عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
على هامش الكرة المصرية .. حسن شحاتة مدربا للزمالك

أعتقد أن التوأم لم يكن لديهم أى دراية بدراسة ديناميكية وميكانيكية فن إدارة الكرة , كانت العملية ماشية عشوائى بالبركة والصراخ والعويل والسب والتنطيط والأستغفال , وهكذا سوف يستمر الوضع مع حسن شحاته لأنه لا يزيد خبرة عن التوأم , أما السجود والصلاة عدة ساعات قبل المبارة لن تأتى بالفوز , قد تكون شىء من الشحن المعنوى قد تنتهى بالهزيمة لأن الله لا يلعب كورة , والقدر لا يتدخل فى اللعب لأنه أرفع وأسمى من هذه الأمور..

أتذكر برنس نسيم البريطانى الجنسية من أصل يمنى , بطل الملاكمة الدولى للوزن الخفيف , كان البرنس نسيم متوجا بطل عالمى بالضربة القاضية فى جميع تنافساته , ثم جاء يوم لقاء التحدى مع بطل مكسيكى ... لأول مرة يطلب تصويره قبل قبل اللقاء وهو يصلى مع والده وأشقاءه ثم صعد على الحلقة وظل يهتف الله أكبر ومحمد رسول الله , فعل ذلك بشكل غير عادى لم يفعله من قبل ولا أعلم هل قام بذلك بدافع من نفسه أو تحفيز من والده أو جهة أخرى؟؟ المهم أنه ولأول مرة يطرحه المكسيكى الذى لا أتذكر أسمه , يطرحه أرضا مرتان وأصيب فى الوجه بكدمات عديدة وأنتهى بأبشع هزيمة فى حياته , ولم نراه بعدها مرة أخرى , قلت حينها لأن الله لا يتدخل فى الملاكمة..

 

الاعب يصلى , يسجد ويقرأ الفاتحة بعد تسجيل هدف من ضربة جزاء هو نفسه يعلم أنه دبرها متقمصا ليخدع الحكم..

 

أعتقد يقينا أن شحاتة لا يقل ولا يزيد عن خبرات التوأم العشوائية والتواكلية , وهنا لا أنتقص من شخص حسن شحاته كإنسان , لكن أتكلم من وجهة نظر الرياضة بصفة عامة .. كفاءة المدرب أو المدير لا تزيد عن عشرة أو عشرون بالمئة , أكثر من ثمانون بالمئة يعول على كفائة ومهارة الاعبين وإمكانيات النادى المادية.. أما عن مكاسب فريق مصر فى بطولات أفريقيا فقد حققها الاعبين وليس المدرب...

أكرر أن القدر لا يتدخل فى الألعاب لأنه أرفع وأجل وأسمى من هذه الأمور.. 

 

الى لقاء بإذن الله






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز