ناجي امهز امهز
naji1122@hotmail.com
Blog Contributor since:
06 November 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
رسالة من مسلم شيعي الى رؤساء العالم الغربي

نعم انها رسالة من مسلم شيعي الى رؤساء العالم الغربي , لا تستغربوا هذا العنوان , او تضحكون منه, او تأخذونه حصانا كي تشنون علي حربا تضعون في اولها مجوسيا وفي اخرها صفويا , وينسيكم حقدكم ان مسلما حنفيا , كل ذنبه انه ولد حرا وسيسقط حرا مسلما عربيا . نعم رسالة الى رؤساء دول لا تربطني بهم لغة او دين ولا حتى عرق يكاد يكون عرق ( بقدونس ) لكنها رسالة غربية باللغة العربية , لأننا تركنا ومعصتماه واخذنا نصرخ واوباماه , بعد ان اصبح من يقول لا اله الا الله كافرا وثنيا ومن يدافع عن ارضه وعرضه ارهابيا , ومن يرتدي زيه الايماني خارجا على القانون فرنسيا , ومن ينقذ جريحا او مصابا محكوما جنائيا , ومن يتكلم بالحق مجنونا جاهليا . نعم رسالة من مواطن عربي , ولد مسلما , احتلت ارضه ودمر منزله وشتت عائلته , فخرج مؤمنا بقضيته الانسانية معلنا مقاومته عندما باعته الدنيا للقوى عالميا , فنصره الله لانه مظلوما, فاخذ من يكفر بالأحقية البشرية بتسميته تارة شيعيا وطورا ارهابيا , ويصنفه الضعفاء طائفيا وامميا .

 نعم انا العربي المسلم الشيعي اعلن استسلامي امام الحرب المذهبية , وارفع يداي واخفض صوتي , هامسا لقد انتصر الجهل والتخلف على لغة المنطق والعقل , فقد نجح ابليس بإغوائنا جميعا , الا من رحم ربي , وسيطر الحقد على نفوسنا واعمت الضغينة بصائرنا , فاصبحنا قوما خارجين على تقاليدنا وتابعين لأهوائنا , بعنا ديننا وتبعنا دولارنا وهجرنا قراننا وجالسنا وعاظ شياطيننا , بعد ان كنا خير امة ( كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله) . نعم نحن الاقلية في هذا العالم العربي , لكننا بشرا مسلمون ومسالمون , لنا حقوق وعلينا واجبات ونملك كما تملكون , وننطق مثلما تتكلمون , قدمنا الشهداء من خيرة ابنائنا , كما قدمنا النخبة من صفوة علمائنا , مفكرون شعراء رسامون , إعلاميين اطباء مهندسين , فنانين . ساهمنا ببناء وطننا العربي علميا واقتصاديا , وقدمنا له اجمل الاشياء, نصرا الاهيا , على اعتى قوة عسكرية في المنطقة وهي اسرائيل , حررنا ارضنا واضفنا الى تاريخنا صفحات من العز المجيدة كي نرسم معا غدا مشرقا , عنوانه التآخي وجوهره تعاليم القران الكريم , وسيرته سيرة خير الانبياء سيدنا محمد رسول الله صلى الله عليه اله وسلم . نعم انها رسالة الى كل رؤساء الدول الغربية, بعد ان فقدت الامل بان اوجه رسالتي هذه الى رؤساء الدول العربية . ربما يتم انصافي من خلال قوانين هيئة الامم المتحدة التي لا ترضخ لعملية الابتزاز الطائفي في المحافل الاممية , مع انها تستغل في لعبة الامم لتصفية الحسابات الدولية .

 لكن ان يكون جور الغريب عليك هو اهون من جور ذوي القربى , فلا كلام يقال بعد الاحكام التي اصدرتها المحكمة العسكرية في البحرين بحق 20 طبيبا لفترات تتراوح بين 5 سنوات و15 سنة بتهمة مساعدة مصابين وجرحى وسرقة الادوية . نعم , بعد هذه التهمة , لا تستغربوا من رسالتي , من مسلم شيعي الى رؤساء العالم الغربي , اطباء يحكمون بالسجن لانهم قدموا المساعدة الطبية لمصابين وجرحى والتهمة سرقة ادوية . ان كان باستطاعة احد ان يتكلم او ينطق فاليتفضل , هل يوجد اكثر من هذا الظلم .. لا حولا ولا قوة الا بالله العلي العظيم .

 اعود الى رسالتي كي لا أضيع وقتكم ووقتي . السادة رؤساء الدول الغربية : ان الاحكام التي صدرت بحق الاطباء البحرينيين هي احكام جائرة وتعسفية وتشكل انتهاكا صارخا لحقوق الانسان , وخروجا على معاهدة جنيف الدولية ومواثيق الامم المتحدة والاعلان العالمي لحقوق الانسان , بل انها محاكمات سياسية بامتياز , كونها صدرت عن محاكم عسكرية ليست ذات اختصاص مدني او مهني , مما يجعل من الاطباء البحرينيين المتهمين معتقلين ومفقودين , اناشدكم بان يتم ارسال الصليب الاحمر لزيارتهم , واعلانكم الرفض المطلق لما تعرض له الجسم الطبي البحريني , الذي تصرف بعفوية مطلقة , انطلاقا من واجبه الانساني , وقسمه المهني , واتخاذكم اشد الاجراءات المدنية من خلال تشاوركم مع سفراء بلدانكم او سفراء البحرين في اوطانكم , حفاظا على شرعة حقوق الانسان انسجاما مع قوانينكم . كما اناشد مفوضية الامم المتحدة لحقوق الانسان ان تقدم مطالعتها القانونية لنقض هذه الاحكام والبحث في شكوى تعذيب المتهمين واعلان امتعاضها الشديد من طريقة التعاطي مع الجسم الطبي لبلد موقع على الاتفاقات الدولية من خلال اصدار احكام عرفية من خلال التمييز العرفي والعرقي , واناشد حركات المجتمع المدني واطباء بلا حدود بالتحرك السريع لوقف هذه الانتهاكات الفاضحة .

 وفي الختام ارجوا من كل المؤمنين بالعدالة البشرية والانسانية ان يقفوا في وجه هذا الظلم الذي يلحق بفئة مستضعفة بعد ان اصدر بحقها احكام متناقضة مع تقاليدنا العربية ومبادئ تعالمينا الدينية . فلا يجوز السكوت على الظلم بسبب انتماء بعضهم الى الطائفة الشيعية كما قال سماحة السيد حسن نصرالله ( هل اذا كان الانسان ينتمي الى مذهب ما تسقط عنه حقوقه المدنية والطبيعية ) هل الشيعة ليس لهم حقوق مدنية , هذا السؤال برسم شرعة الامم المتحدة .

 ناجي امهز مؤسس الفكر الحر عضو منظمة العفو الدولية ومراسلون بلاحدود







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز