حاتم ابو حسان
hah@live.ca
Blog Contributor since:
21 November 2009



Arab Times Blogs
من شق عصاكم ...فاقتلوه.
لست ادري عن اي شعب سوري يتحدث اخواننا العرب...الذي يريدون حقن دمه ووقف "حمام الدم" بتعبيرات حنونة كدت اصدقها من كثرة مايرددونها.

قطع التواصل مع سوريا بقطع العلاقات الدبلوماسية لايضر النظام ابدا...بل ان هذه الدبلوماسيات هي لخدمة الشعب وليس للنظام بل انها عبئ على النظام حتي يؤدي دوره لخدمة الشعب.

ما مصلحة بشار الاسد بوجود سفراء بكل بلاد العالم؟ انها لمصلحة المواطن السوري حتي يجد مكتب حكومي يمكن ان يخدمه في الغربة.

وقفة البلاد العربية اليوم هو موقف مخجل ومخزي ومتوقع مع كل اسف..فقد علمنا ان الدول العربية حكومات خذلت الشعب الفلسطيني منذ يومه واستبدت بشعوبها منذ توليها الرئاسة...وحتي عندما انتفض الشعب لم يتركوه بحاله بل سرقوا منه ثورته بل والادهي من هذا كله انهم لبسوا ثوب الثورة حتي ينالوا من ما تبقى من حكومات ممانعة واصيلة تجاه القضايا العربية...

عندما جاعت البلاد العربية فتحت سوريا مخازنها من احتياطي القمح واعتبرت هذه الشعوب جزءاً لايختلف عن الشعب السوري...فاي حكومة عندها هذا الحس الوطني العربي حتي تقف وقفات بطولية في اوقات المحنة مع اشقاءها العرب قولا وفعلاً وليس القول كالفعل.

الان وبعد ان خسرت الدول العربية معاركها الواحدة تلو الاخرى امام العراقة السورية لم يعد امامها سوى الاستجداء امام السمح السوري ...ولكن حتي يكون هذا الاستجداء ذو قيمة يجب ان تستنفد هذه الدول الخائنة للعهد كل مالديها من غال ونفسي وتعلن افلاسها السياسي والمعنوي وتنحني بكل اذلال امام الكبرياء السوري.

لم نقل يوما ان النظام السوري هو نظام ديمقراطي عادل ونقي من كل الشوائب ولا نتوقع ان نجد هذا النظام الا في المدينة الفاضلة لافلاطون  ولكن امام هذه الهجمات الشرسة التي تنال من الشعب السوري بالدرجة الاولى يجعلنا نصطف يداً بيد وخلف القائد بشار الاسد لانه الوحيد ونظامه الذي يمكن الوثوق به في هذه الاوقات الحرجة.. انه سوري للنخاع وله تاريخ نضالي ابيض كما ان له شوائب سياسية وسقطات عسكرية ليست بالسهلة وليس هو اول ولا اخر قائد يفعل مافعله.

انما في هذا الوقت الحرج جداً الذي تنقشع فيه الغمامات واصبح الكلام حرباً عسكرية بعد ان كانت كلامية ودبلوماسية ...وسؤال الدكتور بشار الجعفري في مجلس الامن الموجه لحمد وزير الخارجة القطري هل انت ممثل الدول العربية ام الناتو؟

سؤال بمحله وبمكانه وبوقته..لان الدول العربية لها مظلة ولها قانونها وميثاقها والخروج عنها هو خروج عن العروبة..لايمكن بمكان ان نعزل العروبة بحجة ان سوريا نظام الاسد فاسد فكل الانظمة فاسدة وكلها اسوأ من بعضها البعض وكلها جربنا قفانا تحت وطأة مخابراتها. التي تسعى جاهدة لشق عصا المسلمين والعرب وبث روح الفرقة بينهم بدل التفافهم حول انفسهم والوقوف موقف المسؤولية.

مايضحكني بكوميديا سوداء هو تباكي الغرب وخصوصاً امريكا على حرصها العميق على مصلحة الشعب السوري. وعلى وقف حمام الدم الذي ينزف فيه ابناء سوريا...وكأن الشعب السوري اغلى عنده من شعب امريكا نفسها. بل مايبكيني اكثر هو ان معظم الشعب العربي سواءاً عن جهل او عن خيانة يصدق ويبارك الوجود الامريكي بالساحة وكأنه المنقذ الملهم للشعب السوري المضطهد.

الان وقت السداد لسوريا...حكومة قبل الشعب..الحكومة التي وقفت وقفة الابطال وقفات مشرفة تبيض صفحاتها المطوية عبر التاريخ ...الحكومة الوحيدة التي تجد في تاريخها بعض الصفحات البيضاء التي تشفع لبعض الصفحات التي انسكب عليها حبر الايام وطلتها بسواد التاريخ. الحكومة والشعب الذين احتضنوا العروبة والعرب كمن لم يحتضنهم احد من قبل.

كفلسطيني مهجر...اهيب بحكومة فلسطين ...التي اخذت من دمشق ستراً لها واحتضنتها دمشق في اوقات تركوها اولاد الكلب لبقية الكلاب لتنهش دمها ولحمها...واعتبروها مسؤولة عن كل مايحدث لها في غزة بل وشددوا عليها الحصار واوثقوه بها.

بل وصلت بي الحمية لان اطلب استقالة كل من هو فلسطيني من منصبة حفاظاً على ماء الوجه وحفاظاً على الكرامة الفلسطينية ان تخلينا لو قيد شعرة عن مناصرة سوريا الحكومة والشعب بدل الوقوف موقف الحياد وموقف الاعمى الابله الذي لايدري مايدور حوله.

مقابلات مشعل وحمد بالدوحة ومصالحات الاردن هي الطعم الرخيص الذي قدمته دول الخيانة للشعب الفلسطيني على المدى القصير...فكما رمونا وقت الشدة وفي اوقات امس ماتكون الحاجة اليهم فكيف يمدون يد العون لنا الان؟؟ وهل نثق بهم بعد اليوم؟

ان شربت حماس الطعم فلا خير فيها ولاخير في سياستها ولا قيادتها ولتسقط حماس الى الجحيم ان هي لم تعلن صراحة انها مع الحكومة السورية عرفاناً لجميلها طوال فترات الشدة...وان هي لم تعلن صراحة نأيها عن محور الشر الامريصهيوني المستعرب وتندمج تحت رايتهم بحجة ان موقفها حساس...

لا ياسادة في غزة ودمشق....ان سكتت دمشق ولم تطلب منكم المساندة العلنية فهو من باب العفة والكرامة والعلو...ولانكن مثل ما قال الشاعر

ان انت اكرمت الكريم ملكته ....وان انت اكرمت اللئيم تمردا

اتمنى من الحكومة المنفية المهمشة في غزة طرد مشعل ومن ينكر معروفه لدمشق طرداً ابدياً حفظاً لماء وجهنا والا نكون مثلهم.

كيف لكم ان تكونوا ياحماس مع راية امريكا واوروبا الان بعد ان اناروا لنا غزة بالفسفور الابيض سنة 2009 هل نسيتم.؟ الهذا الحد اعمتكم دراهم حمد وعصابته؟

اني كفلسطيني اعلن برائتي من كل حكومة انتهازية اسقطت دماء وجهنا ووسخت كرامة فلسطين بالارض من اجل حفنة دراهم او فنجان بترول.

نحن مع الشعب بلا شك..والشعب السوري النقي الذي يضحي بدمه وروحه من اجل كرامته وليس من اجل كرامة الناتو...ان الشعب سينتصر وسيهزم الناتو...لسبب بسيط هو ان الشعب السوري شعب مثقف وواعي والطبقة الجاهلة فقط التي لاتفهم معنى الثورة الا ببضع ليرات في جيبتها هي من نفقده وفقدانهم غنيمة.

الجيش السوري وبشار الاسد لن ارحمكم ولن اسامحكم ان خذلتم شعبكم في اصعب الاوقات...هذا الوقت بالذات الذي تنهمر علينا كل امواج الغدر والمؤامرات والخيانات من كل حدب وصوب...نقول لكم شعباً ...انا معكم ...معكم على الطريق طريق التحرير من الناتو ومن الخيانات.

وضعنا عرضنا ومستقبلنا بين بيدي الله ثم بين يديكم...وكما عهدناكم ....كونوا على قدر الثقة وعلى قدر المسؤولية برد كرامتنا العربية والصمود امام هذه الهجمات الشرسة الموحشة ....فكما كنتم معنا قبل فلا يوجد عندنا شك بانكم ستكونوا معنا اليوم وغداً







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز