ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
يا تجار الاوطان باسم الحرية محرم المساس بالمؤسسة العسكرية

لبنان يا وطن الانتصار يا ارض الحياة المقدسة وشهادة الاحرار , جاءك الفجار باسم السيادة والحرية , يحملون جهلهم ويقودهم حقدهم , ليتطاولوا على المؤسسة العسكرية , مؤسسة كل اللبنانيين من فقراء وفلاحين , عمال ومعلمين , مسيحيون ومسلمين , يستهدفون طهارتها بقذارتهم لانها ناصعة البياض بعكس تواريخهم , يرمونها بسهام الفرقة لانها رمز الوحدة , يسعون جاهدين لينالوا من عزمها , متناسين بانها سياج الوطن وحصنه المنيع  , متجاهلين الزنود السمراء التي تزرع ارضنا الجرداء لتصبح خضراء , فناكل من خيراتها ونستظل بظل اشجارها , فيغدوا ربيعنا جنات من الورود وازهار الياسمين .

اخبرهم يا وطني اصرخ بوجههم يا شعبي من انتم يا تجار الكلام والاوهام والرقيق , ان ابناء المؤسسة العسكرية هم الابطال الصناديد , عيشهم من عرق جباههم , وخبزهم من سهر اطفالهم , فرحهم بأمننا , ومكافئتهم حرية وطننا والفة عيشنا ,  يتحملون الصقيع  لننعم بدفيء مواقدنا, ويهجرون الليالي لنرقد بمضاجعنا , انفسهم ابية لا تقبل حتى الورود الجورية  ,جباههم بشعار الارزة مرفوعة عالية وهممهم بزيهم قوية , لانهم قرابين الوفاء والتضحية .

فانتم يا ساسة العروش والكروش والقروش , تخبروننا عنهم , لقد قرفنا صباحكم واستفراغه ومساءكم وتقيؤه , كرهنا ترهلكم ومللنا تخمة عهركم , تستكثرون خبز يومنا  , بعد ان أهملتم قرنا وحرمتم مناطقنا بسياستكم كي نبقى تابعين منقادين لتخلفكم , من بؤسنا بنيتم قصوركم ومن فقرنا جمعتم ثرواتكم وتأتون اليوم لتستهدفوا امننا ولقمة عيشنا وتحرمون اطفالنا نعمة التعليم واهلنا العلاج لنقف على ابوابكم طوابير طوابير  . 

فمن انتم يا كشاشين الحمام , ودون كشيوتات طواحين الهوى لتواجهوا فرسان المعارك في ساحة الوغى , من اخبركم ان من يحمل الحقائب السوداء يحق له ان يخطئ بحق جيش الوفاء , من زرع في اذهانكم ان من يعانق جواربه ويشخر كمن يعانق سلاحه ويسهر , من اوهمكم بان الاقزام تنتصر بخبثها على عملاق السيادة والاستقلال فيقبل بالتراجع والاستسلام , من هو كبيركم الثرثار الذي علمكم ان تغدروا بحراس الوطن وحماة الديار , من ...

ممنوع عليكم الاقتراب من هيكل المؤسسة العسكرية , او المساس بقداستها , فابتعدوا عنها , وابتلعوا السنتكم , قبل ان يحاسبكم الشعب ويحرقكم التاريخ , علما بانكم لن تدخلوا التاريخ الا من ابوابه الخلفية لان التعايش يقزمكم والطائفية تجسدكم .

ماذا تريدون وطنا بلا جيش , ام تنتظرون جيشا بلا وطن , ماذا ستجنون من افترائكم واستهدافكم للمؤسسة العسكرية , هل يمكن ان تخبرونا يا جهابذة الامة , عار عليكم , نسيتم نشيد وطننا قلنا انها الغربة , اقتلعتم ارزنا واستعمل بالمواقد قلنا انه البرد والصقيع , بعتم ارضنا وتنازلتم عن سيادتنا قلنا انها السياسة , اختلفتم على المقاومة قلنا هذا حقكم , لكن تخطئون بحق المؤسسة العسكرية ؟ وهل بقي بهذا الوطن الا المؤسسة العسكرية .

على ماذا تحرضون يا ساسة الاقطاعية , على جيش بلادي انكم واهمون , فانتم المارون وهم الباقون انتم العابرون وهم المخلدون , لان الذي قدم الشهداء يستحق كل الوفاء , والذي بذل العطاء من العمر والدماء , نقف امامه باحترام الانحناء , غدا ستجدون الف قلما مثل قلمي يكتب وبعد غد شعب وطني يصرخ بوجهكم , ارحلوا ارحلوا .

فلا يوجد جيشا في وطننا تستهدفوه بل يوجد وطن اسمه الجيش , سندافع عن وطننا وجيشنا باصواتنا وحرية تعبيرنا وانتماءنا له , لانه حامي الديمقراطية والشرعية الدستورية , وهو على مسافة واحدة من الجميع , فالفرق كبير بين الشرف والتضحية والوفاء وبين الترف واللعب بالضحية للاستقواء .

ان كنتم تريدون من خلال استهداف الجيش وطنا ضعيفا على قياسكم , فنحن نريد وطنا قويا ونطالب بجيش اقوى , لان القوي يحمي نفسه والاقوى يحمي الجميع .

محرم عليكم وعلى غيركم المساس بالمؤسسة العسكرية لانها النشيد والرمز والهوية .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز