محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
قحاب و خمور و رقص و هز يا وز فضائح مغربية طنجة نموذجا

ذكر موقع مغربي ان المدلل ابن وزير الخارجية المغربي المسمى إبراهيم الفاسي الفهري سلالة آل الفاسي الفهري الزفت . نظم بمعية والده الطيب الفاسي الفهري بمدينة طنجة شمال المغرب لقاء لم حفنة من  قحاب  و شخصيات أخرى أجنبية و عربية للتذاكر حول قضايا لا علم للشعب المغربي   بها سوى علمنا اليقين ان شخصيات صهيونية تدنس تراب طنجة  مع تعتيم كامل  من لدن إعلام  المخزن  = السلطة . و حسب ما ذكره الموقع المغربي فان الشعب المغربي تتعالى صيحاته و يسقط لعابة من الصراخ طلبا لحقوقه المهضومة   لضرب جذور الفساد و المفسدين ,من خلال احتجاجات و انتفاضات في كل أرجاء المملكة.

 و ضيف نفس الموقع ان  الطرطور المدلل نجل  وزير الخارجية المغربي يمشي في الأرض فسادا بتنظيمه لأكبر منتدى عالمي بطنجة شمال المغرب  .نحن في غنى عنه, علما ان البلاد تمر من ظروف عصيبة و هيجان شعبي و اعتقالات واسعة في صفوف حركة 20 فبراير / شباط , و من المنتظر أن يشهد يوم الأحد 20 من الشهر الجاري اكبر تظاهرة شعبية جماهيرية تقودها الحركة الشبابية  لمقاطعة الانتخابات.

 و في نفس السياق يضيف الموقع ,  ان المفاجأة الكبرى كانت  ليلة الجمعة   عندما حجز ابن الوزير المدلل  فندق الريف بطنجة وخصصه للعاهرات  و  المشروبات الكحولية  من كل الأصناف , من جعة  إلى الويسكي مرورا بالنبيذ  المغربي المعروف بجودته العالية العالمية .وقد أطلق المنظمون على هّا الحفل الباذخ اسم “كوكتيل”  على شرف ممثلي المؤسسات الداعمة لأماديوس من شركات ومؤسسات إعلامية وشخصيات تكن الولاء و تؤيد مسار ابن الوزير المدلل الفاشل   .هذا الحفل البهيج حضره كذلك مجموعة من الشخصيات السامية للدول الأجنبية المشاركة في منتدى جنوب شمال .في الوقت الذي ارتفع فبيه مؤشر السكر  و انقلب النقاش إلى هز يا وز و رقص و أصبح جلهم  لا يميز بين الشرق و الغرب  يضيف نفس الموقع .

 لكن الفضيحة الكبرى اختتم بها الموقع بالخبر تناول فيه   ما يلي ..

 الحفل تم تنظيمه من طرف ممول للحفلات .يأخذ فاتورته من أموال الشعب ودافعي الضرائب من أبناء هذا الشعب المقهور المقموع  الذي ضاع حقه  بين يدي  الأعيان والوزراء والمستشارين والنواب البرلمانيين و السياسيين الانتهازيين  .و صار  اليوم يسلك طريق النضال عن طريق الاحتجاجات   لوقف هذا النزيف الذي قد يؤدي إلى اضطرابات خطيرة كتلك التي حصلت عامي / 1981 بالدار البيضاء  و مراكش 1984  /

اللهم إن هذا منكر.. اللهم إن هذا منكر.. اللهم إن هذا منكر







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز