بو بكر الزوي
aalliibbyyee@yahoo.com.au
Blog Contributor since:
27 June 2011

كاتب من ليبيا



Arab Times Blogs
أخرج أيها الفرعـــون ..غير مأسوف عليك

قبل أيام خرجت (غير مأسوف عليك) أيها المدعو (عمرو موسى ) مما يعرف بالجامعة العربية والتي لم تكن أبدا أمينا عليها ولا لها . ولأنك لم تعد تملك منصبا رسميا أخاطبك بك وربما لن تملك بعد الآن لأن مساعيك بالحصول على كرسي الرئاسة المصرية قد بدأت تنهار خاصة بعد ظهور تسريبات عن دورك المشبوه في صفقة الغاز المصري إلى ما يسمي بإسرائيل . 
خرجت وتمنيت لو استطعتنا (نحن ضحاياك من الليبيين والعراقيين والفلسطينيين والصوماليين ) وقبل ذلك أخوتنا المصريين الذين أكتوا بنارك عندما كنت جزء من نظام مبارك . تمنيت أن نقيم احتفالا بخروجك من الجامعة التي عندما قررت القيادة الليبية (والتي لك معها عيش وملح ) الاستجابة لمطلب شعبي ليبي بالانسحاب منها كنت أنت أول الواصلين إلى باب العزيزيه التي ( تعرفها جيدا) وكنت المساهم الأول في إقناع القيادة الليبية بالعودة إلى جامعتك العربية.
هذه العودة التي لم يكن الشعب الليبي يريدها خاصة وان أول من طبق علينا الحصار في بداية التسعينات هم  العرب وأولهم هو مبارك الذي كنت أنت وزيرا لخارجيته في ذلك الوقت . والذي منع الطائرات الليبية من الهبوط في أراضي مصر العروبة في اليوم الأول من الحصار الجائر (المخالف) لميثاق وقوانين الأمم المتحدة. ان كان لها ميثاق وقوانين.
تمنيت أن نقيم احتفالا (لأننا أمة تحب أن تحتفل) يليق بخروجك ولكن همومنا نحن الليبيين (بسببك) كثيرة ووقتنا كله مشغول بين قصف الأطلسي (الناتو) المستمر ليل نهار لقتل البشر وتدمير الحجر وبين أخوة الدم والوطن الذين سلحهم الأطلسي وأخوة العروبة (أسلحه دفاعيه) ؟!
وكيف لا وأنت قبل أن تأتي (أمينا) على جامعة العرب قضيت عشرة أعوام تحت رحمة المبارك (تتعلم أصول الطاعة لبني صهيون ) الذي قرر ان يتخلص منك ويرميك إلينا ( نحن الشعوب الغلبانه) بعد أن عشت عهد التوقيع والتطبيع والخيانات والاتفاقات مع الصهاينة الأنجاس . وأنت من تغنى بأسمك الغلابة في مصر الذين ضنوا فيك كما ضننا خيرا. واسمعنا ذلك المطرب الأبله (نشازا) انه يحبك ويكره إسرائيل التي لا لم يثبت تاريخك الطويل انك تكرهها..
تمنيت أن نقيم لك احتفالا ونستعرض فيه انجازاتك المعنوية والمادية
 ونبدأ بحصار غزة ودك جنيين دكا دكا. وقتل شعب (عيني عينك) وتجويعه ومنع الماء والكهرباء والدواء أمام أنظار ( بان كي مون) ومجلس الأمن ومحكمة العدل الدولية ومحكمة الجنايات الدولية وحتى منظمة الصحة العالمية. وكلها تشاهد الإبادة الجماعية ومباشرة على الهواء . وماتحركت فيهم ولافيك (شعره) . ولم تطلب من مجلس الأمن أن يتدخل ويوقف قصف الجيش الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.ويوقف قصف المدنيين . ويمنع جرائم الحرب التي (أقرت ) بها حتى ألان أكثر من 300 منظمة عربيه عالمية ؟
 وفي عهدك أصبح الصوماليين يخوضون حربا بينهم نيابة عن اريتريا واثيويبا . ثم تحولوا إلى قراصنة في البحر الأحمر ؟!. وطوال سنوات رئاستك العجاف لم أسمع انك زرتها مرة ؟
وفي عهدك اجتيحت بيروت وصب عليها بني صهيون جام حقدهم . ودمرت لبنان مرة أخرى .واستخدم كل مايعرف في العالم انه سلاح (محرم دوليا ) .وأنت تتفرج لاحول لك ولا قوة مثلك مثل المواطن العربي البسيط الذي ثمنه سيجار واحد مما تأخذه قد يكيفه وعائلته شهر . بل أن هذا المواطن ربما قد تظاهر وعبر عن رفضه. وأنت لم ترفع القضية إلى مجلس الأمن ؟ وتطلب منه التدخل لحماية المدنيين في بيروت ؟. وجامعتك على مستوى المندوبين وعلى مستوى وزراء الخارجية وحتى على مستوى الرؤساء (تتفرج). ولم تتحرك قد أنمله. والمدنيين في لبنان لهم رب يحميهم.!
وفي عهدك تم احتلال عراق الحضارة والمجد. تحت دعوى أسلحة الدمار الشامل والتي أنت أول من يعرف إنها كذبه . وقتل أكثر من مليون ونصف المليون عراقي.وتم تصفية العلماء العراقيين. وانتهكت أعراض العراقيين في ابوغريب. ومسحت الفلوجة بمن فيها من على الخريطة . وأصبح العراق ساحة حرب بين إيران الفارسية والغرب الصليبي. بل وقسم العراق إلى دويلات يحكمها دمى طائفية  وتعبث به فرق الموت . ويجثم ألان فوق ترابه الطاهر 80 ألف جندي أمريكي من قوات (الاحتلال) ؟؟ وأنت تتفرج شامتا. ولم تفكر بأن ترفع القضية إلى مجلس الأمن . ولم تتكلم عن جرائم الحرب المرتبكة كل دقيقة امام نظر العالم الحر والعالم الثالث معا ؟
 في عهدك يا حضرة ( موسى ) انشطر السودان إلى قسمين . والثالث على القائمة ؟ وجامعتك عديمة الجدوى ترى وتتفرج .
وفي عهدك ظل جرح الصحراء الغربية نازفا ما اندمل وربما المواطن العربي هناك يعرف (جيمي كارتر) وما فعلة لحل هذه المشكلة أكثر منك ؟
وفي عهدك تحول عرب المغرب العربي إلى عرب من الدرجة الرابعة أو الخامسة وكأنهم ليسوا دولا في جامعتكم أنت ومشيخات الخليج التي لولا الانجليز ما أصبحت دولا ولها أعلام ونشيد !؟ 
وفي عهدك تعطل مشروع ليبيا ومشروع اليمن لإصلاح الجامعة العربية وتفعيلها  بعد أن تم تحويلهما إلى لجان مختصة ليبقيا في (ادراجها) ما بقيت أنت على كرسي الأمانة.
وفي عهد أنكفى دور مصر العروبة وأصبح يساوي صفر. وأصبح (أهبل) قطر الذي سرق الحكم من أبية وأراد أن يحاكمه بتهمة السرقة هو ناصر القضايا العادلة.وتعلق صورته في بنغازي الليبية !؟؟؟؟
وتبدأ أحداث ليبيا ليكون معها سوء خاتمتك وتتخذ قرارا بتعليق عضوية ليبيا التي لم تحدث أبدا في تاريخ الجامعة حتى عندما احتلت جمهورية العراق مشيخة (دولة) الكويت لم تعلق عضويته.ولم يستطع أحدا التجروء عليه ؟.
فكيف وبأي حق تعلق عضوية بلد عضو ومستقل وذو سيادة ؟
 وما هي الفقرة التي استندت إليها في ميثاق الجامعة التي تنص على  (تعليق) العضوية ؟
وأي منطق يجعلك تقبل عضوية العراق المحتل كدولة عربيه ؟ وتعلق عضوية ليبيا ؟ ذات السيادة حتى ألان ؟
ثم ترفض دخول الوفد الليبي لاجتماع دول العرب ؟ كيف ؟
وأي نص يعطيك حق منع وفد عربي رسمي مبعوث من حكومة بلاده من الدخول ؟
ثم  تعقدون اجتماعكم أنت وعرب الخليج المتأمركين والعرب المدفوعين الثمن والعرب الصامتين كصمت القبور والعرب الشامتين كلكم  ال ( 22 ) دولة . كلكم تقررون قرار تاريخيا لم يحدث في تاريخ ألامه وتطلبون من الأجنبي التدخل بقوة السلاح في شأن دولة عربية وذات سيادة ؟
لتحموا (المدنيين) الذين يحملون الصواريخ المضادة للدبابات على أكتافهم؟!
ولتشرعنوا ضرب ليبيا البلد العربي ؟ والذي يدفع ألان ثمن مواقفه العروبيه .؟
وسجل لك التاريخ أنك أول من بدأ مشوار تدمير ليبيا  بيت بيت . وقتل شعبها طفل طفل وتمنيت أن أذكرك بانجازاتك مادمت الذكرى تنفع المؤمنين الذين لا اعتقد انك منهم .
وتمنيت أن أدعو لهذا الاحتفال أطفال غزة وجرحاها وأرامل العراق ولاجئيه  وثكالى الصومال ومشرديه
ومعاقي ضاحية بيروت الجنوبية وأطفال ليبيا من طرابلس وصرمان وسرت والجفرة ومزدة
بل كل الضحايا في  بلادي التي تقصف على مدار الساعة . أمام سمع وأنظار أمة العرب.
وأن يبدأ حفلنا وينتهي في نفس الدقيقة بآيات من الذكر الحكيم لقارئ من فتيان ليبيا (حافظ للقران الكريم)
 أصيب في قصف الناتو لمدينة البريقة الليبية واستشهد زملاءه ( 13) من حفظة القران . وهم نائمون .
....) . وسيتلو عليك بعد أعوذ بالله من الشيطان الرجيم ( اذهب إلى فرعون انه طغى
ويصرخ طفل ليبي أخر: أخرج ما أنت بعمر وما أنت بموسى..
أخرج وارحل غير مأسوف عليك فشعب ليبيا لن يسامحك. وأرواح أطفاله ستقض مضجعك .
ولن تنام قرير العين ما حييت أن ظل لك من العمر بقية.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز