بشار خطاب
basharkhattab@live.com
Blog Contributor since:
24 March 2011



Arab Times Blogs
نبيل العربي والوزير الكوري

الأمين العام للحزب الله أم أمين عام للجامعة العربية أنت يا نبيل العربي ؟ وكيف تقبل أن تآتي سوريا الثورة دون أن تذهب الى مواقع الثوار يامن ادعيت أنك خرجت من رحم الثورة المصرية ثورة 25 يناير العظيمة ام مازال نظام مبارك يسكن بداخلك بعقليته المتحجرة والإنهزامية .. فلم نسمع منك في دمشق العروبة دمشق الحرية أي كلمة تضمد بها جراح الثوار أو تترحم على أضعف الإيمان لشهداء ثورتنا ولو أنهم ليس بحاجة أمثالك للترحم عليهم فهم عند ربهم يرزقون .

 أم غرك الكلام المعسول وفتنك سحر شرحه لك عن الإصلاحات ، فنحن سئمنا من كلامه المكرر منذ أن أستلم الوراثة من أبيه الدكتاتور الأوحد ذو الحزب الأخرق . منذ أحد عشر عاما وهو يغدقنا بكلام الإصلاحات هذا ولم نرى الا فساد وقتل ودماء ومعتقلات جديدة . يا ليتك أمتلكت ربع شجاعة السفير الامريكي في دمشق التحدي والنصر وذهبت الى حماة أو أي مدينة حرة في سوريا الأبية لترى العصابات المسلحة بآغصان الزيتون والورود وتهتفت ارحل ارحل يا بشار وكيف الشعب أسقط النظام هناك وأفقده شرعيته التي أتيت غير مرحب بك لتعيدها له وأنت وأمثالك من يحتاج الشرعية أكثر من بشاراّ هذا ، فزعيمك هذا الذي ترفض إسقاط الشرعية عنه لم نعطه الزعامة يوما بل أغتصابها بوضح النهار بقوات حرسه الجمهوري ومجلس المهرجين فهو ليس زعيمنا بل زعيم عصابته من الشبيحة والمرتزقة الفرس . التدخل الخارجي الذي ترفضه ، نحن من نرفضه قبلك وقبل بشارك هذا ونعلم يقينا أنه يقاتل لإحضار القوات الأجنبية الى سوريا فهي طوق نجاته الأخير كما فعل من قبله صاحبه مجرم ليبيا القذافي ،،، الوزير الكوري الشمالي تعريف بسيط فقط ، كوريا الشمالية أول دولة في العالم تحول الجمهورية الى جمهوملكية وبعدها سوريا طبعا بكل فخر .

ايضا لديهم الزعيم الخالد (الهالك أيضا ) كيم إل سونغ ، والأن ابنه كيم جونغ إل ( القائد العزيز ) وهو كبير مستشاري لجنة الدفاع القومي، والقائد الأعلى لجيش كوريا الشعبي، والسكرتير العام لحزب العمال الكوري وأيضا وأيضا وأيضا رئيس الوزراء .. أما رئيس الجمعية الشعبية العليا هو كيم يونغ نام و يتم تحضير الابن الأصغر وهو كيم جونغ أون للخلافة والده ،، يعني عائلة كيم تشبه عائلة الأسد تماما ولكن مع فارق مخلوف .. في كوريا يركعون لصور وأصنام الزعيم الخالد والزعيم القائد العزيز وعندنا في سوريا مطرح ما بتدوس راح نركع ونبوس . يحكم كوريا حزب واحد حزب العمال الكوري مع جبهة موحدة ولدينا بكل فخر الجبهة الوطنية التقدمية .

 الإعلام في كوريا شبيه بما لدينا ولديهم مذيعة الأخبار تشعر أنها تريد أن تطلق صاروخ أرض جو على المشاهدين وهي تلقي النشرة الإخبارية الإجبارية . مساحة كوريا تشبه مساحة سوريا اذا اسثنينا ما باعه حافظ من أراضي كالجولان واللواء المغتصب . وعدد السكان مقارب جدا ب 23 مليون نسمة . والأغرب أن عدد المهجرين قصرا مقارب جدا بين كوريا وسوريا حسب إحصائيات منظمات حقوق الإنسان للكوريين الشماليين في الصين وكوريا الجنوبية وأمريكا .

 رئيس الوزارء سفر يقول (: سوريا تتعرض لمؤامرة ووعي شعبنا ووحدته كفيل بتقويض المؤامرة وإفشالها ) الوزير الكوري هز الرآس وقال أنا أهوى المؤمرات وكوريا تتعرض لجميع أنواع المؤامرت أيضا والحال من بعضه يعني .. سوريا توقع خمس أتفاقيات مع كوريا الشمالية جمارك وإتصالات ومرافئ . جمارك : سوريا لا تصدر شى الى كوريا الشمالية نهائيا وتستورد فقط الأسلحة فهل يلزم للأسلحة جمارك اذا كانت كلها سرية وعمولات وخلافه ؟ اتصالات : كوريا البلد الوحيد بالعالم الذي لا يوجد فيه شبكة أتصال جوال وممنوع إدخال اي هاتف أو حاسوب أو كاميرا الى داخل كوريا والإتصال من كوريا مسموح فقط الى الصين وإستقبال المكالمات أيضا من الصين فقط لان دول العالم لم توقع معها أتفاقيات بسبب عدم إمكانية تحصيل رسوم المكالمات الخارجية







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز