د. خليل الفائزي
drfaez2002@gmail.com
Blog Contributor since:
29 March 2011

اعلامي وصحفي مقيم في السويد

 More articles 


Arab Times Blogs
إفلاس الإعلام الأمريكي و سفير مملكة الكاكيكي

عندما يتم وصف مسئولي الإدارة الأمريكية انهم أغبى الناس على وجه الأرض فانه وصف ليس فيه شك و لا مبالغة و لا ترديد لان الإدارة الأمريكية و منذ احتلالها للعراق وعدم الجلاء منه والتدخل في شئون كافة دول المنطقة و العالم أثبتت مدى غباؤها و شدة حماقتها لانها جعلت نفسها في مواجهة إرادة الشعوب مباشرة في حين ان الكثير من الدول الغربية لاسيما الأوروبية أدركت خطورة الاستمرار التدخل المباشر في شئون دول العالم او الاستمرار باحتلال الدول و استعمار الشعوب و قررت الحفاظ على مصالحها من بعيد او بواسطة الكثير من الأنظمة التابعة لها.

 و الأكثر غباءً بين مسئولي الإدارة الأمريكية انهم حاولوا مصادرة نتائج الانتفاضات العربية و قطف ثمار ربيع حرية شعوب المنطقة فأساء الأمريكيون لكثير من هذه الانتفاضات بل و ساهموا بغبائهم و عمالة اتباعهم و عبيدهم بتأخر نجاح حركات التحرر العربية والتعامل بانتقائية سافرة مع انتفاضات الجماهير و اعتبار بعضها إنها ضد إرادة و مصالح حكام المنطقة الذين هم غالباً عملاء و عبيد الإدارة الأمريكية و يتفاخرون بذلك.

 غباء هذه الإدارة لم يتوقف الى هذا الحد و يتصور مسئولو البيت الأبيض انهم قادرون من خلال إثارة المزيد من الخلافات بين الدول الإسلامية حصد الكثير من المصالح السياسية والمادية و الإعلامية على حساب الإعلام التافه لمعظم الأنظمة العربية التي ليس لا تعير اي اهتمام لوحدة و مصالح الدول الإسلامية و تكاتف شعوب المنطقة فحسب بل و انها أصبحت كالببغاوات تردد ما تردده أبواق الإدارة الأمريكية لايقاع الوقيعة و استغباء الرأي العام و بث التفرقة بين الدول الإسلامية تحت ذريعة الطاعة العمياء لارادة المجتمع الدولي الديمقراطي والمنفتح!.

 الإعلان عن كشف خلية إيرانية مزعومة لاغتيال سفير المملكة العربية السعودية في واشنطن أثار عدة تساؤلات بالرغم من سفاهة هذا الادعاء و عدم وجود اي أدلة و إثباتات تؤكد تورط إيران او اي دولة ملموسة في مثل هذه العمليات التي تخلت عنها حتى الجماعات المتطرفة منذ عدة عقود نظراً لانها كانت بالأساس من تخطيط الدول الاستعمارية بهدف تشويه حركات التحرر و الجماعات الثورية في حقبة السبعينات من القرن الماضي.

  و عليه نشير الى النقاط التالية:

·  أعلن في واشنطن و على لسان كبار المسئولين و منهم طويل اللسان باراك اوباما ان الاستخبارات الأمريكية اعتقلت شخصاً اسمه منصور سيار وهي تلاحق شخصاً آخراً اسمه غلام شكوري.

قطعاً اننا لا نعرف هذين الشخصين و لاهويتهما و لا اي شئ عنهما ولكن أمريكا أكدت انهما يحملان الجنسية المزدوجة (الإيرانية و الأمريكية) و انهما من كبار عصابات مافيا المخدرات في كولومبيا و المكسيك و انهما استلما مئات آلاف دولار لاغتيال السفير السعودي من خلال عملية تفجير مطعم يرتاده هذا السفير، واعلن ان تكلفة العملية كانت مليون و 500 الف دولار (يا بلاش!). اعتقد ان حياة السفير السعودي الكاكيكي (المدلل) وحياة الآخرين الذين سيموتون و تتطاير أشلاؤهم وفقا للفيلم الأمريكي و رواية باراك اوباما المضحكة كانوا أغلى بكثير من هذا المبلغ!.ثل هذه الادعاءات من الناحية القانونية و الحقوقية لا قيمة لها وعلى أمريكا ان تبل ورقة اتهاما هذه و تدسها في فمها او في اي مكان آخر تراه واسعا و مناسبا لها!

   كما وصفنا في السابق الإدارة الأمريكية بالغباء السياسي ، حقاً إنها كذلك ، لماذا؟ لانها لو كانت تملك ذرة من الخبرة الإعلامية و الذكاء السياسي لادعت مثلاً كما ظلت تدعي أجهزة الكيان الصهيوني في السابق، ان أعضاء هذه الخلية ينتمون لحزب الله او لجماعة شيعية انتحارية متطرفة او حتى لأعضاء الاستخبارات الإيرانية، و ليس ان تدعي و تصر وتعلن أمريكا ان المتهمين هم من مروجي المخدرات و بائعي الحشيش في المكسيك و ان الذي خطط لاغتيال السفير السعودي كان سجينا محترفا سابقا في أمريكا بتهمة السرقة و بيع المخدرات! .

 ·  لنفرض جدلاً ان جميع مزاعم الإدارة الأمريكية في السياق صحيحة و موثقة ودامغة يا ترى ما الذي تجنيه طهران و تحققه من وراء ذلك؟ هل ان الاغتيالات تعد نصراً كبيرا و ساحقا لاي نظام او حكومة؟، وهل ستقدم طهران على اغتيال السفراء السعوديين في لندن و باريس و بيروت و جاكارتا و أديس آبابا لتحقق نصراً ساحقاً على غريمها في الرياض ام ان المملكة سترد هي ايضاً باغتيال وتصفية سفراء إيران في العديد من دول العالم، و ماذا ستكون النتيجة ، من وجهة نظر أمريكا؟، اندلاع حرب اغتيال السفراء و تصفيات جسدية بين الإيرانيين والسعوديين، و ماذا بعد و الى أين المطاف؟!. حقاً ان الغباء الأمريكي لا حدود له و ان مثل هذه الاتهامات كانت واشنطن طرحتها في السابق و باءت بالفشل، و اقصد هنا بالتحديد انفجار مدينة " الخبر" في المملكة السعودية و بعد ذلك اتهام الحجاج الإيرانيين بحمل متفجرات لتدمير الحرمين الشريفين في مكة و المدينة!. و اغتيالات وهجمات تعرض لها أمريكيون و سعوديون في باكستان و دول أخرى، ثم بعد ذلك ثبت عكس هذه الاتهامات تماما و اتضح للعالم كله ان التيار السلفي المتطرف والمنشق عن الوهابية السعودية واقصد هنا قادة تنظيم "القاعدة" الإرهابي هم من قاموا بمثل هذه العمليات الإجرامية والأفعال الإرهابية بعد خلافات مصطنعة أوجدها السلفيون و الوهابيون بينهم لابعاد العناصر المتطرفة و المسلحة من دول شبه الجزيرة العربية وإرسال هذه العناصر بتنسيق خفي و أكيد مع الإدارة الأمريكية الى أفغانستان والعراق و باكستان و سائر الدول العربية والإسلامية لنشر الفساد الفكري الوهابي و ارتكاب الجرائم و تنفيذ العمليات الإرهابية لإرعاب أمة "لا الله الا الله" و تشويه سمعة المسلمين على يد الفئات الضالة و المنحرفة و التكفيرية وبالتالي تبرير الوجود العسكري الأمريكي المحتل لدول المنطقة و نهب خيرات شعوبها بشكل أوسع وعلني دون اعتراضات.

 ·  ان الإدارة الأمريكية التي أساءت لنفسها و لسياستها و سمعتها كثيراً من خلال الإصرار على احتلال العراق و البقاء مستعمرة للعديد من الدول العربية بذريعة تواجد قواتها في قواعد عسكرية في تلك الدول، و وقوف أمريكا المخزي ضد إرادة و تطلعات الانتفاضات العربية و الحيلولة دون تحول هذه الانتفاضات الى ثورات جماهيرية واسعة النطاق تطيح بكافة الرموز الأساسية للأنظمة الحاكمة (الرموز السياسية و العسكرية المتبقية) ، هذه الإدارة فقدت الكثير من الأوراق التي كانت تتلاعب بها لتبرير احتلالها و بقاؤها في الدول العربية و الإسلامية ، فقد أحرقت واشنطن ورقة طالبان الأفغانية الهمجية ثم أحرقت ورقة قائد تنظيم القاعدة الإرهابي ( بقتل اسامة بن لادن) و بعدها أحرقت الكثير من أوراقها في العراق و لبنان و اليمن (من خلال سقوط رموزها او مقتل المبررين لوجودها كان آخرهم المدعو أنور العولقي في اليمن)، و عليه راحت أمريكا تبحث في الملفات العتيقة والمكدسة في عتمة مستودعاتها لإيجاد مبرر جديد لإثارة المزيد من الخلافات بين الدول الإسلامية و الزعم انها راعي حقوق و مصالح الأنظمة العربية وبالتحديد المتخمة بالنفط والغاز ، و لم تجد هذه المرة سوى ملف اغتيال السفير السعودي المدلل (الكاكيكي) لديها فزعمت انها حمته من يد الغدر والقتل و أنقذت أرواح الكثير من انفجار مزعوم لمطعم وهمي في واشنطن، لكي توجه اتهاماً آخراً الى طهران بدعمها للإرهاب المنظم المزعوم و الادعاء انها راعية للإرهاب و تهدد الأمن القومي الأمريكي و العربي معاً من جهة، و من جهة أخرى تثبت لحكام المنطقة انها المدافع الأساسي عن هؤلاء في المنطقة و في داخل أمريكا ايضاً و لولاها لكانت إيران قد اغتالت سفراء البحرين وسريلانكا وجزر القمر وملاوي وسفراء دول العالم في واشنطن وأعضاء منظمة الأمم المتحدة في نيويورك لان لا عمل و لا شغل لها سوى اغتنام الفرص والتآمر والتخطيط ليلا و نهارا لاغتيال الدبلوماسيين والسياسيين التابعين لدول ربما لها خلافات سياسية فقط مع طهران!.

 

** صحفي و إعلامي / السويد

Alfaezi@yahoo.com

فلسطيني لاجيء في الكويت وقرفان من هالأمة الجربة   رزق الهبل على المجانين   October 12, 2011 2:04 PM
في مثل بقول رزق الهبل على المجانين، الهبل هم الاميركان والمجانين هم آل سعود وخرفانهم، يمكن لازم اعكس اطراف المثل اذا كنت مش فاهمه منيح بس بالنهاية كله تحصيل حاصل.

راضي العربي   محاولة قتل البروفسور خبير الذرة النووي السفير السعودي   October 12, 2011 3:38 PM
السؤال الكبير المطروح ماهو قيمة السفير السعودي المعنوية الاجتماعية السياسية حتى تقوم ايران بقتله ولماذا تخسر ايران مبلغ مليون وخمسين الف على شخص لايساوي شئ يعني تصورت اوباما عاقل وفطن ولكن اصبح مخرف وهو على ابواب الانتخابات

سعودي ولايشرفني هالإسم النجس   الغرب سئم منكم ياحكامنا   October 12, 2011 3:44 PM
هذه الخدعة والكذبة تقصد منها أمريكا زيادة جرعة الخوف لدى جرابيع وعبيد الخليج شيوخ البترودولار وعبيد أمريكا وإسرائيل حتى يزدادوا التصاقا وذعرا ويتوسلوا للمزيد من صفقات السلاح وينفضوا جيوبهم كلما انتفخت شوي من مداخيل البترول ويظلوا دوما تحت الجزمة الأمريكية

درعاوي   غدائر سليماني هل ((قاسم سليماني)) قريب لك؟ ياصفوي؟   October 12, 2011 4:30 PM
قاسم سليماني، البالغ من العمر 54 سنة، وهو فريق في الجيش الإيراني وقائد فيلق القدس، المعروف باسم "نیروی قدس" بالفارسية، وهو فيلق تابع للحرس الثوري.والمخطط لعملية قتل السفير السعودي

واخيرا بانت سؤئتك ياحقير

واحد سني و قرفان من المهلكة الصعوطية   آل مرخان سرطان هذه الأمـة   October 12, 2011 4:34 PM
هذا الفيلم الأمريكي/المرخاني سيكون المبرر للمزيد في قمع الشيعة في شبه الجزيرة العربية ومنع كثير من المواطنين الإيرانيين من أداء فريضة الحج.

skyride   obama mama   October 12, 2011 5:51 PM
it's sad to hear american media cutting off the programs and put breaking news i was laughing hard at them especially when they said iran behind it , the question is , who gonna be else behind it wether syria or iran hezbalah or hamas thats very known by the whole world and nothing is new but the stupid faysal the shaking head guy gone so fast to target iran like it's drama with diff combares , they lost in syria now they go after iran what a shame on american people to elect weed and alchololic guys to be their top leaders from bush or obama ,,etc ,

جمال الدين   صنع في الولايات المتحدة الامريكية   October 12, 2011 10:36 PM
امريكا تريد ان تشغل الامة العربية بالتفاهات وخصوصا انه يجري تحرير اكثر من الف اسير فلسطيني بفضل المقاومة المسلحة ولذلك فان افضل شيء لبيع الاسلحة الامريكية هو وجود المؤامرات المخترعة ضد السعودية من قبل ايران او غيرها وهذه هي واحدة منها وتم فبركتها بضعف الاداء وقلة الخبرة.

المهندس عبد الله   هذا تجنيي حتى على سمعه عصابات المخدرات واستنقاص قدرها   October 13, 2011 12:07 AM
وايضا من جهه ثانيه هو تجني واتهامات نذله بحق العصابات فهي كما ذكروا عصابات مخدرات وهذا المبلغ مليون ونص دولار مثابه بقشيش لشرطي على الحدود ليغض بصر عن شحنه معديه على الطريق ...

فهد العلي   ظننا ان الامريكيين اكثر ذكاء   October 13, 2011 5:32 AM
سيناريو سخيف حتى اعداء ايران لم يستسيقوا هذا الهراء. الخوف ان السعودية هي من دفعت لهذا السيناريو الغبي!

غدائر سليماتي   والله كم رقم4 لوطي ومؤخرته تهرشه   October 13, 2011 8:50 AM
تظن لو عندناقوة مثل قوة الإخوةالأيرانيين لأفتخرما بها ياخائن بلدك يابائع شرفك أنت والخليجيين ..يا ريت وألف ياريت عندناجوارمع إخوتناالأيرانيين أفضل مليون مرة من الصهاينة فياصهيوني يابن اليهودية..ياريت يكون كلامك صحيح وأكون أعرف كلمة غارسيةواحدة ..هل تظن سنختبئ مثلك ياخائن ولوأن عندنا فيلق كفيلق القدس لرفعنارأسنا في السماء خليك بصهيونيتك أنت خنيث تظن أنك تستغبي الناس فحررمؤخرتك من عبث الرجال الذين يلوطون بك فيبدو أنك أخذت دورةكبرى من إخوانك الخليجيين ومادام كل شريف هو ايراني إذن لنكون ايرانيين وأين النقيصة والعيب؟؟...ربما في حياتي على كثرة زياراتي لدول كثيرة ايران الدولة التي أتمنى يوما أن أزورها ولكن في طل وجود نجادفأنا أحب ايران نجاد لاايران رفسنجاني أو خاتمي أمابوجود غيره فلاأرغب فيامن تسمي نفسك درعاوي وأنت خنثاوي كلب خائن وربما أنت جاسوس صهيوني كل خرا وطم حالك...وامامعظم الإخوة المعلقين أحسنتم في تعليقاتكم وفعلا كم كانت أمريكا غبية هذه المرة فحتى الخيوان يفهم المقصود بدون عناء تفكير... وحتى صحف أمريكا بدأت تشكك بالخبر المقبرك وياله من غباء مركب..وأما هذا الجاسوس الدرعاوي أغبى ألف مرة بسؤاله السخيف ؟؟؟
وأجزم أنه لا يعرف أي دولة من دول شرق آسيا فهو غبي وحمار مثل أبو متعب لهذا فكثير من الأغبياء الجواسيس يسيئون التصرف فينكشفوا بسرعة فائقة

ثائر بن عيسى   الأخ رقم 3 شريف سعودي ولايشرفني يشرفنا وأما درعاوي العبي فهو يكشف عن غبائه وعمالته   October 13, 2011 9:10 AM
أتوجه بكل التحيات العطرة للأخ رقم ثلاثة الذي دائما يصدح بالحق ففي السعودية أحرار كثيرون فبارك الله فيكم وأما أبو الأغبياءدرعاوي الذي يسأل أحد الإخوة واسمه غادري هل من قام بالعملية قريب لك؟؟؟ترى هل سيقول لك نعم ,ياغبي ثم هل أنت جاسوس لأمريكا أو لأسرائيل؟ يا أخي حتى الحيوانات لها لباقة يادرعاوي... وليست بهذا الجهل والغباء المطبق ..........ثم هل تظن أن السيد غادر سليماني هذااسمه الحقيقي؟؟؟؟؟ ومن قال لك أنه ايراني أصلا..؟؟ او شيعي ؟ فمن خلال متابعتي لكتاباته فهو سني وليس عربي ولا ايراني وغالب الظن انه من ماليزيا أو اندونيسيا فهو من المدافعين والمتعصبين لمذهب الإمام الشافعي وفي كل الأحوال هل غباؤك جعلك تسأله أن له صلة فرابة بالحرس الإيراني؟؟وأن قريبه من نفذ العملية ضد سفير السعودية؟..ولو كان كذلك لقبضت عليه مخابرات أمريكا..وأمريكا لا تنتظر الجواسيس والخونة أمثالك لتأتي لهل حضرتك بخبر من النت لتعرف الخبر منك ..ويا غبي حتى هذا النت مراقب ومعروف من أين مصدر كنابة كل شخص وحتى الإيميلات مراقبة ..لاحول ولاقوة إلا بالله هل يوجد أغبياء لهذا الحد ؟؟مثل درعاوي..كم أنت أحمق يادرعاوي ..تذكرني بحكام الخليج الأميين والأغبياء مع الإعتذار للأخ سعودي ولايشرفه...ولكننا نحن من نتشرف بالأخ العربي الذي لا يتشرف بالسعودية

أبوقيصر   إلى درعاوي وخليجي كلكم لوطيين ماكو فرق   October 13, 2011 9:34 AM
ياإخوتنا السنةأناشيعي والله أحترمكم وأعزكم كإخوان ماكو فرق بينا بس أقول شئ اتشوفون أكو واحد عميل أخو قحبة اسمه درعاوي .يا يكون خاين من كلاب سوريا أو خليجي لوطي وهابي يسال الأخ غداير إنه هو قريب الحرس الثوري الإيراني مع أنه غدير سني ابن سني ماكو في بلادهم واحد شيعي يعني إذا أكو واحد فيكم يا إخوتنا السنة يتكلم الحق مع ايران يقولون عنكم صفويين..ياتكونواخونة مثلهم ياأنتم إيرانيين وغير مسلمين ..لاودرعاوي بعد يسأله أنك أنت ال نفذت عملية قتل السفير السعودي بأمريكا؟يعني شنو هالغباءوالتفاهة؟؟وإذا كان هو شنو يا درعاوي؟؟رايح تخبر المخابرات الأمريكية؟؟؟؟؟؟؟.. خرا يعرظكم وهابية كفار كلاوتشية طيح الله حظكم إخوات قحبة والله يادرعوي أنك عميل خاين و صهيوني ماسوني كلب؟؟شلون غباءالمخابرات الأمريكية والعالمية شلون سفاهة داينتظرون أنك تخبرهم أنه أكو واحد بالإترنت بعرب تايمزبالحرس الثوري دا يشتمكم ويشنم الخونةأمثالك يادرعاوي وأمثال الخليج ......معناها هو من قام بعمليةاغتيال السفير السعودي المفبركة....خرابعرظك ويعرظ مخابرا أمريكا اش قد غبي والله أغبى الأغبياء؟والله اللي يدرس ابتدائي والطفل الصغيرون يعرف إنهاالقصة من اساسهاكلهاكذب في كذب هم أنغسم ماقاموا يصدقونها على بالهم الناس أغبياء لهذا الحديقولون شرالبلية ما يضحك....يادرعاوي أقول لك.. قول للمخابرات المريكية أكو عراقي اسمه أبو قيصريمكن يكون هو اللي نفذ العملية المفبركةخرا بعرظك عميل صهيوني ...

مداح جباره   القصة كلها مزورة وسخيفة   October 13, 2011 9:41 AM
والله القصة من أولها لآخرها مزورة فمن العاقل الذي سيصدق هذا الخبر؟؟
طبعا الدول الخليجية المحتلة أمريكيا لاحول لها ولا قوة ..ولكن لايوجد إنسان به ذرة عقل يصدف أن عمال مخدرات سيتفذون هكذا عملية.. ثم لو قتلته ابران ماذا ستستفيد؟يا أخي تكلموا بشيء يصدقه العقل واحترموا عقولنا قليلا يا أميريكان.., والله عيب على الأمريكان نسج مثل هذه التفاعات والترهات السخيقة

مسافر   أحسنت يا رقم 5   October 13, 2011 9:46 AM
وانا سني مثلك والله لو كان أبو بكر رضي الله عنه موجودا لبدأ بحرب مهلكة الخونة أل سعود ..لقد أحسنت وأصبت فأل سعود هم شر بلايا الأمة الإسلامية من الألف إلى الياء ما من فتنة بين المسلمين إلى وأل سعود خلفها لعنهم الله ولعن كل من يدافع عنهم وكل من يبرر أفعالهم

نزار الخطيب   عربان و غربان   October 13, 2011 12:24 PM

1-مطلوب التعاقد مع كولن باول بأسرع وقت لاعداد و فبركة تقرير للأمم المتحدة لضرب ايران كما فعل لغزو العراق
2-مطلوب حمير لتصديق الخبر
3-تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا واذا افترقن تكسرت احادا

الشب الطحيني   مقال جميل   October 13, 2011 3:53 PM
شكرا للاخ الكاتب، مقال جدا موضوعي، اضم صوتي واقول كم شعرت بسخافة الخبر عندا شاهدته على التلفزيون الامريكي، لم اتوقع ان تكون ردة الفعل العالميه بهذا الحجم! تدخل بها ملوك وروساء ووزراء خارجيه وداخليه، حتى لو كان الخبر صحيح، وكان عليهم ان يحترموا عقولنا...واتدافك!!

عادل   الى صاحب تعليق 15   October 13, 2011 8:34 PM
أطمنئك ان الحمير موجودين. بعضهم حمير حكومة و البقية حمير بالفطرة.

ALOTABI   وألله وتحركت كلاب أيران هذه ألمره تنبح بقوة ماأستلموه من أسيادهم مقابل نباحهم !   October 13, 2011 9:53 PM
ألله أكبر أنظروا ياعرب كيف تحركواعبيد إيران وبقوه للدفاع عن أسيادهم في أيران وهذا مايثبت أنهم تلقوا ألدعم للقيام بألحمله ألأعلاميه ألساذجه ضد أمريكا وألسعوديه وهذا شىء واضح دفعت لهم أيران لتبرئة نفسها من ألجريمه وألكلاب أستلمت وبدأت بألنباح ألقوي أللذي لم نعتاده من هذه ألأشكال.أذهبوا أتناكوا أفضل لكم من خدمات أسيادكم أعداء ألأمه ألإسلاميه وألعربيه وسيأتي يوم تنبحون على حظكم ألعاثر ياخونه.

مراقب   مهلكة ال اسعود   October 14, 2011 5:16 AM
الظاهر ابو متعب راح ينحلب مرة ثانيه وراح يشتري كم طائرة قديمة على كم صاورخ والله الاعلام الامريكي لعبه صح ؟الايراني المتهم بمحاولة قتل عالم الذرة السفير السعودي اسمه جاك والاخ طلع يبيع كباب فعل الاخوة ممن يحبون الكباب الايراني التواجد امام سفارة المهلكة في واشنطن والسلام