موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
هل تقدم دمشق على تزويد حزب الله بمعمل لإنتاج الصواريخ البالستية؟

نقلت صحيفة "واشنطن بوست" نقلا عن مسؤولين في الإدارة الأمريكية  تسريبات صحفية اعتبروا فيها إن مواقف وتصريحات وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون حول سوريا مجرد أراء شخصية لم تتشاور بمضمونها مع الرئيس اوباما.  كذلك وصف  هؤلاء المسؤولون  رحلة السفير الأمريكي في دمشق إلى حماة "بالزيارة الخاصة" وعلى "مسؤوليته شخصيا".

هذه التصريحات تأتي قبيل ساعات من اجتياح قوات الحرس الثوري الإيراني لثلاث معسكرات إرهابية كردية تابعة لحزب الحياة الحرة (بيجاك) في شمال العراق. التحرك الإيراني   سبقه انتشار كثيف للقوات الخاصة السورية حول مدينة البوكمال الحدودية تمهيدا لاقتحامها وتطهيرها من العصابات السلفية التكفيرية.

وصلت الرسالة وفهمها الأمريكيون جيدا. أنها رسالة فكي الكماشة الإيرانية- السورية حول كردستان العراق.

لن تستطيع قوة في العالم ان تنقذ طالباني او برزاني ولا إنقاذ الاستثمارات التركية الباهظة في كردستان العراق.

قبل أن تنطوي سنة 2011  (موعد انسحاب القوات الأمريكية منه)سيأخذ العراق شكلا جديدا وسيكون سندا وظهيرا للمحور السوري – الإيراني.

 لا تسألوني عن الكويت أو السعودية فأغلب الظن أنهما لن تعيشا لتشهدا ذلك اليوم.

 يعني بصراحة لو كانت هيلاري كلينتون هانم وزيرة خارجية الملا عمر في افغانستان, لكان بمقدورنا أن نفهم تصريحاتها دون العودة لفضيلة الملا, خاصة مع معرفتنا المسبقة بموقف الملا عمر من قضايا المرأة ومشاركتها في العمل السياسي. كذلك الأمر بالنسبة للسفير الأمريكي في دمشق فلو كان السفير فورد سفير دولة الصومال في سوريا لفكر ألف مرة قبل أن يذهب إلى حماة دون تشاور وإذن من قيادته السياسية.

 لماذا لحست الإدارة الأمريكية عنترياتها وعنتريات سفيرها ووزيرة خارجيتها يا ترى؟؟؟

 الجواب عندي ولكن قبل ذلك لابد من تقديم كشف حساب بالوضع الميداني يؤكد نجاة سوريا وإخفاق المؤامرة العالمية ضدها.

 إليكم الآن الباروميتر السياسي - الأمني الذي يثبت بدء انحسار الحملة على وعن سوريا ويبرهن الخرق والتقدم السوري – الايراني النوعي في الشرق الأوسط:

1. تمكنت سوريا من استدراج خصومها لكشف نفاقهم السياسي بعد الكشف عن لقاء «الثوار"  بموفدين إسرائيليين وعلى عينك يا تاجر.

2. تمكنت سوريا من كشف الوجه العسكري-الأمني الدموي لمجرمي " الثورة السلمية" حيث تناقلت المواقع الإخبارية أعمال القتل الطائفي العنصري لبعض المسلحين السلفيين.

3. تمكنت سوريا من حفظ الجيش موحدا والحفاظ على النقد الوطني سليما رغم الضغوط والمضاربات والتي اشترك فيها بعض المضاربين من لبنان.

4. نشرت سوريا قواتها في وضع قتالي مع الحدود التركية خاصة منطقة جسر الشغور.

5. فشلت المعارضات السورية المدعومة تركيا وأميركيا من الخروج بقراءة موحدة بعد انسحاب الأكراد من مؤتمر اسطنبول احتجاجا على كلمة "العربية" في شعار " الجمهورية العربية السورية".

6.اعترفت الكويت انها مخترقة من خلايا على مستوى عال جدا تابعة للمخابرات السورية تتخذ "جريدة البلد" غطاء لها.

7. اعترفت السعودية بلسان صحافتها المأجورة ( الشرق الأوسط) أنها نجت من محاولة انقلاب للقضاء على نظامها الحاكم وبتدبير من المخابرات السورية.

8. أغلقت قطر سفارتها في دمشق بعدما فشلت في الحصول على ضمانات للعاملين في قناة الجزيرة تقيهم شر المتابعة والملاحقة من قبل أجهزة المخابرات السورية.

9. فشلت فرنسا ومعها بريطانيا وأمريكا من تبديل موقف كل من روسيا والصين في اتخاذ موقف في مجلس الأمن ولو رمزي من سوريا.

 على الصعيد الايراني:

1.  تمكنت إيران من الدخول الى كردستان العراق والسيطرة على معسكرات الإرهابيين الأكراد دون أن تجرؤ أمريكا على أن تفتح فمها بكلمة.

2. أنذرت إيران تركيا بشكل علني من مغبة التآمر على سوريا تحت طائلة المسؤولية.

3. دعمت ايران المقاومة العراقية بمزيد من الصواريخ والأسلحة مما جعل الأمريكيين يدفعون 5 قتلى في يوم واحد  ودفعة واحدة.

4. دعمت ايران المقاومة الأفغانية التي تمكنت قبل يومين من قتل 6 جنود فرنسيين بعيد زيارة قصيرة قام بها الرئيس الفرنسي فرانسوا ساركوزي.

5. تزامن التلويح الايراني لتركيا باستعمال القوة مع تنشيط حزب العمال الكردستاني لعملياته التي أودت بحياة عشرين جندي تركي في يوم واحد.

أن نظرة سريعة على خارطة المنطقة تؤكد بما لا يقبل الشك التقدم السوري  الإيراني وانحسار النفوذ الأطلسي السعودي.  فقد خسرت أمريكا والسعودية نفوذهما في مصر وتونس واليمن  وهما تحاولان منع نشوء حكومات وطنية شريفة في تلك البلدان. في حين تمكنت سوريا وإيران من إسقاط الحكومة الحريرية المعادية في لبنان والإتيان بحكومة صديقة.

وفي الوقت الذي كانت فيه البحرية الإيرانية تعبر قناة السويس دون عائق, كانت إمدادات الغاز المصري إلى الكيان الصهيوني تتوقف عن العمل.

 خبر أخير أوردته مصادر مطلعة قد يكون تفسيرا للتنصل الأمريكي المفاجئ من التصريحات الأمريكية المعادية السابقة ضد سوريا ونظام رئيسها بشار الأسد.

 يقول العارفون ان الرئيس الأسد قد ابلغ الأمريكيين عبر طرف ثالث انه سيأمر بتفكيك أحد معامل الصواريخ وتصديرها الى البقاع اللبناني لكي تكون بين أيدي حزب الله الأمينة لكي يصار بعدها إلى تركيبها في معامل سرية في لبنان, وان سورية سترسل وفدا من المهندسين والعلماء لتدريب مهندسي الحزب على كيفية إنتاج الصواريخ البالستية وبمواصفات فنية ممتازة.

وختم العرفون قولهم: وعد الرئيس بشار الأسد أمريكا أن معمل الصواريخ المذكور سيكون أول الغيث في الهدايا الكثيرة التي سيزود حزب الله بها مستقبلا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز