توفيق الحاج
tawfiq51@hotmail.com
Blog Contributor since:
26 February 2007

 More articles 


Arab Times Blogs
الله وليبيا والناتو وبس..!!

ما ان رايت الصرامي تهوي فوق راس العقيد ..مع رفس ثوري حصري غاية في الاستعراض والتشنج ..!!حتى اعادتني الذاكرة وبسرعة الى  نفس المشهد  عند فتح بغداد قبل 8سنوات على يد بوش خان ملك بلاد الامريكان ..!! يومها قهقه العربان وتهزهزت منهم الكروش والابدان وقد دفعوا في تمويل الحملة اموالا بالجملة نكاية في صدام الذي واجه ببسالة الكبش  لحظة الاعدام ..!! وفي يوم  عيد الاضحى  بالكمال والتمام فضحك الزمان بالفصحى ..!!على  معشر الحكام  ،وهم لايعرفون انه خبأ لهم ما تواطأوا عليه لزميلهم صدام.

وضاربو الصرامي من المتشنجين العراقيين سرعان ما ضربوا  واهينو بصرامي المحتلين..!!

وبوش نفسه لم يسلم من صرماية عابرة للقارات..!!

حكمة الهية ...لايعيها للأسف الأغبياء و اللاهثون والبائعون  ..!!

العقيد الملحوس شانه شان الحكام التيوس..!! لم يعمل ليوم تطفح فيه النفوس من ظلم  التتر والمجوس .. فساح وطاح ومنع واباح  اربعة عقود  محاطا بالحارسات الفاتنات والجنود  ولما حانت الساعة  اعتلى المكان وهاجم ا لشذاذ والجرذان..!! وقال الى الامام  حررو ا  البلاد لكن ياحوف ..كان الناتو بالمرصاد  ولم ينفع امام القاذفات لا دبابات الروس ولا صواريخ سكاد..!!صمد العقيد  امام الناتو  الجبار ماصمد الى ان تقطعت به السبل وانحسر المدد فاغلق عليه بابه يشكو الى الكتاب الاخضر ما اصابه وقد تفرق عنه الخلان وخانه الرفاق والاخوان.. وهكذا وصل الفاتح الى ذات النهاية  وفي كل قصة عبرة واية 

العقيد صاحب الدار دار والزنقة زنقة اصبح الان بلا دار وفي زنقة وربما يضحي به عبد الجليل غير نادم   في عيد الاضحى القادم  ..!!

 العقيدالكرتوني يستحق.. تماما كمن سبقوه ومن يلحقوه ولكن مايهمني بعيدا عن منهج المؤامرة او نية التشكيك   هو ملاحظة ان ماجرى للعقيد هو فصل من كتاب متشابه الفصول والاسباب  ظاهره الشعب يريد وباطنه  الاستعمار الجديد..!!

سيسقط كل من تريد امريكا سقوطه من الفرائس...!!

وسيكون قادة الربيع العربي الجديد...اشبه بالعرائس..!!

 ولن نستطيع ان نقول للروم ماقاله درويش  لشارون....خذوا ماشئتم من (نفطنا ) وارحلوا..!!

 

 انا وبلا جدال او مماحكة مع حق الشعوب في الحرية  ومقاومة الظلم والفساد  خاصة واني فلسطيني  يتجرع طوال عمره قهر الاحتلالات ومرارة الهزائم والنكسات وظلم القيادات وعهر الانقسامات وزعرنة الحكومات..!! واعتبر ان ما ابلينا به عربا ومسلمين من حكام قتلة ومجانين هو الذي فتح الباب على مصراعيه للفاتحين..!!

 ولكني...

امعن  النظر رغم انفي في صورة عرضتها الجزيرة لعرس العزيزية قبل الافطار  وهي لثائر شاب..يقبل العلم الامريكي  وحوله يرقص الثوار..!!

واخرجت من قرص الذكرة صورة علاها الغبار لعراب ربيع العرب الحالي الفيلسوف اليهودي الفرنسي برنار   وهو يمتدح جنود اسرائيل  بعد مذبحة جنين..!!

وقرأت ماكتبه الاسرائيلي  اللعين مراسل يديعوت احرنوت الكهين الذي حط في طرابلس ملاكا وهو يحتفل مع المنتصرين ويتغزل بتمر الفاتحين..!!

واضحكني الى حد البكاء التقاء اغاني عبد الناصر مع طلعات الناتو  و فتح العزيزية  على مائدة  قناة (البسوس)  الرمضانية..!!

الحقيقة...

ان الثورة الليبية مخططة دوليا بعناية  وقودها كرنفال ثوري يجمع بين شباب بوعزيزي متحمس وخريجين محترفين من جامعة افغانستان وطرائد خيمة القذافي وعملاء استخبارات محترفين..!!

الثوار الليبيون والمنشقون اصحاب السيادة واصحاب الذقون  مع سركوزي وبيرلسكوني وكاميرون واوباما  على اشلاء جنون عظمة القذافي يلتقون ..!!

النصر العريض على الرجل المريض لم يكن ليتحقق الابطلعات الناتو الذي سرعان ماسيقول لحكومة الثوار هاتوا ففي هذا الزمن لانجدة بدون مصلحة ولا مساندة بدون نفط.

القذافي الذي كان دائما خارج التغطية يرحل غير مأسوف عليه وينظم للراحلين وسيدركه الشبل بشار ولو بعد حين ولكن ليبيا وسوريه ينتظرهما تمام الافتراس كما مصر وتونس  وما الثوار الا مسلمو الامانة بامانة الى التتار

ويا احباب...

 

الايام القادمة ستثبت ان كنا  على خطأ أم على صواب







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز