سفيان الخزرجي
sufyan1@hotmail.co.uk
Blog Contributor since:
18 September 2010

كاتب وصحفي ومصور عراقي محترف مقيم في السويد

 More articles 


Arab Times Blogs
مسحوق مكافحة الارهاب

كان بعض العطارين في القرن الماضي يتنقلون بين القرى على دواب محملة بشتى المنتجات من طين خاوة وحنّة وشيرة وبهارات ومواد مكافحة الحشرات وانواع الاعشاب العلاجية وغيرها من الحوائج لبيعها على القرويين. واحد هؤلاء العطارين مر بمجموعة من القرى عارضا سلعته الفريدة من مسحوق مكافحة البراغيث.

 والحقيقة ان مسحوقه ذاك لم يكن سوى جص البناء. في العام الثاني قام صاحبنا بجولته المعتادة في تلك القرى، فقابله القرويون بغضب وامتعاض من دواء البراغيث الذي لا مفعول له في القضاء على البراغيث (كان الناس يطلقون اسم دواء على مواد مكافحة الحشرات او الفئران رغم انه عكس ذلك). طلب منهم العطار ان يهدءوا وسألهم عن كيفية استعمالهم لدوائه الفعّال، شرحوا له الطريقة وذلك برش المسحوق في الغرف التي تتكاثر فيها البراغيث.

قهقه العطار حتى بانت نواجذه وهز يديه ساخرا: يبدو انكم لم تستمعوا لي جيدا حين شرحت لكم طريقة استعماله؟ كيف تموت البراغيث بمجرد رش المسحوق في الغرفة؟ كان عليكم ان تمسكوا البرغوث وتدغدغوه وحين يفتح فمه تضعون فيه قليلا من المسحوق فيموت في الحال. تذكرت هذه القصة حين شاهدت في وسائل الاعلام وثيقة سرية وشخصية من قيادة عمليات بغداد تتحدث عن مخططات ارهابية بالاسماء والاماكن والاوقات، الوثيقة صادرة في 18 شباط 2012 والتفجيرات وقعت في 23 شباط 2012 أي بعد خمسة ايام من صدور الوثيقة.

 http://sna-news.net/sna/images/stories/WEEK13/%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20002.jpg  

http://sna-news.net/sna/images/stories/WEEK13/%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20%20001.jpg

فاذا كانت الجهات الامنية تعرف كل هذا التفصيل عن التفجيرات واسماء المخططين والمنفذين واماكن التفجيرات قبل خمسة ايام من وقوعها فكيف لم تستطع منع حدوثها؟ هل يريدون ان يمسكوا الارهابيين واحدا واحدا ثم يدغدغونهم وحين يفغر كل واحد فمه ضاحكا يضعون فيه مسحوق العطار لمكافحة البراغيث/ عفوا لمكافحة الارهاب فيموت؟

 وسؤال آخر: كيف تسربت هذه الوثائق السرية؟ الا يدل هذا ـ ان صدقت الوثائق ـ ان هناك خرقا امنيا مرعبا، فالوثيقة تساعد الاشخاص المذكورة اسماؤهم فيها على الهرب. اتمنى ان لا تستغل طيبة شعبنا لتمرير مهازل سياسية.

 www.wikimissing.com

سفيان الخزرجي







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز