علي سلمان
ali.selmam66@hotmail.com
Blog Contributor since:
07 September 2009


الكاتب في سطور
دقة قديمة غير معتدل ما زال حتى الان يؤمن بالوحدة العربية متحجر من زمن غابر لا يؤمن بالديمقراطية ولا بحرية الراي ويكره بلا حدود الراي الاخر عندما يكون بايحاء امريكي يؤمن باي مقاومة ضد اسرائيل ولا يعتبرها مغامرة اومقامرة ولا يهمه ان كانت شيعية او بوذية و لا يخاف من قنبلة ايران النووية وغير معني بالجهاد في الشيشان او الفيليبين او في ادغال افريقيا

 More articles 


Arab Times Blogs
وفقد بشار الاسد شرعيته

قبل خمس سنوات  كان العديد من ابناء بيروت يوزعون الحلوى في شوارعها احتفالا بأسر الجنديين الاسرائيليين ، ساعات قليلة كانت الطائرات الاسرائيلية تزرع في هذه الشوارع الموت والدمار، ثلاثة وثلاثون يوما طويلة جدا انتهت بهزيمة اسرائيل وانتصار المقاومة في لبنان . ما قبل هذا التاريخ  لن يشبه ابدا ما سيليه  فالرئيس بشار الاسد ارتكب خطيئته الكبرى فاسرائيل لن تسامح ابدا من هدد وجود كيانها وارعب مستوطينها فلم يكن للسيد حسن ان ينتصر لولا وجود هذا النظام الذي شكل الحاضنة الاستراتيجية له ولن تسامح من زود الحزب بالصواريخ التي دمرت البارجة الاسرائيلية ودبابات الميركافا ودكت مستوطناته في كل شمال فلسطين المحتلة وصولا الى تل ابيب .

في باحة صالة العزاء في القرداحة الرئيس الاسد يصافح المعزين بوفاة والده ، وفد كبير على راسه السيد حسن نصرالله ومجموعة من مقاوميه  يبايع  بشار الاسد مشهد لم تعيره اسرائيل انتباها لان اجهزة مخابراتها كانت تشبعهم دراسات ان بشار الاسد يختلف بشكل جذري عن والده ، سرد غبي لتحليلات اغبى تستند لفكرة وحيدة ان طبيب العيون بشار الاسد عاش في لندن سنتين جعلت منه شخصا آخر اكثر تقبلا لوجود اسرائيل وعقد سلام معها .

خرجت مادلين اولبرايت تضحك ملئ شدقيها بعد مقابلتها لبشار الاسد  معزية له . للحظات شعرت انها ستطلب من السائق بدل ان ياخذها الى المطار ان يذهب بها الى مكان قبر صلاح الدين شعرت برغبة شديدة لان تقول له مجددا ها قد عدنا يا صلاح الدين .

كاد كولن باول ان يقع  ارضا بسبب رفع راسه الى اقصى درجة مزهوا بهيبته  بعد ان اجتمع ببشار الاسد الذي لم يقل كلمة او يعلق على شروط امريكا لكي لا تكمل دبابتها سيرها في اتجاه عاصمة الامويين دمشق  .

بكى فؤاد السنيوة فرحا وادمعت عينا كونداليزا رايس وهي تتسلم منه مفتاح لبنان وتسلمه بالمقابل الخنجر الذهبي لطعن المقاومة فبشار الاسد اصبح جيشه خارج لبنان وسقوط حزب الله سيكون خلال ايام قليلة ،  قالت للسنيورة مازحة ان صواريخ حزب الله تشبه القنابل المضيئة التي تنير درب جيش الدفاع الاسرائيلي .

كان كل شيء يسير كما هو مرسوم بدقة مشروع الشرق الاوسط الكبير قاب قوسين من الولادة خرائط المنطقة تُرسم من جديد الكل يخضع ويُسلم .  طلب السنيورة من القوى الامنية اللبنانية ان تستعد لاستقبال آلاف المقاومين في سجونها دانت السيطرة لامريكا واسرائيل على المنطقة وكان سقوط سوريا تحصيل حاصل فطبيب العيون الذي درس في لندن سنتين لن يواجه ولن ويصمد وسيقلد زملائه الرؤساء العرب في تقديم الطاعة لامريكا  والخضوع لاومراها .

كيف يفقد رئيس عربي شرعيته  ويصبح مطلوبا اسقاطه دوليا ما هي الشروط المطلوبة لكي يصبح طريد اوكامبو . لنتكلم بصراحة احببتم بشار الاسد او كرهتموه لا علاقة لهذا الامر بكل ما  تتفصح به قناة الجزيرة او كلينتون او الان جوبيه عن حق الشعب السوري بالحرية اصلا كلمة حرية اصبحت رمز للشؤم حيث حملتها الدبابات الامريكية ان يكن في العراق او ليبيا او افغانستان او فيتنام او الصومال ، اي مكان في العالم ارادت له امريكا الحرية تحول الى خراب وسالت دماء شعبه انهارا ودُمّر بالكامل هذه حقيقة لا ينكرها الا صنفين من البشر  السذج او عملاء امريكا .

ما هي اذا خطيئة بشار ليستأهل 24 فضائية عربية واجنبية مكرسة 24 على 24 لبث الفتن داخل سوريا ان كان عميلا لامريكا واسرائيل كما يقول البعض فمن المؤكد ايضا ان لا السعودية ولا الاردن ولا غيرها من النظم العربية هي مقاومة لها فما هو المبرر اذا لاسقاط سوريا وحدها  سؤال لا يريد احد ان يجيب عليه ابدا ويصر ان لا حل الا باسقاط النظام .

اقول لكم بصراحة انني واثق تماما ومتاكد من كل كلمة اكتبها ولمن لا يصدق ليرجع الى ارشيف مقالاتي واتحداه ان كان هناك شيئا توقعته لم يحدث لاحقا بحرفيته وانا رغم الآلام والدماء الغالية التي تسيل على ارض الوطن اقول لكم بصراحة تامة وبصدق انكم ستفشلون وستنتصر سوريا وستتاكدون بانفسكم حقيقة ان زمن الهزائم قد ولى واننا سنسحق المؤامرة بارجلنا .

انتم واهمون ان كنتم تعتقدون ان سوريا ستركع انظروا الى الخريطة جيدا دعوا جانبا كل انتصارات الجزيرة واكاذيبها المشهد على الارض يختلف تماما ...

 في لبنان عملاء امريكا واسرائيل خسروا السلطة في اللحظة التي كان يخطط فيها عميلهم مع اوباما تفاصيل ضرب سوريا  .

في تركيا فهم احمق انقرة ان تخطيه للحدود سيفجر العالم كله وان تركيا بنفسها ستتشظى فخرس وبلع لسانه .

في العراق امريكا تلملم كلابها من جنود ووهابيين  لترحل وسيعود العراق لموقعه الصحيح وتنتهي هذه المحنة ويعود حقيقة عمقا استراتيجيا لسوريا عمق اقتصادي وانساني وعسكري وحضاري ولن ينفع استجداء امريكا لتمديد فترة بقائها وسيطرتها وستكتشف ان شعب العراق الابي لن تستطيع تدجينه او دفعه لاتون حرب مذهبية وسيقطع شعب العراق راس الفتنة رغم الدماء والقتل ورغم انف كل وهابي حاقد .

في سوريا والله مهما فعلوا واجرموا لن ينجر الشعب السوري للفتنة الطائفية رغم الالم ولن يتراجع الاسد ابدا سيرضخون في النهاية للواقع الجديد ولشروط المحور الجديد لبنان سوريا العراق ايران وفلسطين  محور كان سيكون اقوى مع تركيا  لولا حماقة كر دوغان وقصر نظره وها هو اليوم يرسل موفديه لسوريا مشترطا عودة العلاقة مع سوريا لسابق عهدها واهم هذا الاحمق يبدو انه  لم يفهم بشار الاسد ابدا .

الصراع اليوم ليس على هذا المحور الجديد الذي اصبح تشكله حتمي وواقعي بل الخوف هو من قدرته على استقطاب دولا جديدة لان ما يخيف امريكا هو هذه العقول التي تديره ، كل الانظار تتجه الى مصر اليوم ، من سيقود مصر عليه ان يتعهد بمحاربته بكل الوسائل واهمها الفتنة الشيعية السنية  هل تذكرون قبل سنوات كلام الملك عبدالله الثاني عن المحور الشيعي هل عرفتم لماذا هذه الاستماتة لاخراج حماس وتركيا من صفوفه  فيسهل استهدافه مذهبيا ولاعادة تشكيل المنطقة في محور سني معادي له ومرتهن لامريكا واسرائيل الموكلة بحمايته ، هل عرفتم لماذا احرقوا صور نصرالله واعلام حزب الله هل اكتشفتم لماذا هذا الاصرار على كذبة وجود الحرس الثوري في سوريا لدعم النظام هل فهمتم ما تفعله محطات مثل صفا ووصال  ان كنتم تفهمون .

قد يكونوا نجحوا جزئيا في ابعاد تركيا عن هذا المحور ولكن حقائق الجغرافيا ستفرض نفسها وسيجد الاتراك انفسهم  مرة اخرى محاصرين بجغرافيا معادية من اليونان الى قبرص الى روسيا وايران والعراق وسوريا . اراد احمق انقرة  ان يحاصر سوريا وليكتشف انه ما حاصر الا نفسه وسيدفع ثمن ذلك الغباء سقوطا مدويا في القريب العاجل .

اكرر مرة اخرى انا لا اكتب احلامي انا اقرأ ما بين السطور للبعض الذي لا يفهم الفرق بين الرجال وارباعهم وسيكتشف الجميع واتحداهم في كل كلمة اكتبها اننا امام مرحلة جديدة تماما لا عنوان لها الا خنق الكيان الصهيوني والغاء دوره تمهيدا لزواله وما اشعلوه في سوريا سيرتد عليهم وستثبت سوريا للمرة الالف انها الرقم الصعب في المعادلة الاقليمية رقم لا يُختزل ابدا وكلما اشتدت الضغوط على سوريا اتاكد انها في الطريق الصحيح وانها تقترب اكثر واكثر من تحقيق الهدف الكبير .

 نعم نعترف ان الاسد قد فقد شرعيته واصابه مس من الجنون فلا احد يريد ان يصدق ان هناك قائد عربي قد قرر ان يغير وجه المنطقة الى الابد وان ينخرط في تحالف متين وصادق ويخرج من عباءة دول حقيرة وتافهة وساقطة ومنحطة وخائنة وخانعة .

نعم هو فقد شرعية امريكية اسرائيلية وهابية واكتسب شرعية شعبية عنوانها الصدق ومصلحة هذه الامة وامنها الاستراتيجي بالحد الادنى بعد ان تخلى الاعراب عن ورقة توتهم وكشفوا عوراتهم وفضائهم الاستراتيجي لكل ما هب ودب وسلموا بالعشرة لامريكا وحلفائها.

انها مرحلة جديدة جدا وزمن البقاء فيها للاقوى ولا عزاء للخونة الذين سيدفعون ثمن استهتارهم بالامن القومي العربي وتفضيلهم لامريكا واسرائيل واصرارهم على تحويل الصراع الى مكان آخر فهم لا  يبرعون الا بنبش احقاد الماضي ونشر سمومهم الطائفية علهم يستردوا دورا فقدوه للابد .

الى ابناء حمص العدية  

 ما كان مخططا له هو حرب تدميرية تشنها اسرائيل على سوريا والذي منع هذه الحرب هي قوة سوريا فاستبدلتها بحرب من نوع آخر اعترف انها حرب قذرة وحقيرة وصدقوني ان كل من سقط شهيدا في هذه الحرب لا يقارن بعدد الذين يسقطون في معركة واحدة في البريقة او مصراته انا لا أُنظّر عليكم من بعيد انا اخ لشهيد واتفهم مشاعركم ولكن رجاء لا تنجروا للفتن الطائفية تذكروا ان هذا هو المطلوب تماما ضعوا ثقتكم الكاملة في قيادة الرئيس بشار الاسد واعلموا انه حريص على كل ابناء سوريا ليس ضعفا ولكن احتراما لموقعه كرئيس لكل شعب سوريا مؤيد او معارض هو يريد ان يعطي فرصة للمغرر بهم وهم كثر الحل ليس امني فقط الحل هو امني وسياسي ايضا ، هو بالاعتراف اولا بوجود اخطاء خرج الناس بدايه بسببها قبل ان يتم استغلال الامر من بعض الخونة  فالواجب يحتم اولا ان تُعالج الاخطاء وان تستمرعملية الاصلاح من اجل سوريا كل سوريا  وشعبها وكل شعبها  .

السنة ليسوا اللوطي العرعور والطائفي هيثم المالح والعلويون ليسوا عارف دليلة ووحيد صقر والدروز ليسوا منتهى الاطرش والمسيحيون ليسوا ميشيل كيلو اسمعوني جيدا ايها السوريين لا تحفظوا هذه الاسماء ابدا لا تتذكروا الا اسماء شرفاء السنة والعلويين والمسيحيين والدورز  والاكراد كل اشراف سوريا  الوطنيون الصراع ليس بين طوائف ولا عرقيات او مذاهب لا تنسوا اننا في سوريا لم نعرف الطائفية يوما ما جرى في حمص كان مؤلما لنا جميعا مشهد الجثث المشوهة لا هدف له الا تشويه ذاكرتنا ستبقى سوريا وطنا للجميع لكل ابنائه وسننتصر صدقوني والله اننا منتصرون .

حاربوا التعصب والتمذهب بتذكر اسماء وطنية احفظوا اسم خالد العبود وكوليت الخوري ورغدة وشريف شحادة وطالب ابراهيم وغسان بن جدو وجورج قرداحي وياسر قشلق وسمير القنطار ......

سمير القنطارلا تنسوا هذا الاسم ابدا وتذكروا دائما كيف دفعنا ألاف الشهداء والجرحى لفك اسر هذا المناضل الوطني  بلغتنا نحن لغة الشرفاء والدرزي بلغة الخونة .

كل من يصنف السوريين بين علوي وسني وشيعي ودرزي وكردي وارمني واشوري .... هو خائن لبلده وللتاريخ ولمستقبل هذه الامة .

اتقوا الله بسوريا .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز