عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
على ماذا إذن يحاكم مبارك ومن معه؟؟!!

مسار الثورة أزعج الأدارة الأمريكية وإسرائيل لأنه قد لا يتوقف عند التخلص من النظام وإقتلاع جذوره فقط بل ربما يمتد الى مناطق عربية تسيطر عليها أمريكا عسكريا وإداريا , فكانت الزيارت المستمرة منذ عام وحتى الآن من الخارجية والعسكرية الأمريكية للتأكد من فرملة الثورة والسيطرة عليها ثم تقويضها وتحليلها..

أعتقد أن أعضاء المجلس العسكرى أتخذوا نفس النهج ومسار النظام السابق فى تفصيل وسلق القوانين وطرح تعديلات وتغييرات تسيطر على مسار الأستفتاء والأنتخابات البرلمانية وإنتخابات الرآسة, فكانت النتيجة ماشهدناه من مصادمات أدت ألى سقوط قتلى وأصابات وحرائق وسحل وأهانة وتهديد ومحاكمات..


الرئيس السابق كان يسخر من المعارضين الذين يمثلون الغالبية العظمى فأهان الشعب والقضاء عندما قال خليهم يتسلوا, وقد كتبت مقالة بهذا الصدد ( خليهم يتسلوا !! الآن هم يتسلون عليكم ) .. تقريبا نفس الأسلوب تكرر من أحد أعضاء المجلس العسكرى, بغرور قال فى حوار مع العربية ( ميدان التحرير ماهواش مصر , بيقولوا أنهم منحونا الشرعية من الميدان.. طيب خليهم يخدوا شرعيتهم ويمشوا , لكن أحنا قاعدين!! ) يبدو أنهم لم يتعلموا الدرس ولم يقرأوا التاريخ جيدا..

ما هى الأسباب التى دفعت المحكمة بتجميد قضية التمويل الأجنبى المتهم فيها تسعة عشر أمريكى الجنسية بينهم إبن وزير النقل الأمريكى؟؟... أعتقد أن الأجابة ليست فى المحكمة أو أى محكمة أخرى, لكن الأجابة عند المجلس العسكرى!!.. قالت هيلرى كلنتون أن الموضوع فى طريقه الى الحل!! وهذا هو الحل أو الأجابة.. وبالتالى جائت الأوامر من النائب العام برفع حظر السفر عن المتهمين!!..

فى نفس السياق.. لو قامت جمعيات مصرية فى بريطانيا أو أمريكا بتمويل حملات أنتخابية أو دعم جمعيات أهلية حقوقية أو أنسانية أو تدريبية دون التسجيل برقم رسمى للجهات والأجهزة المعنية التابعة للحكومة وصفة وهوية وحجم التمويل .. سوف يتم القبض عليهم وأتهامهم بالتجسس والعمالة لدولة أجنبية .. إذن الأدارة الأمريكية تكيل بمكيالين.. لذلك يجب معاملة جماعة الأخوان والجماعات السلفية بنفس القياس أى مصادر تمويلهم حتى لو كانت من داخلهم وحتى يطمأن الجميع أنه ليس هناك خيار وفؤوس.. لكل هذه الأسباب سابقة الذكر, نجح المجلس العسكرى مرحليا فى تقويض وأحتواء الثورة...

هيلرى كلنتون لم تهدد مصر, بل هددت المجلس العسكرى فى تصريحها الأول بقطع المعونات عن مصر!! ثم جاء التصريح الثانى بأن القضية فى طريقها الى الحل ... فى سرعة وعجلة غير معهودة جائت الأوامر بتجميد القضية والأفراج عن المتهمين وتبعها مباشرة أوامر النائب العام برفع قرار منع السفر وكانت الطائرة الأمريكية تنتظر المتهمين الأمريكين لمغادرة مصر..

بعد مشاهدة وقراءة المشهد جيدا تأكد لى أن مصر لازالت تسير على نفس خطى ومسار نظام مبارك... من قال أن مصر لن تركع ومن قال أن مصر لا تملى عليها شروط من الخارج؟؟ نفس الكلمات كان يرددها مبارك ونظامه رغم أنهم ينفذون الأوامر الأمريكية بلا أى تحفظ.. أمام الشعب كله والعالم تم تنفيذ الأوامر الأمريكية وعلى وجه السرعة, رغما عن أنف القضاء الحر والبرلمان والحكومة والحكام...هل هناك قطرة لتحفظ ماء وجه؟؟.. على ماذا إذن يحاكم مبارك ومن معه؟؟!!.. ربما أيضا يتم إنتخاب رئيس يناسب الأختيارات الأمريكية الإسرائيلية وهناك الأساليب والوسائل لتطويع صناديق الإنتخاب ولو جائت عن طريق سحرة الأدارة الأمريكية!!

الى لقاء بإذن الله






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز