محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
حكومة الموظفين الجدد بالمغرب

الحزب الإسلاموي المخزني , العدالة و التمنية , الذي وصل إلى أعتاب  السلطة التنفيذية . كان من بين  أحزاب القصر التي أفرزتها سياسة الدكتاتور  الحسن الثاني لضرب اليساريين و أعداء العرش وأصحاب مبدأ / ملكية تسود و لا تحكم / .

حزب بشعار / القنديل /  . خرج  ذات يوم , من رحم البلاط  بأمر مطاع من الدكتاتور الحسن الثاني, بإيعاز من  التنائي السيئ  الذكر , ضابط الجيش الفرنسي  سابقا برتبة  , ملازم أول,  إبان حقبة الاستعمار , و التاجر الأول بالقضية الامازيغية الشيخ الذي سقطت أسنانه وصار في أمس الحاجة إلى شربة خضر حتى يعيش , الرايس  احرضان , و زميله في خدمة العرش المخلص المطيع , الراحل الدكتور الخطيب .. الذي كان من اكتر  أعضاء الحزب  سخطا على شخصية بنكيران .

 الحزب  الإسلاموي مر على قنطرة  انتخابات قاطعها جل الشعب المغربي و كان المايسترو ,أي المخزن ,هو من نظم و تكلف بسير مهزلة  الانتخابات التي لم يهتم بها الشعب . لأنها مجرد مسرحية في جزئها  الثاني  , و قبلها مر  الفصل الأول   في إشارة إلى  مسخرة الدستور و المقاطعة الشعبية الجماهيرية كانت القاسم المشترك للمسرحية الخائبة ..

ظهور  حكومة الموظفين الإسلاميين خدام المخزن بالسمع و الطاعة  الجدد, كانت مجرد لعبة سياسية لغرض امتصاص غضب الشعب المغربي و كبح فورة شباب 20 فبراير / شباط  حتى لا يطالبون  بحكومة إسلامية كما هو الشأن في أقطار الجوار وسبق لي الحديث عن الأمر في مقالات سابقة على الموقع . لكن فشلت كل خطط المخزن وارتفع مؤشر الانتفاضة الشعبية بالشارع المغربي رغم خروج العدل و الإحسان عن صفوف الجماهير .و الأمر لا يخرج عن حسابات سياسية بين الجماعة و الحزب الحاكم , و لا استبعد أن تكون جهات خارجية لها تأثير أيضا على قرار الجماعة و لما لا؟.  و من باب  التخمين , ربما  تكون أمريكا هي من ابعد الجماعة عن الشارع . كون العلاقة بين التنائي قوية منذ أمد بعيد. و الجماعة تحضا بعطف و حسن المعاملة من قبل الأمريكان, و اللقاءات بين الطرفين خير دليل. من باب التخمين اكرر و لا بأس في التكرار..

 واشنطن تحرص اشد الحرص على أن تبعد عدوى انتفاضة الشارع العربي عن المغرب الحليف الاستراتيجي بالقارة السمراء , علمان أنها , أي أمريكا ,من خلقت زوبعة  الربيع العربي بمعية الجزيرة و الأفعى قطرائيل الصهيونية ,  و أقطاب المعارضة في الدول التي سقطت أنظمتها.  و كان موقع / ويكيكلكس  على وزن ويخينيز / المتعفن   المقدمة لعاصفة  , و نو سيأتي بتخطيط بعيد المدى. هكذا هم الأمريكان و الصهاينة يخططون على  مدى بعيد .

بوش شتت العراق  بالنار , و اوباما  شتت العالم العربي بفورات مدروسة تحولت إلى ثورات ..و ما يجري في سوريا التتمة لأني كنت اعتقد أن خمس دول ستسقط أنظمتها ..

 ليبيا + تونس + مصر + اليمن  تم النظام الفاشي  البعتي في  سوريا  في أيامه الأخيرة .

عودة إلى صلب الموضوع مع خيبتنا المغربية

الغريب في الأمر والمشين هو البطء  الذي شهدته  الجولات التفاوضية بين خادم أعتاب البلاط  الجديد بنكيران ,الشخصية السياسة المتهورة و صاحب اللسان المتعثر مغلف دوما بزلات لسان / لا عظم فيه /  بالإضافة إلى التسرع و انعدام الرزانة  المفروض أن تكون من أهم الشروط الأساسية في شخصية كل سياسي..

 ما عالينا ..

 جولات بين الموظف الجديد بنكيران و  أقطاب و حيتان الأحزاب الفاسدة و  الشلة السياسية الحزبية التي تعتبر العقبة أمام تطور المغرب نظرا للفساد السياسي و المالي  و السيبة و انعدام المحاسبة  و العقاب  . في مقدمة الحيتان الفاسدة و القطط السياسية السمينة . اذكر على سبيل المثال لا الحصر. / رئيس الحكومة السابق /  الفاشي عباس الفاسي  زعيم حزب  الاستقلال  على وزن  الاستغلالي الذي قد يبيع مقراته من اجل رضا المخزن لأنه حزب ترعرع  على حجره و  تحت قبة البلاط العامر. لا يغير نعم إلا بنعم .. لأسياده بالبلاط ..

حزب الاستغلال / الاستقلال   الذي لم يحاسب و لا الأحزاب التي كونت الحكومة  السابقة ,حفنة من  البيادق الفاشلة و التي اتفق  العامة و الخاصة على أنها اضعف حكومة ما بعد الاستقلال ..

قلت .. يا سادة يا كرام , هو بطء ما بعده بطء  غير مفهوم و غير مقبول ,  ساد مشاورات  الحزب الإسلامي المخزني  المطيع , و إن ذل على شيء فإنما يدل على ضعف / شخصية رئيس الحكومة /   و كذالك على استهتار الأحزاب التي تلهت وراء حقائب وزارية و تلك غايتها.  كذالك لاحظت تجاذب خفي بين القصر / الحكومة الحقيقية = حكومة الظل /  ,  و حزب الموظف الأول  بالمملكة  السيئ الذكر بنكيران  ..

 حول وجود أسماء لا يرغب فيها  صقور البلاط  التي تمسك خيوط اللعبة  في البلاد بينما الفتاة يقذف  بين أحضان  الحكومة المعينة , / تعليم صحة ثقافة رياضة  ...الخ.  علما ان القضايا  الكبرى و الملفات الضخمة .  الصحراء نموذجا ,لا تناقش إلا تحت قبة القصر بالإضافة إلى السياسة الخارجية للمملكة ,و هي أيضا من اختصاص صقور القصر ,و لو ان هناك وزير للخارجية فهو فقط يلعب دور المنفذ  أو كومبارص..و لا يخرج عن مبدأ التعليمات ..هذا هو بلد التعليمات بميزة حسن جدا ..تم صفقات  الأسلحة التي لا دخل للحكومة بها  , تم  اتفاقات الصيد البحري  بين المملكة و الاتحاد الأوروبي  حيت يلعب وزير الفلاحة دور ساعي البريد  أيضا  بينما القرار الأخير يكون من داخل البلاط ..

سبب كتابتي الموضوع هو فقط كوني ارغب أن ابعث رسالة إلى الحزب الإسلامي المخزني .. الحاكم المحكوم  . . فحواها   انه لا يتمتع بأي شعبية و لن يكون أمامه سوى انتفاضة الشعب الرافض  للسيناريو  الخبيث الذي ساهم فيه الحزب و فرح فرحا كبيرا بالدخول إلى معترك  اللعبة المخزنية  على مستوى عال جدا ,  فقط من اجل حلاوة و نشوة السلطة / التنفيذية /.

 الشعب عاق و فاق و عبر عن ذالك من خلال الشريط التالي ,  يفضح الحزب أبو رتبة  أولى  و زعيمه ,خادم المخزن بنكيران  رئيس حكومة وهمية ليس إلا..

 متابعة شيقة أتمناه  لكم . 

حياكم الله و السلام عليكم

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=_IRhBcoEV9Q







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز