توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
]دولة للكلاب ..!!

برافووووووو عباس .. رد فعل عفوي خرج من فمي مرافقا لتصفيق الملايين ..بعد خطاب تاريخي وجغرافي  شامل  ،وبلغة ذكية غير متشنجة كحال خطابات الزحف ،و النفير..!! التي تعودنا وعودنا العالم عليها ،وأكلنا منها ،وشربنا عبر السنين  كما الحمير..!!

لم يختلف اثنان  على الخطاب بل ثلاثة ..!! الاول الملك الاسود (فيتوشان )ملك بلاد الامريكان  ،والثاني الامير الامرد (ناتان بن استيطان ) حاكم ولاية العبران    والثالث (عنتر بن خذلان) فارس بني غربان في جزيرة كان ياما كان..!!

(الله لايخزي مسلم  ).....

  قول ... ايها الاخوان ليس غريبا    وماغريب الا الشيطان ...!! فهو كما تعرفون او لا تعرفون  يقال  لكل (مجاكر ) دساس و مفلس فيطحن الماء للناس .... يتذاكى على الحقيقة  ويجادل في الطريقة..  يتحين وقوع الواقعة لكي يظهر علينا ببهلوانياته الفاقعة..!!  وما ان يرى   الشمس الساطعة  حتى يولول ويبربر....(ياخسارة الكهربا قاطعة)..!!

ماعلينا ....

كان بود الفلسطينيين ....الحبتية منهم والميامين  في رام الله وغزة وجنين ان نبدوا امام خلق الله خلف عباس  في الجمعية العامة موحدين ولا يبدو بعضنا نشاز وعكس عكاس ..!!سواء كان ابن تنظيم واللا ابن ناس...يخرج مخزيا عن النص ،وكانه طاقع في الجامع فص..!! عاريا من كل منطق  وهمه فقط ان يقول عنزة ولو طارت ..!!

هناك من اختلف ويختلف ولكن في حدود ثقافة وادب الاختلاف الذي يؤصل دائما للتضافر وتوحيد الهم والتطلعات  ولهؤلاء كل الاحترام اما البسوسيون اصحاب نعرات الاقصاء واحادية الصواب فهم ببساطة  كانوا وسيظلون لعنة الوطن ..!!

 

 اعتقد مجرد اعتقاد ان صورة المتخاذلين عن غزوة نيويورك ...!!

ستعلق بالاذهان  ،وستهتز بهم الاركان عندما تحين ساعة الحساب  من شعب له ذاكرة  عصية على النسيان ،و الضباب..!! وفي نفس الوقت  نستطيع القول في هذا اليوم على الأقل... كسب عباس ضربة جزاء صحيحة واحرز هدفا رائعا في مرمى ثلاث جهات ..!!

ليس هذا من باب التغزل في حواجب الرئيس ،وإطراء  جماله الفريد في وقت لا يسلم فيه من لساني  في الحق أي زعيم ..!! وإنما  هو تقييم موضوعي  بالقطعة  يجمع عليه  اغلب الناس  ،واعتقد انه كانت ولازالت لدي الجرأة أن أقول   لعباس  ،ولغيره آنت أصبت هنا ،وأخطأت هناك..!!

 غبي وجاهل من كان أو لا زال يظن ان عباس سيعود  من عند بان  كيمون مجبور الخاطر بالدولة..،وسيحل كل المشاكل من حولنا وحوله.. الرجل كان واضحا وتعرى سلميا على التلفاز مباشرة من  حواديث ما قبل النوم  التي تمتد من النهر البحر  ..!!  لذا لم يكن المزايدون بحاجة الى المزيد  بل كان عليهم أن يتقوا الله  في شعب كسروا ظهره بالانقسام  ،وأحبطوه بأنانياتهم، وقلب الحال من خلف إلى أمام..!!

خطاب عباس العاطفي والواضح كان بامتياز وبكل المقاييس قمة التحدي  لأمريكا  وعدم الاستسلام للضغوط الهائلة ويكفي هذا...في وقت يسجد فيه الإسلام السياسي  ،ويسبح لغير الله  ،ويتكتك مع البنتاجون ، والناتو لتحرير بلاد العرب فيما يطلق عليه   ربيع الغضب ..!!

وكاني اعود بالذاكرة الى شهر العسل الذي كان بين مشايخ العربان وإخوانهم الأمريكان  في حرب تحرير أفغانستان..!!

ولما تبخرت الشهوة ،وتفرق الخلان  انقلب الذئب على الحملان ..!!

 وتبين ان الغانية اللعوب لعبت بعقل الشيخ الطروب فكان ماكان  من غزوة 11ايلول فرد عليها بوش رد المغول، فاحرق قندهار ،ودمر كابول ،وغزا بلاد الحسن والحسين ،واستوفى من رقاب العباد  بقية الدين ..!! والمسلمون يفرون ياويلي ...لايدرون إلى اين..؟ أو يدفعون الجزية صاغرين الى ملعون الوالدين..!!

  خطوة صحيحة في  طريق لاتزال طويلة تملؤها الصعوبات والاحباطات والاحزان والمعاناة وتحتاج منا جميعا الى الترفع عن ذواتنا والواننا واحقادنا ..!!

خطوة صحيحة استطاعت ان  تتبني ولاول مرة خطابا  للعالم رصينا هادئا مقنعا لطالما  جلدنا به الطرف الاخرعلى مدى النكبة ، فكنا نصرخ ونشجب ونستنكر ونبكي كالارامل..!! ، وننسج الشعارات الزاهية نسج العنكبوت  ،ونهتف للجدران  فلسطين حرة او نموت ، ونعود الى قواعدنا سالمين ... نشرب نخب هزائمنا ،وكأننا جبنا قمرنا بالنبوت..!!

 قد تنتصر امريكا علينا اما بالفيتو، او باغلبية مضغوطة... !!ولكنه سيكون انتصارا بطعم الخزي والهزيمة..!!

وقد تضحك اسرائيل ملء شدقيها وتتفنن  ،وتتوسع في استيطان خواصرنا ،وقد يشمت فينا  العابرون من قبيلة بني شمتان..!! الا ان  كل هذا لن يعيق إرادة شعب تحملت 36 فيتو على مدي 63 عام ،ولن يعيق بزوغ شمس التحرر من آخر وابغض الاحتلالات..!!

فقط اتمنى على عباس في حا ل اخفاق مجلس الامن ، ان يترك الجمل بما حمل   ،ويقذف الفوطة في وجه المجتمع الدولي..!!

 فكرت بخيالي اللي ع قدي  ماذا لو تقدمت جمعية اوروبية للرفق بالحيوان  بطلب الى بان كيمون لاقامة دولة مستقلة للكلاب ..؟!! اعتقد ان الامر ممكن ،وممكن جدا لا نها لن تجابه عندئذ فيتو اوباما ،ولا نتانة نتنياهو  ،ولا تخاذل العرب ،ولاهوهوة المزايدين من بني كلب ..!!

 والان الى نكتة النكات  اقدمها للقراء مكافأة لصبرهم على ثرثرتي واضاعتي لوقتهم الثمين  علها تمنحنا الابتسامة ولو مرة في انتظار فلسطين حرة 

(قيل انه اجريت مسابقة دولية بين المخابرات الامريكية والاسرائيلية والعربية  في الامساك بغلبان متهم بالارهاب هارب في الصحراء... ،فامسك الامريكان به في يومين ،وامسك به الاسرائيليون في يوم ،أما العرب فامسكوا بعد نصف ساعة بخمسة جمال مسنة ..كان كل جمل منها يصرخ تحت التعذيب   : والله انا ابن لادن؟؟!!)







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز