ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
لبنان الشهادة طريق لبنان الاستقلال

جميل انت يا وطني , بقمم بجبالك الشامخة الساكنة قرب الشمس , المكللة بطهارة الثلوج ورائحة السنديان وزقزقة العصافير المتنقلة بين طيات التلال وسفوح الجبال , عند معبد ادونيس رمز الحب في عشق عشتروت , مشرقا بنور اسطورة قدموس مع بزوغ اول حرف حملته رياح اجنحة طائر الفنيق , لتعبر به بحر الحرية فترسم وجه مجدك عند قلعة صور البحرية , مخلدا ابدا في هياكل مدينة الشمس , ومشوار سهولها , ومساحات عطاءها , فترنم مجدك باجراس الكنائس واذان المساجد مع هدير ماء سكبته قانا الجليل ليعبر وادي البقاء باجمل مشهد رسمته طبيعة الحياة لتجسد وطنا اسمه لبنان .

عزيز انت يا رمز كرامتي وعنوان هويتي , يا صوت كينونتي وبقائي , يا انشودة حياتي ومماتي , دونك انا لست سوى ارقاما في دفاتر النسيان واسما بلا عنوان , وتاريخا لا حاضرا له ولا مستقبلا يسجل هنا جلس انسان .

غالي انت يا ذكريات طفولتي , في حقول القمح ارسم طرقاتها واشجارا اتسلق اغصانها وشقاوة تضج الدنيا بعصيانها , هاربا من كهولة ازعجتها بهفواتي الى حبيبة تنتظرني عند السواقي ,اسابق النسيم الى رغيف امي وصوت ابي وحضن جدي , وشمسا لا تغيب الا من عمري .

قوي انت يا وطني , كصلابة الصخور التي تفجرت منها ينابيع الحياة , لتروي السهول فتنبت الرجال , صامدا كارز الرمز في وجه الاعاصير ومتغيرات السنون , سلاحك معول فلاح وزغاريد الفرح بعيشة الانتصار , قوتك في محبة ابناء ارضك ,وسر بقاءك , جمالك في ملامحك. .   

مقاوم انت يا وطني , بتضحية العطاء وشرف الوفاء , منتصرا بملاحم البطولة التي خطت احرفها بدماء الشهداء من الجيش الوطني والمقاومين البواسل الابطال , في معركة المصير من اجل الحرية التي تصون الاستقلال وترسم حدود السيادة بعزة وشموخ , فنسطر معا جيشا وشعبا ومقاومة على لوحة الجلاء وثيقة البقاء بالدم سنفديك يا لبنان .

وطننا جميعا ولن نقبل بك اوطانا , جمعتنا بصغر جغرافيتك واكبرتنا بوحدة تعايشنا فكنا تنوع العالم بوطننا وكان العالم اوطان بتنوعنا , كتب استقلالك في 22_11_1943 , ليكون شاهدا على حرية الشعوب باستقلالها واستشهد فاتح عهد الاستشهاديين في 11_11_1982  ليكون شهيدا وشاهدا على محراب استقلالك .

سيدا حرا مستقلا يا وطني , تخوض اعنف المواجهات لتستطر اروع ملاحم البطولة على صفحات الوجود , فيكتب باحرف النور لبنان الشهادة طريق لبنان الاستقلال .

فان جمعنا اعداد يوم الشهيد 11+11= 22 /11 فيكون يوم شهيدنا جامعا ليوم استقلالنا .

ناجي امهز / مؤسس مجلة الفكر الحر عضو منظمة العفو الدولية ومراسلون بلا حدود

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز