علي سلمان
ali.selman66@hotmail.com
Blog Contributor since:
27 December 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
هنا دمشق ...حيث ما تبقى للعرب من كرامة

منذ البداية لم يقنعني ما سمي زورا وكذبا الحراك العربي الشعبي ولا ادعي قدرتي على التبصير والتنجيم ولا احمل القابا عظيمة اصبحت موضة دارجة هذه الايام مثل مفكر عربي او باحث استراتيجي فما انا الا مواطن عربي بسيط وكل ما املكه هو انني اعرف جيدا ما انتمي اليه وما اعرفه عن شعبي وامتي

 ما اعرفه هو ما يعرفه تماما من يتنطحون لقيادة الثورات العربية التافهة والمدمرة الفرق بيني وبينهم انني دفعت وسادفع ثمن قراراتهم دماء وهم سيقبضون ثمن مكرهم دولارات نفطية ومناصب مستقبلية او تذاكر سفر الى حيث ينفقون ما قبضوا وهم يراقبون على الشاشات التلفزيونية تفاصيل اشلاء جسدي .

 كان خوفي على الامة نابعا من خوفي على اسرتي واهلي واستقرار وطني لذلك لم اكن مصدقا لتباكيهم على حريتي ولكن تسونامي التهريج كان قد فعل فعله واصبح الجميع يصفق ببلاهة لثوار وثورات ومجاهدين . لا ليس سحرا ولا عبقرية ان اكون من اوائل المنددين بحراك مجنون وتافه فالامر كان واضحا لا بل شديد الوضوح منذ البداية فكلنا يعرف امراض مجتمعاتنا الطائفية كلنا يعرف ماذا يعني ان تكون هناك دولة اسمها السعودية تقود هذه الثورات الديمقراطية يكفي هذا العنوان وحده لتنجلي الصور والحقائق لمن يريد ان يرى بعينيه وليس باحقاده المزمنة .

 مشهد تونس ومصر الخاطف والكره المزمن لبن علي ومبارك اعمى بصيرة البعض ولكن ما جرى لاحقا في ليبيا واليمن وسوريا كشف ما الذي يريدونه مفجرو الثورات العربية كشف الاهداف الحقيقية والاوراق المستورة لكل هذا الجيش من العملاء الذين يعيشون بين ظهرانينا ويتكلمون بلغة قرآننا واحاديث انبياؤنا وكلما انتهوا من دولة تجدهم يطفئون الانوار عنها لتُترك لمصيرها الاسود دولة فاشلة متفرقة ينعدم فيها ما اصبح حلم لك عربي الا وهو الامان والاستقرار .

 لا ادري لماذا علي ان ادمر بلدي ليصبح غليون رئيسا للجمهورية لا ادري من هو الاحمق الذي يصدق ان غليون قادر ان يجعل من سوريا افضل لا ادري لماذا على الليبي ان يعيش وفي شوراعه من اسماهم الشهيد معمرالقذافي بجرذان الناتو يتقاتلون ويسرقون وينهبون ويروعون الآمنين وعليه ان يصفق لهذا الامر بحجة انهم حرروه من الطاغية وكانهم ملائكة الرحمة وليسوا انفسهم بقتلة ومجرمين لا ادري ان كان اليمن سيكون افضل مع سيطرة الجماعات الاسلامية المتطرفة على مدن باكملها وتحويلها الى قندهارات عربية لا ادري ان كان ابن مصر الحضارة فرح بمشهد مصر الجديدة واستبدل حكايات نجيب محفوظ واحسان عبد القدوس بحكايا عذاب القبور لا ادري ان كان ابن مصر سعيد بحرق كتبه وقصصه ويستمع الان الى قصة عندما جردوها من ثيابها او المراة وكتلة الشعر في حلقها لانها لا تلبس النقاب ولكن مهلا لكي لا يختلط الامر على البعض انا لا ادافع عن قادة اشبه بمومياءات محنطة لم تكن يوما حريصة على بلادها او لم تعرف كيف تحافظ عليه انا فقط اؤيد بشار الاسد ليس بسبب زرقة عينيه بل بسبب ان من يحاربه ويريد اسقاطه يفعل ذلك لانه يحمل مشروعا ويملك قرارا اما في حالة البقية فهم مجرد ادوات انتهت صلاحيتها وزمنها .

طالما نحن طائفيون فلا ثورة طالما نحن عاطفيون فلا ثورة طالما نحن منافقون وانتهازيون فلا ثورة ولا من يثورون هذه حقيقة مجتمعنا بدون رتوش وتكاذب وتاريخ اكذب وحاضر قاتم ومستقبل مرعب . جامع الايمان والسجاد العجمي : امر بجانبه كل يوم تقريبا ولم التفت اليه مرة ولكنني اليوم وقفت اتامله وقد اكتمل بنيانه جامع متميز بهندسته المعمارية الرائعة وبذخه الشديد تساءلت من بناه من موله وكم هي كلفته ومن اين جاء صاحبه بكل هذا المال ليقيم هذا الصرح الفخم الى حد الخيال في هذا المكان الخالي من البشر الا تجمع من المشردين الذين يسكنون في بيوت من التنك (ممنوع عليهم الصلاة في المسجد لكي لا يلوثوه بثيابهم الرثة ) تزاحمت الاسئلة في رأسي شعرت بكره شديد له قبل ان اصاب بالدهشة حقيقة يا الهي كيف اصبح هذا الرمز يثير في نفسي كل مشاعر الحقد والقرف انتبهت لخطورة هذا الامر فانا مسلم هكذا ولدت ذهب بي الخيال بعيدا الى سنوات طفولتي الى صوت امي توقظني لتناول السحور تذكرت صوتها وهي تقرأ لي ولاخوتي آيات من القران الكريم كم احن الى تلك اللحظات الايمانية الصافية وهذا العشق للاسلام والمسلمين قبل ان اكتشف الحقيقة ...

حقيقة انني من المغضوب عليهم من فئة اخرى ترى في دمائي تقربا من الله وفي ذبحي من الوريد الى الوريد عملا يرضيه . عرفت ان الاسلام ليس كما اخبرتني عنه امي لم يعد اسلام محمد بل اسلام آل سعود وأل بن لادن وأل الشيخ انه اسلام قاتل مجرم متخلف حاقد متعصب هو اسلام ينفجر في الاسواق ويقتل النساء والاطفال هو اسلام يمنع البنات من الذهاب الى المدارس ولا يرى فيهن الا عورة وشهوة ولذة محرمة ، اسلام لا حديث له الا عن الشعر شعر المراة وشعر ذقون الرجال وشعر شواربهم والشعر في حلق النساء الكافرات الغير منقبات او في اي مكان آخر .......... أهذا ما تبقى من دين محمد وهذا ما تركه لنا السلف الصالح ؟ّ!!! .

 سنحارب سنحارب : شهور طويلة مرت وكانها سنوات ونحن نقاتل التحالف الدولي الاسلامي الناتاوي لتدمير سوريا لم نمل ولم نجزع ولم تهن عزيمتنا وسنواصل القتال لسنين طويلة ان تطلب الامر ذلك ولكن لن نسلم سوريا لتحالف الجهلة والمجرمين ثقتنا بالنصر كبيرة رغم كُبر التحديات لانها قضية حياة او موت بالنسبة لنا لن نسمح لهم بتدمير سوريا قلناها في اليوم الاول والثاني وفي الشهر الاول والثاني ومستعدين لقولها في السنة الاولى والثانية ولن نضعف ولن نلين وخذوها وعدا مني ولو تطلب الامر ما تطلب سنهزم المؤامرة والمتآمرين وسنعيد سوريا اجمل واصلب نحن نقترب من بداية شهر شباط شهر القرار الشجاع وشهر عواء القطط شهر القرارت الكبرى بعد ان انهينا كل استعداتنا اللوجستية والعسكرية لمواجهة اي احتمال . نحن متاكدون انكم ستقفون كالصراصير تتفرجون على روؤس كلابكم وهي تتطاير دون ان تنبسون ببنت شفة ولكن ان خفت عقولكم وتجراتم على التدخل لانقاذ وحوشكم فوالله الذي رفع السماء من دون عمد سنحيل بلادكم الى خراب ونفطكم الى سراب وغازكم الى بلاء ومفاعل ديمونكم الى هواء اصفر ولن نتردد باتخاذ هذا القرار ابدا ولن ترتجف ايدينا لان من يقرر ان يدمر سوريا عليه ان يعلم اننا لن نكتفي بخلع لسانه فقط .

ولكل الذين اعتقدوا انهم اصبحوا محصنين وان الناتو يحميهم فخربوا وسرقوا وقتلوا وعذبوا واغتصبوا وقطعوا الطرقات واحرقوا المؤسسات نقول لهم ان المهلة انتهت وان رؤوسهم اينعت نبشرهم انهم سيتعرفون حقيقة على ما ادعوا معرفته سابقا سيرون باعينهم قبل اطفائها رجال الفرقة الرابعة والحرس الجمهوري سيرونهم في كل فيالق الجيش العربي السوري وجنوده وقواه الامنية وسيعرفون ان التساهل معهم لم يكن ضعفا وان كل الجيش العربي السوري هو فرقة رابعة وشبيحة ضد الخونه وحرس للجمهورية كلها . انه الجيش العربي السوري العظيم آخر جيش عربي يتكلم لغة ارضه ولغة شعبه في تخوم الشام حيث بارك الله الارض والشعب . هذا وعد مني لكم فاستعدوا لتقولوا لي صدقت قريبا جدا .

 ا نها سوريا حيث سيكتب الشعب بدمائه خطاب النصر الذي سيلقيه قائد سوريا بشار الاسد في ساحاتها معلنا فيه دحر المؤامرة واستئصال الخونه . انها سوريا ارض الرباط والجهاد الحقيقي ارض الاديان كلها حيث يستشهد على ارضها المسيحي وهو يتلو الشهادتين و يسستشهد المسلم وهو يرسم الصليب على وجهه . هكذا عرفنا سوريا وهكذا ستبقى وليتخوزق آل سعود بغيظهم انها سوريا حيث يجلس التاريخ على ضفاف بردى منتشيا يكتب كتبه.... وحيث ما تبقى للعرب من كرامة وعنفوان .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز