توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
غنيلي شوي شوي

أتصور لو أن ام كلثوم عادت إلى الحياة وشاهدت ما نشاهد من  مسلسل  الربيع العربي  ، ونحن على أبواب  شتاء سياسي  موحل ..!!لصدحت على الفور بغناء (غنيلي شوي شوي)..!!

علي طريق ليبيا المحررة  بطير أبابيل اسمه الناتو تسير سوريا بسرعة الضوء وأيضا برعاية قطرية قاطعة مانعة  إلى نهاية  د راماتيكية حسب خط مرسوم من الراعي الأكبر وأعراب الجامعة ..!!

وقعت البقرة.. وكثرت سكاكينها .. !!

الله لا يردها..

 كان أمامها أكثر من 8شهور لتتبصر ما يراد بها بليل ، وما يجب عليها أن تفعله بنهار ،وتستفيد مما حدث لمبارك ،وزين العابدين..!! لكنها أصيبت بذات الفيروس اللعين الذي تملك القذافي  ،وعلي صالح..!!

الشعب السوري لا يستحق  أن  يتمزق بين موال لبشار ،وموال للامير شقفة..!!

بشار لازال يقف عند حلم أبيه بعناد ويريدها ان تظل ولاية بعثية قومية..!! وشقفة الأمير يريدها صراحة ولاية تركية إسلامية !! وما بين الاثنين  بتنا  نعرف  من القناة القطرية  الحصاد المسائي  من الدم السوري..!!

  أحاول أن اصدق  الدموع التركية التي تسح بعزارة كدموع (امينة رزق) على فاتورة القتل السوري اليومية..!! وأحاول أن افهم  النخوة العربية عند حكام  تنتظر (عروس عروبتهم) قدوم جحافلهم منذ 44سنة .. !! وأحاول  أن أتجرع  المؤاخاة  الاسلاميكية في ربيع  مشبوه ..!!لو كان فيه خير .. لكانت فلسطين به أولى..!!

طبعا ..هناك من يشتم ويخون ويزعبر ويكفر..و....و......

مرة أخرى  أقول  للضالين والمضللين وكتاب الناتو  والسلاطين من يسار ويمين ..!!

 أن كل الحكام العرب  المستهدفين منهم ،والمرضي عنهم..أسوأ وأقذر وأحقر من أن يدافع عنهم أحد .. وأنا هنا لا أدافع  عن الشبل بشار ،ولا عن الفتى صالح  ،لكني لا استطيع مثلكم أن أبيع عقلي لسحر طلة  ماما كلينتون ،أو لسواد عيون عمو حمد     ..!!

 لماذا لا نكون أكثر جرأة ،ونقول أن الانسة (سلمية) قد ماتت منذ زمن .. بعد ان ازاحت بن علي ومبارك ..!! وحلت محلها في اليمن والشام  مدام (عنفية) بنت.(منشقة) بنت حرب اهلية..؟!!

وقد أكدت ذلك الماما بنفسها ،وبالتالي فالنظام السوري المحشور  يواجه منذ شهور تحديا مسلحا  له هدف، و يقاد  بريموت غير بريء من الخارج ..!! وهذا سبب لا يجوز إغفاله عند التشخيص الموضوعي لتواصل غرق الشام في دوامة الدم ..!!

النظام السوري له انصاره ويدافع عن  وجوده بوحشية وشراسة  امام معارضين متبعرين ..تابعين   ..!! وكلا الطرفين لا تعنيهما سوريا بقدر ما تعنيهما  حسابات النصر والهزيمة..!! والفاتورة  يدفعها يوميا شعب ممزق شاف كل  حاجة ..!!

الأمر واضح وضوح الشمس... إن  سوريا أصبحت قصعة الاتفاق المعلوم على اقتسام النفوذ بين  قطبين  الاول:اسلاموي يسعى إلى الحكم الحلال  !! والثاني غربي يسعى  لسيطرة رأس المال ..!!

وقطر الإمارة هي الوصلة الملائمة بين  الاستراتيجيات ،والمشيخات..!! وما تونس ومصر واليمن وسوريا  ، والأردن المؤجلة ..!!   إلا أحداث متتابعة لتجربة واحدة تؤدي الى  سيطرة أمريكية وحكم سلفي  ..!!

من  الطريف  ان نرى أخيرا غزلا وانسجاما بين استراتيجية اوباما ، وفتاوى بن وسوسة..!!   أوبين ليبرالية سركوزي وامارة (ابو اسحاق )..!! وقد نرى غدا تزاوجا شرعيا علنيا بين رؤيا (الصلابي)  وافكار زعيم المتدينين السفراديم ..!!خاصة بعد ان أعلن  الاول صراحة ان ليبيا المستقبل ستترك (فلسطين) للتفاهم بين الفلسطينيين والاسرائيليين  !! بينما لايزال تصريح (الغادري )السوري حاضرا في الاذهان عن  انه سيعترف بإسرائيل اذا ما وصل  الى سدة الحكم في دمشق..!!

نحن الان امام مخطط  دولي واضح المعالم  يقوم  به العرب وبمزاجهم بدورالمفعول به  دائما لحساب الفاعل ويسير بخطى ثابتة الى حرب تنظيف قذرة..!!

نفس السيناريو الليبي من سلمية الى  ثورية الى  قطرية الى عربية الى اممية الى غربية ..

وشوفوا يا نايمين في العسل (شلقم )السفير .. بعد ماصحي ايش بيقول عن  دور دوحة الاميرفي مافيا ثورة التغيير..!!

شوفوا.. ثوارمصراته يحررون ليبيا من ثوار طرابلس وثوار الزاوية  يرفضون تعيين  (بلحاج) اميرا للمؤمنين..!! بينما ينتظر الحقوقيون ما سيفعله سيف الناتو في سيف الاسلام ..!!شوفوا   امارة ميدان التحرير وهي تنادي (الشعب يريد اسقاط المشير)..!! وقد تحولت المحروسة في 10شهور  ببركات الصالحين الى  (ادخلوها خائفين) ..!!

شوفوا ...الهجوم الفضائي الذي شنه  الشيخ الرضواني على  الشيخ يعقوب والشيخ حسان وطعن الأخيرين في ذمة شيخ الازهر الغلبان..!!

ومع ذلك...

سيغيب بشار  ولن يأتي من هو ابشر منه.. !!،وسيزول صالح ولن ياتى من هو أصلح منه..

فكل ما في الزريبة نجس..!!

 لكن الآتي سيكون  بالكمال والتمام كمن  أتى  من بعد صدام..  حاكم بلا اكمام.. واللجام من وراء ومن امام ..!! ربما يكون الفارق الوحيد    انهم ربما ياتون هذه المرةعلى ظهر دبابة تركية ..!! واستقيموا يرحمكم الله..!!

فقط على من يرقصون الآن فرحا قبل الفرح ان يستعيذوا بالله من الشيطان الرجيم  وينظروا بعين المنطق الى ما فعلناه بأيدينا قبل 8 اعوام في حرب النفاق..!! وما أل اليه العراق .. وما خسره  ويخسره في معاناته من عباد..  وكيف اذلنا منقذو  البلاد..؟ !! لكن  يبدو أن المماليك لا زالوا ينعمون بذاكرة السمك  بينما ينعم علوج الروم بذاكرة اسماك القرش..!!

انها تجارة دولية علنية للدم  في قاسيون..يروج لها كثيرون.. النظام والمعارضون  والداعمون .. وكلهم .كلهم مجرمون لا استثني منهم احدا..!!

امريكا تحلم انها تستنسخ  من نموذج اردوغان ..!! نماذج اسلامية مستأنسة .. وحكام انابيب يحافظون على الولاء محافظتهم على اللحى..!!

إسرائيل  تبقى الرابح الأكبر..، فهي تواصل رفع الحذاء للجميع ،وتقضم ما تبقى من القدس   بشهية الجراد.. بعيدا عن الأضواء ، التي تركتها مؤقتا لفرساننا الثائرين ،وحكامنا العابرين..!!

إسرائيل تعد  الآن وجبة عالمية شهية من لحم النعاج العربية الأصيلة على نار هادئة ..!!

ونحن كما حفنة نمل تقتتل  في قاع كوب  أمام نظر سيد الكون ..!!

ويتكلمون  من جديد عن المصالحة في وقت تعتم فيه عمدا صورة الختيار ..!!  

قلت: يا رب نعقل.. ،ونصير زي الناس!! الناس  وصلت المريخ ،وإحنا لسه في حرابة فتح وحماس..!!

أخيرا...ابتسمت ساخرا وأنا أرى الصبايا الدمشقيات يقمن بقص خصلات من شعورهن احتجاجا على قرار تعليق العضوية الذي أعلنه أمير الجامعة العربية!! ،وهمست لمن حولي :

والله القطار ماشي للمحطة حتى ولو حلقن زلبطة..!!

اللهم إني عبدك ..،وابن عبدك.. لا خوفا ،ولا طمعا أمنت بك.. الجأ إليك ،و اسجد لك  في كل الأمور  ..، ولا اخشي فيك وفي الحق لوم جاهل ،ولا رجم موتور.. اللهم أنت حسبي من كل شر. وأنت تعلم ما تخفي الصدور..!!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز