غريب المنسى
gelmanssy@msn.com
Blog Contributor since:
18 April 2007

صحفي مصري مقيم في امريكا
ورئيس تحرير صحيفة مصرنا
www.ouregypt.us

 More articles 


Arab Times Blogs
واحدة بوحدة ياريس !!!

اشاعة وفاة الرئيس حسنى مبارك على مايبدوا كانت اشاعة محبكة للغاية بدليل رد فعل حاشية الرئيس على الاشاعة .. فلقد هاجت الحاشية وخصوصا السيدة حرم الرئيس التى يكن لها كل المصريين كره شديد .. فكيف يرملها المصريون وهى لسه " نونو"  فوق الخمسة وسبعين بشهور؟ وكالعادة كان لابد من كبش ضحية تسند اليه الاشاعة ويكون هو السبب المباشرلعكننكة الأمن القومى المصرى وشماتة العدو الذى هو دائما متربص بمصر.. فالموساد والأخوان والبابا شنوده هم أصحاب المصلحة الأولى فى موته !!!  وأخيرا كان كبش الفداء هو إبراهيم عيسى رئيس تحرير صحيفة "الدستور" المصرية المستقلة الذى قدم للنيابة للتحقيق معه.

 تناقل المصريون خبر وفاة الرئيس عبر كل وسائل الاتصالات المحمول منها والثابت .. ولأول مرة فى التاريخ الحديث يستخدم المصريون الانترنت للتعبير عن أنفسهم بموضوعية.. وبشىء من الشماته وهذا شىء محزن للغاية .. فالشماته فى الموت أو المرض ليست طابع دينى أوعربى أو مصرى .. ولكن لأن المصريين مكبوتين والسيد الرئيس كاتم على أنفاسهم أكثر من ربع قرن.. قد قرروا أن يقولوا له كل شىء فى تعبير واحد .. وكأنهم يكتبون تيلى غراف مقتضب : اذهب الى الجحيم ومن معك وسنكون فى منتهى السرور ياريس.

 الرسالة وصلت الى الرئيس ولعله تفهم معناها .. وهو شىء مؤلم حقا .. وكنا نتمنى أن يحزن المصريون على مرض رئيسهم المفدى أو يبكون حينما يسمعون أنه لاقدر الله قد توفى ..ولكن السيد الرئيس هو المسؤل عن كره المصريون له .. ولاأحد سواه . لعل الرئيس وحاشيته الأن يعرفون أن هذا الشعب الطيب ليس بشعب ساذج .. بل هو شعب نموذجى راقى يرد على الاهانات بأسلوب بدائى ولكنه مؤثر. فعندما يعلم الرئيس أنه مكروه وهو مازال بيننا .. لن ينفع معه تهوين الحاشية وتبسيطهم للاشاعة .. لأن الرسالة وصلت للرجل .. ولعلها مأساة انسانية أن يحس أى انسان أن المحيطون به يتمنون له الموت .

واحدة بواحدة ياريس .. فلقد أعطاك المصريون الاستقرار الذى من خلاله مارست عملك لطيلة ربع قرن أو مايزيد ومع ذلك تكرههم جدا وتتعامل معهم وكأنهم ارث لك ولعائلتك التى سوف يقتص منهم المصريون أيضا.. حينما تتاح لهم الفرصة المناسبة .. هذا الشعب الذى يطلب بديهيات تسميها أنت وحاشيتك خط أحمر وكأنكم جميعا مصابون بعمى الألوان !! من حقنا أن نعرف ماهو مستقبلنا ؟ ومن حقنا أن نعرف ماهو مصير مصر بعد رحيلك ؟ ومن حقنا أن نقول لك سلمها لنا كما استلمتها ؟ ومن حقنا أن نقول لك ارحمنا يرحمك الله .


 اذا كنت تصر على أنك لن تكون الرئيس السابق بل الرئيس المرحوم فهذا اختيارك .. والحياة كلها اختيارات .. ونحن  من حقنا أن نختار أن نضعك فى الوضع الذى يناسبك تاريخيا .. وواحدة بواحدة ياريس !!!!

 خير الكلام :
 يقال أن السيدة حرم الرئيس سمعت اشاعة موت الرئيس فوق البحر الابيض المتوسط فى رحلة ترفيهية الى ايطاليا تحت مسمى مؤتمرالأطفال المصريين العالمى للقراءة  .. فبدلا من أن تتصل بالبيت..  طلبت البيت الأبيض لتسأل عن صحة الرئيس فردت عليها  لورا بوش .. وبعد السلام والسؤال عن الأحوال قالت لها لورا : الرئيس فى حالة جيدة جدا .. لا لا .. أقصد رئيسنا .. آه .. يقولون أنه .. أنه ايه ؟ أنه رئيس كل المصرييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين !!







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز