محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
تازة حرة و حكومة أمة فضائح الإسلاميين بالمغرب

مقدمة // الزراويط السبيل الوحيد لكل الحلول  

الإعلام الرسمي المخزني  المخصي , التقليدي منه و الرقمي بل حتى السمعي البصري يمارس لغة التعتيم ,  عما ما يجري في مدينة / محافظة / تازة البقعة الجغرافية المنسية , شمال شرق المملكة التي تعاني كل أشكال التهميش و الفقر و البطالة ولا يجمعها بالحضارة سوى شوارع و بنايات ليس إلا ..نموذج للمغرب الاخر.

حياكم الله يا سادة يا كرام السلام عليكم اربطوا أحزمة رجاءا

 المدينة الصغيرة ’’ تازة ’’ الحرة الصامدة ,  كانت خلال الأسبوع الأخير من الشهر الماضي  كانون الثاني / يناير, عرضة لتدخل وحشي عنيف من قبل قوات الحكومة  الإسلامية. بعدا طالب مجموعة من الدراويش أرباب الشهادات الجامعية في حقهم في الشغل كما نص عليه دستور المملكة. فكانت لغة الزراويط السبيل الوحيد للحوار , فسقط الجرحى في صفوف الشباب المساكين , و انتفض الدراويش من كل الأعمار و مواطنون  لمؤازرة إخوانهم المعطلين.فتحولت المدينة الصغيرة إلى ثكنة لقوات بنكيران تضرب الدراويش بلا رحمة  و لا شفقة و كأنهم ’ التتار’   دون تمييز و تكسر أضلع الضعفاء المساكين بعيدا عن كاميرات الإعلام الدولي  و المحلي . حيت كل وسائل الإعلام المغربية تعاملت مع انتفاضة شعبنا في ’تازة’ و كأنها انتفاضة شعب  في ’’الموزمبيق’’ و الأمر لا يهم الرأي العام المغربي. و بعد أن كشفنا و فضحنا على موقع ’’الفيسبوك ’’ تحركت الحكومة

الإسلامية, و اقر بنكيران رئيس الحكومة انه لا يتوفر على معطيات لربما ان تازة توجد في كوكب ’’ الزهرة’’  و ليس في المغرب           ..أباخخخخخخخخ..

مدخل // إذا لم تستح يا الخلفي فقل ما شئت

 تم نزلت طامة أخرى كالصاعقة حين صرح وزير الاتصال ’’ الخلفي ’’  الناطق الرسمي بلسان الحكومة الاسلاموية بلحي ممشوطة ,و هو عضو في الحزب الإسلامي الحاكم ’’ العدالة  والتمنية ’’  ليخرج بتصريح مضحك يزلز صمت القبور , حيت صرح الوزير الاسلاموي و هو صحفي و مدير جريدة ’’التجديد’’ الإسلامية يا حسرة.

 و الله كثر الصحافيين في المغرب حتى صار عددهم اكتر من مخادع التلفون. الوزير بدون حياء ولا احترام للشعب المغربي .

تحدت  الوزير عن انتفاضة شعبنا في ’’تازة’’  قائلا , أن هناك 50 فردا من قوات القمع مرميون بالمستشفى المركزي ’’ ابن ماجة ’’  بعد إصابتهم بجروح .و يتهم الوزير الاسلاموي الخلفي  , الدراويش أنهم أحدثوا الفوضى و ذالك من خلال  عرقلة المرور و احتلال الساحة العمومية              ..أبشاخخخخخخ ..

اللهم الوباء و لا الغباء .. يا وزير البلاط ..

 الغريب في الأمر ان نائبا برلمانيا  يدعى ’’ خالد البوقرعي’’ من الحزب الحاكم  استيقظ  ضميره أو ربما وصلته ضرطة ’’فيسبوكية’’ و رغب في كشف الأمر حيت صرح النائب الاسلاموي.  أنه عاين اقتحامات لبيوت المواطنين  من طرف قوات القمع الحكومية في حي  ’الكوشة ’ بتازة . لكن النائب  لم يذكر التفاصيل  وما وقع من ضرب و تهديد المواطنين أمام عيالهم ,  مرفقا بكلام نابي و التهديد  بالاغتصاب.

الشريط الفضيحة لزوج يقر ان زوجته تعرضت للتحرش الجنسي من طرف قوات  حكومة بنكيران الاسلاموية  

http://youtu.be/CJBcHgnGOUU

والى حد كتابة هذه السطور  لازالت المدينة الصغيرة تحت الحصار البوليسي و آخر خبر وصلتي اليوم. يفيد ان قوات الحكومة الإسلامية القمعية ,  تطوف بسيارات و تبلغ الدراويش ’’ بتازة ’’  بعدم مغادرة بيوتهم بعد الساعة السابعة ليلا من يومه الأحد 5 شباط /فبراير .2012

وقفة قصيرة عند كلام الوزير الاسلاموي

ذكر الوزير عدد الضحايا في صفوف قوات القمح الحكومة 50 نفرا ,  لكنه لم يذكر عدد الضحايا من الدراويش . طيب ماشي الحال  اوكي  يا وزير البلاط ..

تخيلوا معي ان 50 فردا من البوليس و جريدة المخزن ’’ النهار ’’ تقول 55 نفرا في عددها الأخير 2369 , و ان الدراويش اللذين طالبوا بالشغل و تبعهم مواطنون آخرون يطالبون بتخفيض فواتير الكهرباء و الماء,  ان هؤلاء مجرد مخربين حسب الجريدة العطلانة ,  وتضيف أنهم مجرد أصحاب ’’سوابق’’ , في حين ان جريدة مخزنية أخرى ’’الصباح’’  في عدده الأخير 3674 تقول ان هؤلاء مجرد قاصرين ليس إلا..  صبيان  طائشين تغلب عليهم فورة السن و تحصر عددهم في 400 قاصر حسب مراسلها من عين المكان ..و البقية تجعل كل مغربي يبصق على صحافة ربع ريال ..

 أعود إلى  كلام المسؤول الحكومي وزير الاتصال  ..

بالله عليك يا وزير أبو لحية ممشوطة إذا كان 50 نفرا من الشرطة قد أصيبوا بأعطاب بدنية و هو يحملون زراويط و أصابعهم على الزناد يطلقون الغازات المسيلة للدموع و الرصاص المطاطي , و كذالك اذرع تحميهم من حجارة الغاضبين و كل وسائل السلامة متوفرة لديهم ..الخ

 ترى يا وزير اللحية و قلة الحيا , كم سيكون عدد الدراويش اللذين لا يحملون  سوى حصا في يمناهم , و مطالبهم المشروعة في يسراهم؟.

 ماذا أقول  يا ربي ,ان حسابك  لا محالة , سيكون عسيرا  يوم تكون أمام ربك يوم لا ينفعك لا منصب و لا زفت ,  فقط ما سجل في كناشك عند ربك .. اكتفي  بهذا القدر حفاظا على أعصابي ..

روح يا وزير الله ... و لا بلاش عيب يا كوحلال يا ولدي , اليوم يوم عيد المولد النبوي الشريف  ..

يوم لم يأخذ ما يستحقه من طقوس و احتفالات, تناسب مولد احد عظماء التاريخ البشري. شتان بين يومنا هذا و يوم  نهاية السنة ..

                                 بين مزدوجتين

           ))طزززززززززززززز .. دولة إسلامية و حكومة إسلامية((

الحكومة وصفت الدراويش الغاضبين من معطلين و مواطنين طالبوا بحمايتهم من لهيب فواتير الماء و الكهرباء ,  أنهم مخربون . يرشقون و يخربون ممتلكات الدولة و  الخواص يا سلام ..

ترى ما ذنب النسوة اللواتي أهينت كرامتهن و سمعن  كلاما نابيا من تحت الحزام إليكم الشريط عنونته ’’ صرخة  نسوة تازة اللهم إن هذا منكر’’  

 http://youtu.be/hdeXr16PKMw

خاتمة //  الجميع خارج التغطية أسترها يا ربي مع إخوتنا في تازة

المجتمع المدني و مقاولات حقوق الإنسان و الأحزاب و البرلمان / المعارضة / والإعلام و كذالك حتى المنابر التي تروج لخطها التحريري  أنها ’’مستقلة’’ , الجميع خارج التغطية .و كان ما يجري في ’’ تازة’’ لا يخص المغرب فربما  المدينة توجد في ’’الموزمبيق’’  أو ربما في ’’المريخ’’ , فقط يبقى موقع  ’الفيسبوك ’  النافدة التي تخرج  من خلاه كل الأخبار و الأشرطة.

 لا حول و لا قوة إلا بالله

شريط آخر يوضح عنف  قوات بنكيران في مدينة تازة

تدخل وحشي ودراويش تازة يصرخون اللهم إن هذا منكر

http://youtu.be/S-7noI0ul6I

دمتم في رعاية الله و السلام عليكم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز