محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
مواطن يضرم النار في جسده والشرارة تمس الابن و الزوجة

مقدمة // الظلم سياط يمزق نسيج الجلد

بعد إحساسه بالغبن و الاحتقار والذل  و هو صاحب أسرة عمره بالكاد يصل إلى 35 عاما  .هو نفس الشعور مغلف بالأفكار السوداء التي تعطل العقل و تكبح جماحه ويكون الإنسان معرض لشتى الإخطار.

المواطن ابن مراكش  أحس  بالاهانة ما بعدها اهانة من قبل رجل سلطة بالعالم التالت بمراكش بحي عشوائي مهمش / حي الفخارة /  مشتل للفقر المدقع.

 أراد  المواطن الدرويش إصلاح عشه الترابي  تفاديا لأي مكروه و نحن  في عز فصل الزمهرير والشتاء . فتصدى له رجل السلطة برتبة / قائد / علما ان  بعض الدراويش بالحي المذكور يقومون بإصلاحات خفيفة , و خصوصا في هذا الفصل اللعين  .

فلماذا تحديدا هذا المواطن المسكين , الذي تم منعه سؤال موجه إلى النيابة العامة.

البيت الترابي العشوائي  لا يصلح حتى لزريبة ولأنني اعرف الحي المذكور جيدا , و يعتبر من أفقر أحياء مراكش ..يا حسرة ..عاصمة السياحة و قبلة نجوم العالم و الزعماء , العجم و العرب اللذين سوف ينزلون على مراكش لقضاء عطلة نهاية السنة .

..      مراكش النافع , و مراكش الغير النافع .. لوحتان متناقضتان        ..

تناقض غريب فمراكش بقدر ما هي مدينة لأثرياء العالم , بقدر ما هي موضع لأفقر  فقراء المغرب ..

هناك رجال سلطة متجبرون طغاة لا يتقون الله في الدراويش و لا حتى في أنفسهم بئس مصيرهم ,و الكلام فقط لمن همه الأمر مع احترامي لمن يشتغلون بضمير مهني  .

 هؤلاء الشرذمة المخصية من كل أبجديات الإنسانية , يعتبرون أنفسهم فوق القانون لا يخضعون لأي محاسبة و لا عقاب إلا لماما, اللهم إذا ما انتفض الشعب ضدهم .  

نمودج لشرطي وصف أبناء الشعب بأنهم أبناء عاهرات حلل وناقش و اشرب شاي

من محافظة الناضور  شمال المغرب

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=SMZUb5aHheg

سؤال بريء

 نعم الحي يرتكز على بناء عشوائي  ..لا أنكر هذا ..

إذن أين كانت السلطة ورجالاتها عندما كان الدراويش يبنون بيوتهم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

جواب عفوي

الرشوة و ما أذراك ما الرشوة ...

كفى من الاستهتار فإما الديمقراطية و إما  الثورة العارمة أيها لمخزن

 شهداء سقطوا و أولهم الشهيدة’  العروي’ أم لطفلين أحرقت بدنها الطاهر بسبب الظلم الذي مسها من قبل رجال السلطة . ومن بني جلدتها أيضا آخرون حيت لفظ شاب آخر أنفاسه الأخيرة بعدما أشعل النار في جسده بسب اهانة  شرطي له , و هو  مواطن درويش ,يطعم أفواها مفتوحة , أمه و شقيقه . حرفته  كخلانه  و أقرانه بالمنطقة المحاذية للحدود الجزائرية المغربية .  مصدر قوته  تهريب البنزين من  الجزائر إلى الداخل  مقابل ملاليم  لا تسمن ولا تغني من جوع , فقط يطعم أفواها مفتوحة فقط لا غير و أجره عند ربه .. هو مجبر على هذا العمل في غياب فرص عمل .ومن يرغب في معرفة التهريب الحقيقي ,  فعليه البحت عن الحيتان الكبرى التي تهرب الخيرات البحرية إلى الخارج و العملة الصعبة و النهب الذي تتعرض له خيرات البلاد و العباد..حفنة من اللصوص اللذين شفطوا الدجاجة و بيضها ..

عودة إلى صلب الموضوع محمد  السليماني عريس الجنة

الشهيد محمد  السليماني  شاب عازب نزل عليه الظلم فرفض الاهانة وفضل الموت على الركوع و الاستلام و قبول الذل,  فالرجال لا يقبلون الذل والموت أهون لهم من الركوع أو الاستلام .

فخير لي  و لغيري ,  أن أكون قائد للنعام ,واقفا بشموخ على أن أكون قائد للأسود راكعا خنوعا مسالما ...........

مجموعة من الشهداء المغاربة , العروي الكنوني السليماني  , احرقوا ابدأنهم الطاهرة  هروبا من الحياة الظالمة و بؤسها و ظلم البشر ففضلوا التوجه إلى نعيم الرحمان الفردوس النعيم  طالبين الرحمة و العدل .

فاجعة مراكش  ما لا يقبله العقل و لا توأمه في الرضاعة المنطق

المواطن المراكشي المذكور أعلاه متزوج و له طفل عمره 18 شهرا أضرم النار اللعينة في جسده بعدما أحس بما أحس به السلف من الشهداء الأبرار  , بالغي  والاحتقار من قبل رجل سلطة ,  لم يدع للصبر منفذ و لا حتى فكر في أسرته . لم يكن أمامه  أي اختيار  سوى استعمال قنينة غاز  بلهيبها ستأتي على جسده , و الطامة الكبرى ان النيرات مست جسد الابن الرضيع ذو 18 شهرا و أمه.

يا الاهي .. يا ويلتاه .. وألف ويلتاه ..لا حول و لا قوة إلا بالله ..

نقل الجميع على وجه السرعة  إلى المستشفي المحلي و من حسن الحظ ان الأمور لم تصل بعد إلى مرحلة الخطر, في حدود حروق من الدرجة الثانية كما أكد لي مصدري من عين المكان عبر الهاتف.

 ارتفعت حواجبي من شدة الغرابة , لما حصل إنها فاجعة كبرى , مست أسرة بكاملها بسبب طغيان رجل سلطة في دولة / الحق و القانون / كما يشاع على كل وسائل الإعلام المخزنية , و تنفثه السن المسؤولين .. فشتان بين الواقع و بين الخيال..

الحادثة وقعت يوم السبت 24 / 12 / 2011 على الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت العالمي  بالحي المذكور أعلاه .

 ساكنة الحي لمت شملها بعدما تسرب فيروس الاحتقان و الغضب بين صفوف الدراويش. ليتجه الجميع صوب  المستشفى المركزي , و الغصب واضح على محيا الجميع من جراء ما مس جارهم من ظلم و جور و غي  تسبب فيه رجل سلطة. و إلا حد كتابة هذه السطور لا زال المعني بالأمر يرقد  بسلام , و أتمنى  له الشفاء العاجل ,و العودة  إلى الحياة . كذالك أطالب بإنزال أقصى العقوبة في حق رجل السلطة , بعد فتح تحقيق نزيه شفاف و الأمر بلا شك مستبعد, لأنني مغربي و اعرف بلدي .. على كل حال مثل هذه التصرفات الشنيعة المشينة الحمقاء  الرعناء  سوف تزيد من حطب غضب الجماهير الكادحة و تسبب في اضطرابات نحن في غنى عنها  و ستمس  البلاد و العباد و  يرتفع مؤشر الثورة  إلى ما لا تحمد عقباه

 اللهم إني بلغت اللهم فاشهد   حياكم الله و السلام عليكم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز