توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
الك ايام .. ياناصر.. يالحام..!!

 سبحان الله.. يسيطر على الثئاؤب ،ويدهمنى النعاس بعد قراءة اول سطر من معلقات  بعض كتبة الصحف والانترنت. (من رئيس التحرير الى المقمط في السرير)..!!،فالاغلب يعجن ويلت.. ،ويسهب ويفت.. ،ويطرب نفسه كانه يستحلي صوته في الحمام   بوصلة (بعيد عنك) للست.. !!

وفي الاخريطلع الرغي على فاشوش ،وكل اللي انكتب للاسف ما تفهموش..!!  بينما البعض الاخر افلس في عزالخريف .. ،فصارمرة يشطح  على الوطن واخرى على الجنس اللطيف ..!!

عدا مابدا... يعجبني جدا  الكاتب المختصر الذي ينخز ويلسع.. وكلما ضيق القيد عليه اعطى وابدع ..، وجعلك تبتسم وانت تكاد من الشعور  بالمرارة  ... تفقع..!!    

  يعجبني أكثر الكاتب  الجدع.. (الذي يقد الجلد من نصه..)،ويسير باتجاه مستقيم نحو الوجع  متسلحا باربيجيه الصراحة ،وعبوات   ناسفة  لكذبة الوقاحة..!! ،ومعمر الطاسة  بحبوب  عدم الخوف من لقاء.... أصحاب الملابس الزرقاء..!! والتوكل على الله  في مقدر البهدلة او أمر الجراحة..!!

كل هذه الصفات بدون شبهة المدح او التبخير وجدتها في المقال قبل الاخير للتلحمي  المحرر وخبير (معا) المقرر ..  ابن مخيم الدهيشة الهمام  ناصرأفندي اللحام ..!!

عرفته  صيف 2006مع سلامه الصحفي (يا رضا الله ويارضا الوالدين) الذي كان يختتم به  تغطيته اليومية لغزو الارطبون (اولمرت) ديار الشيخ(نصر الله) ..!!

ولفت نظري مخزونه الاستراتيجي المهول من حال العبران في هيئة المغول..!!

والرجل في غنى عن النظر الى أمثالي.. فأنا في البدروم وهو في العالي.. ومقالاتي المتصعلكة    لم يعد  لها في بلاطه قبول ..!! ربما  لان هناك فرق بين اناقة الكباب ولخمة المفتول ..!! أو لاني لم اعد افهم  من واقع الايام ...لعبة النقد، وايتيكيت الاصول..!!

ماعلينا...

يستعرض اللحام كشف حساب التضحيات ،والانجازات  منذ بدء الانطلاقات التي  عادة ما تصدرها  فصائل التنظيمات  الأحياء منها ،والاموات  احتفالا ،وابتهالا  وهيات..!! ..وعدد العداد  لكل  فصيل  .. كم شهيدا فقد ،وكم عمل، وكم قتل، وكم جرح..  ،وكم نقط أهل الفرح..!!

والجمع الختامي لحساب الفصائل بقضها ،وقضيضها من بعد حرب 67   قتل  23 ألف اسرائيلي .. وحصوة في عين اللي مايصلي ع النبي..!!

بينما قتل الاسرائيليون منا 500 الف  عدا ونقدا...يعني بحسبة عرب  ا:22 .. ولو قارنت كم فقد كل العرب مقابل مافقدت اسرائيل   لتضاعفت النسبة.وشاطت الحسبة

هذا عدا التشريد ،والتنكيل ،والتدمير ،والاغتصاب ،والاعتقال  بالملايين  يا (شوالي)... بالملايين..!!

ماشي .. ولكن ما الداعي لهذا الحساب ،والاثبات.. ،والتنظيمات كلها الا من رحم ربه ( 5 % ) في حالة بيات..؟!! واللا كما قال المثل (لما تفقر الحكومات بتدور على الدفاتر العتق)؟؟!!

 ليعلم القارئ الكريم ان  نضالنا العطيم لم يكلف اسرائيل عشر ماخسرته في حوادث الطرق..!!

ليس هذا تقزيما ،او تسخيفا للنضال، وانما هو تقريب للحقيقة  بعيدا عن السباحة في الخيال..!!

 

اكتفينا من المقاومة باسمها .. ،واخذنا نطلق ببراعة الصواريخ العابرة للاذاعات على العدو .. ،ونحرز النصر تلو النصر بالمارشات ،والرايات ،والاحتفالات..!!

 كسونا   بالاصفر والاحمر والاسود والاخضر...وجه غزة الذابل ،وأطفالنا عراة ..يبحثون عن لقمة العيش في المزابل..!!

انفقنا كذا مليونا على العرس ، وكذا الفا  على المنصة..!! ولايزال الفقر والانقسام  للامام ،وفي القلوب غصة..!!

تنظيمات عظيمة..!! لم تطلق طلقة رصاص واحدة منذ30 سنة ،ولكنها تطلق تصريحات هيدروجينية مزلزلة كل يوم .. ،وتنظيمات أعظم ياربي استبدلت الكفاح المسلح بالكفاح السلبي..!! ،وتنظيمات عظمة على عظمة  اختارت بعد تذوق  الكنافة ... رصيف المرجئة  ،ومالت كما يميل  الحصيف الى التهدئة..!!

 لم لا... ،والدنيا ربيع ، والجو بديع ،و قفل لي على كل المواضيع...

يا ناس ..عشان سواد عيون  الربيعيين .. الحالقين منهم والملتحين ...

حرمت اجيب سيرة  قطر طول  ما بترفرف في السما ....راية سموالاميرحامى الحمى..!!

 وحرمت اجيب سيرة ليبيا بنت المختارالاصيل طول ما فيها طربوش سيدي عبد الجليل ..!!

وحرمت اجيب سيرة مصر الحبيبة   وحالها أصبح كحال  التين في زكيبة..!! وبعد ما أوشك على فتحها انصار القعقاع بن ابي زبيبة..!!

مع انه صعبان علي حال الست العريانة، وزنقة الجنزوري..!! وحرق التاريخ امام العسكري اللى كان قبل سنه المنقذ... والحين صار مش ضروري..!!

ويارب سوريا  ياخذ  نصها اردوغان  والنص الثاني للناتو.. !! أو يوزعوها  (ساندويتشات  كافيار) على مجلس الجامعة، و الثوار..  عشان نرتاح من  جرش الكلام الكثير (بشار ..حمص ..شهدا..منشق . عرب....تفجير).... وزيدوا وهاتوا... حتى العلم غيروه  في زمن بيقول اللي استحوا ماتوا.!!

 وهاي آخر صحبة الدس ....تركيا غضبانة ..ومن   سركوزي ياخسارة زعلانة.. (تعايرنا بالارمن وأبوك في الجزائر العن) كان الحكي بالنص.. وبكرة  نكشف غطا..وعرص يلعن عرص..!!

 

كمان بطلت اجيب سيرة لعبة المصافحة في نفق المصالحة..!! مادام الجماعة اتفقوا علينا اتفاق المصالح .. فالحلو صار  اخو المالح ..!!

ومش مصدق كلام الاعيان ..عن  حل صار بالامكان.. الا لما على الارض وبعيني أشوف.. فش اعتقال .. فش انقسام .. فش كلام ملفوف ..!!

وهيك احسن..!!

الكهربا في عزها ..تتمختربجدول .. والمية ما تذوقها الحمير من أخر وأول.. والفقر زاد بزود ع المبتلي وطول..!!

ويارب تشتي يارب ..خلي (العجايز) تنضب

ايد ما تسقف عند الويل.. ومين يتذكر بعد الحرب..!!

وايش مابدك قول ياليل... بعد القسمة يجي الضرب ..!!

وسلامتكو..







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز