بسام حداد
montadaiatalhewar@hotmail.com
Blog Contributor since:
16 March 2010



Arab Times Blogs
خربشات إنجيلية

بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد إبن عبدالله عليه أفضل الصلاة والتسليم يقول مؤسس المسيحية بولس في رسالة تيموثاوس الثانية 3:16(كُلُّ الْكِتَابِ هُوَ مُوحىً بِهِ مِنَ اللهِ، وَنَافِعٌ لِلتَّعْلِيمِ وَالتَّوْبِيخِ، لِلتَّقْوِيمِ وَالتَّأْدِيبِ الَّذِي فِي الْبِرِّ) ويؤمن المسيحيون من كل الطوائف أن الكتاب المقدس(الإنجيل) كله موحى به من الروح القدس وأن جميع الكتَّاب والنسَّاخ وكل من كتب حرفا فهو كان يقوم بعمله بتوجيه من الروح القدس. بل وذكر في أعمال الرسل 15:28(لأَنَّهُ قَدْ رَأَى الرُّوحُ الْقُدُسُ وَنَحْنُ أَنْ لاَ نَضَعَ عَلَيْكُمْ ثِقْلاً أَكْثَرَ غَيْرَ هَذِهِ الأَشْيَاءِ الْوَاجِبَةِ) وأيضا أعمال الرسل 16:6(وَبَعْدَ مَا اجْتَازُوا فِي فِرِيجِيَّةَ وَكُورَةِ غَلاَطِيَّةَ مَنَعَهُمُ الرُّوحُ الْقُدُسُ أَنْ يَتَكَلَّمُوا بِالْكَلِمَةِ فِي أَسِيَّا) أنَّ الروح القدس هي المتحكمة في الكلام فتسمح به كما تشاء وتمنعه كما تشاء وهي توزع المهمات أو توحي لهم بأماكن التبشير التي يجب أن يكرزوا فيها بالكلمة.

 نريد أن نرى أين توضع هذه التعليمات من بولس أو أنها في أي خانة تصنَّف:

 1- يسوع خطيئة(أناثيما) 1كور 12:3(لِذَلِكَ أُعَرِّفُكُمْ أَنْ لَيْسَ أَحَدٌ وَهُوَ يَتَكَلَّمُ بِرُوحِ اللهِ يَقُولُ: «يَسُوعُ أَنَاثِيمَا». وَلَيْسَ أَحَدٌ يَقْدِرُ أَنْ يَقُولَ: «يَسُوعُ رَبٌّ» إِلاَّ بِالرُّوحِ الْقُدُسِ) لا يصبر بولس على الكذب فهو له مثل الماء ويناقض نفسه في غلاطية 3:13 حيث يتهم يسوع بأنه خطيئة وملعون (اَلْمَسِيحُ افْتَدَانَا مِنْ لَعْنَةِ النَّامُوسِ، إِذْ صَارَ لَعْنَةً لأَجْلِنَا، لأَنَّهُ مَكْتُوبٌ: «مَلْعُونٌ كُلُّ مَنْ عُلِّقَ عَلَى خَشَبَةٍ) السؤال: هل بولس متكلم هنا بالروح القدس؟

 2- بولس يتهم الله بالجهل هذا الجاهل يطعن في الذات الإلهية في 1كور 1:25 حيث يتهم الله بالجهل حيث يقول (لأَنَّ جَهَالَةَ اللهِ أَحْكَمُ مِنَ النَّاسِ! وَضَعْفَ اللهِ أَقْوَى مِنَ النَّاسِ) تعالى الله عن إفك الكذابين أمثاله

 3- بولس يدعي النبوة يلصق بولس بنفسه بعض صفات الأنبياء وهي التنبوء في 1 كور 13:9(لأَنَّنَا نَعْلَمُ بَعْضَ الْعِلْمِ وَنَتَنَبَّأُ بَعْضَ التَّنَبُّؤِ) السؤال: هل هذا من إيحاء الروح القدس؟ يسوع حذر من أمثاله في متى 21:7-23(«لَيْسَ كُلُّ مَنْ يَقُولُ لِي: يَا رَبُّ يَا رَبُّ يَدْخُلُ مَلَكُوتَ السَّمَاوَاتِ. بَلِ الَّذِي يَفْعَلُ إِرَادَةَ أَبِي الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ. كَثِيرُونَ سَيَقُولُونَ لِي فِي ذَلِكَ الْيَوْمِ: يَا رَبُّ يَا رَبُّ أَلَيْسَ بِاسْمِكَ تَنَبَّأْنَا وَبِاسْمِكَ أَخْرَجْنَا شَيَاطِينَ وَبِاسْمِكَ صَنَعْنَا قُوَّاتٍ كَثِيرَةً؟ فَحِينَئِذٍ أُصَرِّحُ لَهُمْ: إِنِّي لَمْ أَعْرِفْكُمْ قَطُّ! اذْهَبُوا عَنِّي يَا فَاعِلِي الإِثْمِ)!

 4- بولس يعترف بتحريف العهد القديم بولس يعترف بتحريف العهد القديم وذالك لغاية في نفس يعقوب وهي تدمير العهد القديم تماما والتمهيد لمحوه من الذاكرة لأنه يحوي توحيد الله والبدء في تأسيس عهد بولس وتعاليمه. في رسالة رومية 2:3-3(كَثِيرٌ عَلَى كُلِّ وَجْهٍ! أَمَّا أَوَّلاً فَلأَنَّهُمُ اسْتُؤْمِنُوا عَلَى أَقْوَالِ اللهِ[]فَمَاذَا إِنْ كَانَ قَوْمٌ لَمْ يَكُونُوا أُمَنَاءَ؟ أَفَلَعَلَّ عَدَمَ أَمَانَتِهِمْ يُبْطِلُ أَمَانَةَ اللهِ؟) تلميذ بولس لوقا الذي كتب أيضا مسوقا بالروح القدس يعترف بتحريف العهد القديم تماشيا مع سيده بولس حيث يقول في أعمال الرسل 7:53(الَّذِينَ أَخَذْتُمُ النَّامُوسَ بِتَرْتِيبِ مَلاَئِكَةٍ وَلَمْ تَحْفَظُوهُ؟) ما هي أقوال الله التي ذكرها بولس والناموس الذي ذكره لوقا؟ إنها شريعة موسى أو العهد القديم وناموس موسى من ضمنها لأن إعمال الرسل ورسائل بولس كتبت قبل العهد الجديد وخصوصا الأناجيل الأربعة بوقت طويل حيث ان رسائل بولس كتبت حوالي 65 ميلادية ولكن أقدم الأناجيل وهو مرقس كتب حوالي 70-75 ميلادية يقول يسوع في متى 5:18(فَإِنِّي الْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِلَى أَنْ تَزُولَ السَّمَاءُ وَالأَرْضُ لاَ يَزُولُ حَرْفٌ وَاحِدٌ أَوْ نُقْطَةٌ وَاحِدَةٌ مِنَ النَّامُوسِ حَتَّى يَكُونَ الْكُلُّ) ولكنَّ بولس لم يزل كلمة واحدة فقط بل شطب الناموس شطبا وألغى الناموس ومحاه محيا.

 5- بولس يبرر الكذب يقول في 1كور 9:20 مبررا نفاقه ودجله وكذبه ما يلي(فَصِرْتُ لِلْيَهُودِ كَيَهُودِيٍّ لأَرْبَحَ الْيَهُودَ وَلِلَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ كَأَنِّي تَحْتَ النَّامُوسِ لأَرْبَحَ الَّذِينَ تَحْتَ النَّامُوسِ) ويقول في رومية 3:7(فَإِنَّهُ إِنْ كَانَ صِدْقُ اللهِ قَدِ ازْدَادَ بِكَذِبِي لِمَجْدِهِ فَلِمَاذَا أُدَانُ أَنَا بَعْدُ كَخَاطِئٍ؟) يبرر ليس الكذب على الناس فقط ولكن الكذب على الله منافق كذاب صاحب أوجه ويسوع قال في متى 6:5(«وَمَتَى صَلَّيْتَ فَلاَ تَكُنْ كَالْمُرَائِينَ فَإِنَّهُمْ يُحِبُّونَ أَنْ يُصَلُّوا قَائِمِينَ فِي الْمَجَامِعِ وَفِي زَوَايَا الشَّوَارِعِ لِكَيْ يَظْهَرُوا لِلنَّاسِ. اَلْحَقَّ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّهُمْ قَدِ اسْتَوْفَوْا أَجْرَهُمْ) المرائين مثل بولس المرائي المنافق صاحب الأوجه حسب الطلب حذر العهد القديم من الكذب في لاويين 19:11(لا تَسْرِقُوا وَلا تَكْذِبُوا وَلا تَغْدُرُوا احَدُكُمْ بِصَاحِبِهِ) وهذا من شريعة موسى التى قال يسوع في متى 5:17(لاَ تَظُنُّوا أَنِّي جِئْتُ لأَنْقُضَ النَّامُوسَ أَوِ الأَنْبِيَاءَ. مَا جِئْتُ لأَنْقُضَ بَلْ لِأُكَمِّلَ) وحذر يسوع من الانبياء الكذبة يأتون لابسين لبس الحملان من أمثال بولس في متى 7:15(احْتَرِزُوا مِنَ الأَنْبِيَاءِ الْكَذَبَةِ الَّذِينَ يَأْتُونَكُمْ بِثِيَابِ الْحُمْلاَنِ وَلَكِنَّهُمْ مِنْ دَاخِلٍ ذِئَابٌ خَاطِفَةٌ)

 6- بولس يكفر المسيحية يقول هذا المدلس كما في رسالة رومية 1:25(الَّذِينَ اسْتَبْدَلُوا حَقَّ اللهِ بِالْكَذِبِ وَاتَّقَوْا وَعَبَدُوا الْمَخْلُوقَ دُونَ الْخَالِقِ الَّذِي هُوَ مُبَارَكٌ إِلَى الأَبَدِ. آمِينَ) كلام جميل ولكننا نعرف من واقع الإنجيل ان يسوع مخلوق كما في كولوسي 1:15(اَلَّذِي هُوَ صُورَةُ اللهِ غَيْرِ الْمَنْظُورِ، بِكْرُ كُلِّ خَلِيقَةٍ) وأيضا نص سفر الرؤيا 3:14(وَاكْتُبْ إِلَى مَلاَكِ كَنِيسَةِ اللَّاوُدِكِيِّينَ: «هَذَا يَقُولُهُ الآمِينُ، الشَّاهِدُ الأَمِينُ الصَّادِقُ، بَدَاءَةُ خَلِيقَةِ اللهِ) يا مسيحيين ماذا يجب ان يكون جزاء بولس بحسب تعاليم ناموس بولس نفسه في عبرانيين 10:28(مَنْ خَالَفَ نَامُوسَ مُوسَى فَعَلَى شَاهِدَيْنِ أَوْ ثَلاَثَةِ شُهُودٍ يَمُوتُ بِدُونِ رَأْفَةٍ) وتعاليم يسوع رب مجدكم الذي قال في متى 7:2(لأَنَّكُمْ بِالدَّيْنُونَةِ الَّتِي بِهَا تَدِينُونَ تُدَانُونَ وَبِالْكَيْلِ الَّذِي بِهِ تَكِيلُونَ يُكَالُ لَكُمْ) هل رجم بولس يا أصحاب العقول؟ ولنا عودة مع بولس وتعاليمه الشاهولية والختان ومفهوم الفداء وإن زاد بولس لزدنا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز