محمد كوحلال
kouhlal@gmail.com
Blog Contributor since:
28 November 2007

كاتب عربي - امازيغي

 More articles 


Arab Times Blogs
ويل للسياسيين اللذين هم عن هموم الشعب ساهون

مقدمة هشيشة // الأحزاب المغربية الحلزونية = رغوة صابون

الحكومة الاستقلالية الفاسية و جوقة من الأحزاب المتحالفة معها ,خسرت ما يفوق  المليار سنتيم/ مليون يوروم /  لغرض تلميع كمارتها أي صورتها  الزفت البطيخ , أمام الشعب المغربي التعبان المنهاك من شدة الفقر و غلاء القوت و الزاد .المسرحية الخايبة هي مجرد تمهيد  قبيل اقتراب موعد الانتخابات التشريعية يوم 25 / 11 / 2011 وهم واهمون أي و الله إن لم يفعلوا ما يلي..

 فالشعب تعود على الممانعة و الههههههههههههههههه اعلم

  انزلوا من أبراجكم العالية و أنصتوا لهموم الشعب فدنياكم و دنياهم فانية, فلعمري هو مداد التاريخ الذي  سيسيل ببطون المجلدات يروي عنكم  وعنهم.

 سخطهم  أو رضاهم عنكم  , و  وفاؤكم لهم ,أو خيانتكم لهم..

فلا مذاكرات الصالونات ,و لا اشهارات التلفزيون تنفعكم, و لا حتى المقالات المتناثرة  هنا و هناك  سوف تحفظ لكم نقاوة وجوهكم يوم الامتحان 25 / 11 / 200 .فنقاوة الغاية من نقاوة الوسيلة .

لقد فضلتم العيش بعيدا عن هموم الشعب الحزقساتني ’’ الفقير’’ داخل قوقعة حلزون ..

فبئس مصيركم ..فسوف تهانون يوم الامتحان لا ريب في ذالك ..

اوا أنا إلا جيتو على رأيي ,غير بقاو في أبراجكم العالية معلقين , مشا الحال ..

*************

الحيتان الكبرى لبعض الأحزاب  المغربية

عاباس الفاسي  رئيس الوزراء و أمين عام حزب الاستقلال /  صاحب ’تيتانيك النجاة’’ نجا بالوزارة الأولى و  جاب الأحباب إلى الوظائف الهامة من ذرع الحكومة المتدلي كشحوم الدببة , و الاستقلاليون اللذين نزلوا على الحزب بالمظلات على الحكومة على سبيل المثال لا الحصر, عادل الدويري عبد الكريم غلاب ...الخ

بنكيران / أمين عام حزب العدالة و التمنية / الإسلامي المخزني حتى النخاع و محراب السلطة أمام اليساريين و جماعة  العدل و الإحسان , وعدو الأمازيغ .

المهرج السياسي و الخطيب لي تالف ليه الدرب بغا رئاسة الحكومة بأي وجه و صف الحكومة بالفاشية عمرو ما نطق بها حتى قربت الاختلالات على وزن الانتخابات  25 / 11 / 2011

عبد الواحد الراضي  أمين عام حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية / أو كما أفضل أن سميه / حزب الاتحاد ألا  اشتراكي للقوات المخزنية //  الراضي المرضي من طرف المخزن .الاشتراكي .. نص نص ..صاحب الأملاك الكبيرة في ناحية الغرب ,الاشتراكي ..نص.. نص  الوحيد الذي لم يعتقل و لم يدخل السجن بخلاف. ذ اليوسفي, ذ اليازغي, ذ الفقيه البصري ... عبد الواحد الراضي ,هو القائل انه بعد توليه وزارة العدل سوف يستقل من الأمانة العامة للحزب ,  و إذا  به صار الوزير الفاشل بميزة 10 / 10   بوزارة العدل مند تاريخ تأسيس الوزارة تم  نزل من برج الوزارة يجر الخيبة و الفشل اللهمممممممممممم لا شماتة .... اللهمممممممممممم لا شماتة

بن عبدالله  أمين عام حزب التقدم و الاشتراكية /  الوزير الفاشل الذي نزل من برج السفارة المروكية في روما / ايطاليا / بسبب نتيف الشعر / عراك / بين زوجته و سيدة أخرى من علية القوم في البلد .أبخخخخخخخخخخخخخخخ ...يا عيني يا عيني ..

  وزير الاتصال سابقا و صاحب صوت فتان من خلال ترديده لما يرغب فيه المخزن بشكل لببغائي ..سبق أن يهذله شبابنا بهذلة ما بعدها بهذلة ,  اللهم لا شماتة ,  في إحدى المحافظات الشمالية حينما حاول إلقاء خطاب على الشباب..

طززززززززز على أحزاب كو كوت مينوت............

********

 ’’ لا عمل توري بدون نظرة تورية ’’ لينين

مدخل // إلى كل مثقف عربي أمازيغي

المثقف الثوري  يشحن الثورة بثقافة نضالية موجهة ملتزمة و وعي علمي , متوهج توري حتى النخاع ,معتدل اكتر من الاعتدال نفسه.

مرفق بمعرفة منفتحة متطورة تحمل بين طياتها هموم الشعب و الجماهير المسحوقة ..يضرب جذر الفساد ,و يجر  أعناق الفاسدين خلق قضبان قفص المجرمين  ..

اعلموا علم اليقين ان الثورة أشعة وهاجة ,و ليست ,رغوة صابون تطفو على الموج.

الفساد التسلط البيروقراطية المحسوبية فيروسات يجب أن تنتهي, و نفتح عهد الديمقراطية المتعارف عليها في  بلاد العم سام, و من هم على شاكلته ..

يجب أن يكون لنا تمثال الحرية بسواعد الشباب الأفذاذ..

 عليكم أن ترفعوا غلالة الحكرة  عن العباد بهذه  البلاد , حتى  يتساوى, ولد الوزير  مع ولد الزبال , يكفي لقد حان الوقت الذي يجب أن نغير المنظومة الفاسدة في البلاد لبناء مغرب ديمقراطي على أسس التساوي..

لا فرق بين الفاسيين الفهريين  ,و من هم من سلالة أخرى من فئة الاستغلاليين  مجرد مثال ليس إلا ..

لقد سقط الظلم و الهوان على ديارنا مند أمد بعيد .كجرم استوائي سقط سهوا في القطب الشمالي ..

يكفي لتشمروا على سواعدكم من اجل غد أفضل على ارض الواقع, و ليس على شاشات تلفزيون المحزن ,و صحافته المخصية من ذكر الحق ..

خطابي أعلاه مضمونه موجه إلى شبانا المغربي الغر الحر ..

********

وقفة عند هرم الأكاذيب للأحزاب المغربية ما مضمونه ما يلي

//  عدد الأحزاب التي تنافست على 325  هي 33 حزب و اتحادين حزبيين. قدمت الأحزاب مجتمعة 6691 مرشحا, و عقدت 943 تجمعا و مهرجانا خطابيا بمعدل 28 تجمعا لكل حزب, و هو ما يرسخ صورة الحضور الباهت و المحدود للعديد ن الأحزاب السياسية التي لا تتوفر على قاعدة انتخابية , و لا على امتداد إقليمي ومحلي , يمكنها من إنجاح مهرجانات انتخابية..........الخ.//  و في نفس السياق :

// ...و منح الاتحاد الاشتراكي لقوات الشعبية لنفسه الحق في إعلان برنامجه  الانتخابي على العموم في يوم 2 يوليوز بخلق 2.000.000 منصب شغل خلال سنوات الولاية التشريعية الخمس بنمو اقتصادي يبلغ 7في المائة, و عن حزب التقدم و الاشتراكية بالعدد نفسه من المناصب الجديدة للشغل , كما اقترح الأمين العام للحزب في ندوة صحفية عقدت يوم3 يوليوز تعويض عن البطالة بالنسبة للعاطلين , كما وعد حزب الاستقلال و وهو أقدم حزب وطني منذ عقد الاستقلال , بتشغيل , 1.300.000 مواطن , و جعل التشغيل إحدى أولوياته طيلة فترة الولاية التشريعية   2007/2012  و راهن على تحقيق تطور اقتصادي بمعدل سنوي قدره 6 في المائة دون الاعتماد عل القطاعي الفلاحي  , و وعد بتقليص البطالة  من 10 في المائة إلى  7 في المائة في حدود سنة 2012 ...الخ //

آفاق مراجعة  قانون الأحزاب في المغرب ص 66

*******

حلل وناقش

أرضية الأحزاب بالمغرب غير متوفرة, اللهم تلك الكومة من الدراويش التي تستقدمها السلطة لتعاون بعض الأحزاب المدللة لملء الكراسي بالقاعات ,. و هناك بعض الأحزاب  تتحايل  على الدراويش لجرهم إلى قاعات الخطابات الجماهيرية و تقديم المشروبات و السندويشات و المياه المعدنية عبر عناصر من الشبيبة .

الأرقام الخيالية هي من وحي الخيال لتلك الأحزاب ,ضحكت بها على الشعب لغرض المشاركة في التصويت و مع ذالك فنسبة التصويت عام 2007 كانت كارثة بكل مقاييس أصحاب المقاييس في العالم.

أبشاخخخخخخخخخخ...كوليني .. يا سمكة ..بشويش..

 البطالة باقية و في ارتفاع ,و الأحزاب المذكورة أعلاه  وصلت إلى الحكم دون تطبيق ولو 1 في المائة من برامجها الكاذبة , لكن من باب الإنصاف ان تلك الجوقة من الأحزاب قلصت بشكل كبير اهتمام المواطن المغربي بالسياسة .بدليل مشروع الدستور أو سماه بع ضالظرقاء // سيدي ضصستور 2011// الذي مررته الدولة رغم انف الشعب و المشاركة كانت ضعيفة جدا جدا , و الأمر لاحظته بمراكش , و تأكدت منه من خلال دردشات لعدد من خلاني على الفيسبوك ,فلا احد زار مقرات التصويت إلا القليل اليسير.. أي و الله . . بالنسبة للتشغيل الذي نال حصة الأسد من برامج الأحزاب الكذابة و من باب الإنصاف مرة ثانية , أقول فعلا ان الأحزاب الحاكمة و اخص  بالذكر حزب الاستقلال الحاكم بقيادة عبيبيس , شغل ابنه لم يتعدى 25 ربيعا على رأس تلفزيون عمومي ,  بملغ مهم جدا , كذالك وطف الأحباب والأصهار و المقربين ,أي سلالة  و فخده آل فاس التي  نالت نصيبها من الشغل  من باب الإنصاف ’’ أنا راجل حقاني زب أبويا الله يبشبش الطوبة الي تحت نفوخك يا بوييييييي ’’  أكرر و ولا بأس في التكرار. ,  زادت الأحزاب الحاكمة  فعلا من عدد زراويطها لتنزل على ظهور العاطلين و العاطلات  الشباب المطالبين بحقهم في الشغل , فعلا الأحزاب المعطوبة بهرم السلطة التشريعية  رفعت من  عدد القوات العمومية لتكسير أضلع و أسنان و فك غضروف الدراويش من شبابنا ,و حادثة بلدة ’اليوسفية’ التابعة لمحافظة أسفي الغنية بمعدن الفوسفاط منبع الثروة المغربية ,  خير دليل. حيت ان قوات من الجيش من قاعدة ’’بنجرير’’ ناحية مراكش  تدخلت لمؤازرة القوات العمومية الأخرى, خلال الأيام الأخيرة من شهر رمضان الأبرك ..

خاتمة

هيهات و ألف هيهات يا جوقة الأحزاب المغربية , أن تخرجوا عن الطوق , أو أن تسرحوا خارج عقالكم أكتر مما هو مسموح لكم ..

طززززززززززززززز... بززززززززززززز...كخخخخخخخخخخخ = هههههههههه

ولي وطن  آليت  ألا أبيعه ... و ألا أرى غيري له الدهر مالكا //

 ابن الرومي

هذه الأحزاب المغربية الجربانة على وزن الخريانة ,  مجرد كائنات بشرية من الطبقة البرجوازية ,لا يهمها مصالح الشعب , فهمها الكراسي بالجماعات المحلية و البرلمان بغرفتيه المشلولتين , و كل شباب المغرب يوافقني الرأي. و عليه أقول :

أحزاب بلاد المروك , شأنها شأن كلية قرد في جسم ادمي , إذ لابد  من أن يكون رد الفعل الطبيعي للجسم أن يرفضها عاجلا أم آجلا مهما كان الجراح بارعا , أي بالعربي الفصيح ان الأحزاب المغربية من ألفها حتى يائها لا تمثلنا بل تمثل مصالحها ,  و لا شأن لنا بها و نكرهها لأنها تكذب علينا و أحزاب وحشة ’ أوي أوي ’ وسوف نربيها خلال يوم الامتحان اختلالات 25 / 11 / 2011

هذا وطني وطن أبي و أمي, لم يقم لي سوى المتاعب, لكن و رغم ذالك هو و طني,أي و الله ,  قرة عيني ,و كحل جفوني ..

احبك يا وطني من اجل سعادتك سأستمر في مسيرتي, افضح اعري أطياز  الفاسدين و المفسدين  و اجري عند ربي و السلام عليكم







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز