ان امريكا الان تفكر بالمنطق؟؟؟

انتظر هذا اليوم بفارغ الصبر عندما ترمي امريكا اصدقائها التي اوصلتهم لهذه المرحلة من الازدراء وتركتهم يحتضرون ثم تقتلهم بيديها.

وفي فلسطين الان اتضحت الرؤية وعرفنا سر استحداث مفهوم المقاومة الشعبية لدى حماس وسر الهدنة طويلة الامد ستنام مقاومتنا المسلحة نومة اهل الكهف...لقد قتلتم الشعب وقتلتم المقاومة وقتلتم الاسلام الذي صدعتم رؤوسنا به...اخونجية مصالح

امن اجل بضع دولارات انحنيتم لتقبيل النعال؟ اهذه قيمة فلسطين يا اهل الكرامة؟ عندما باعتنا فتح في اوسلو ووقفتم وقفة مروعة وقلتم  انكم لن تتنازلون عن شبر من ارض فلسطين 48 ولن تقبلون بادنى من راس شارون وزمرته ...وادخلتم غزة في معارك كرامة ارملت نسائنا ويتمت اطفالنا وحرقت جثثنا بالفسفور الابيض ونحن نقول نحن اصحاب قضية نحن اصحاب كرامة نحن معكم ياحماس

هؤلاء الذين تقبلون ايديهم الان حرموا الجهاد معكم واتهموكم بمغامرين مفرقعات عديمة الجدوى وتركوكم تلهثون في حصار مستمر ليومنا هذا ولم يقدمو او يؤخروا اي شي بل كنتم الحكومة المقالة حماس.

ليتكم تتعلمون من نصر الله معنى الكرامة وليتكم تتعلمون من الاسد الشهامة ووقفة العروبة الحقيقية ليس لنا ان نقول حسبي الله ونعم الوكيل وادعو الله ان يرينا فيكم عجائب قدرته.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز