موسى الرضا
moussa11@gmx.net
Blog Contributor since:
18 July 2009

 More articles 


Arab Times Blogs
في عملية أمنية نوعية: إيران تبيد القواعد الأطلسية في قبرص

مرة أخرى تثبت إيران أنها دولة عالمية  قادرة مقتدرة. فبعد ان استكملت تجهيزاتها العسكرية وطورت منظومتها الصاروخية. ونشرت قواتها البحرية ممتدة من البحر المتوسط الى البحر الأحمر. رفعت صوتها بالأمس على لسان أحد قادتها الميدانيين جنرال حاجي زادة منذرة القوات الأميركية بضرورة مغادرة المنطقة فورا وعدم التفكير بأي تمديد لقواتها المتواجدة في العراق وأفغانستان.

ويبدو أن الصراع الدائر في المنطقة بين ايران وسوريا وحزب الله من جهة ( الظاهر ان حماس قد غادرت محور الممانعة لأسباب طائفية)  وأميركا والسعودية وأذنابها من جهة أخرى قد بلغ أوجه عبر التدخل السافر   للسفيرين الفرنسي والأميركي  في سوريا  عبر المشاركة في التظاهرات الإخوانية في مدينة حماة حيث قام الإسلاماويون من تلامذة سيد قطب وحسن البنا بإمطار الضيفين السفيرين بالورد والرياحين ( يا امّة ضحكت من جهلها الأمم).

(الشرق الأوسط)  راحت تهلل كعادتها في شدّتها على العرب وهوانها امام الغرب, لتلك الزيارة متوعدة النظام السوري بأوخم العواقب. طبعا لم ينسى طارق الحميد الإشادة والتهليل لتشظي السودان وقيام دولة جديدة في جنوبه السليب. وللمراقب ان يتخيل ردّة فعل السعودية أو مانشيت الشرق الأوسط, لو ان سفير ايران في المنامة ذهب متضامنا مع متظاهري البحرين تحت دوار اللؤلؤة.

طبعا كانت القيامة ستقوم على هيئة: تدخل ايراني سافر في شؤون دولة سيدة ومستقلة وعضو في الأمم المتحدة

ما جرى هذا الصباح في قبرص يؤكد ان سوريا مازالت بألف خير طالما ان ايران بخير وطالما ان القيادة الإيرانية بحنكتها ودهائها تتابع خيوط اللعبة وفصول المؤامرة التي تحيكها امريكا واسرائيل والسعودية على المنطقة. فبعد ان نجحت القوات الأطلسية مرات عديدة بكشف ومصادرة بعض  السفن الإيرانية  المحملة بالسلاح  والمتوجهة الى غزة ولبنان, عمد الإيرانيون قبل مدة الى تمرير سفينة ملأى بالسلاح والذخائر.

السفينة الإيرانية – بعد ان ضبطت بالجرم المشهود- تمت مصادرتها واقتيدت الى القاعدة البحرية لقوات الحلف الأطلسي في قبرص. اليوم صباحا وبينما كان كبار الضباط الأمريكيين والبريطانيين وبعض زملائهم الإسرائيليين يقومون بالكشف على السفينة المصادرة, انفجرت حمولتها المقدرة بآلاف الأطنان وتشظّت مودية بحياة كبار هؤلاء الضباط وموقعة خسائر مادية فادحة. تلفزيون قبرص نقل خبرا يفيد باصابة أكثر من ثلاثين  شخصا من السكان القريبين للقاعدة البحرية فضلا عن عشرات القتلى من الجنود وخفر السواحل. شاهد عيان ( لم تتصل به الجزيرة) افاد ان القاعدة البحرية لحلف الأطلسي قد ابيدت عن بكرة ابيها.

نقطة جديدة تسجلها ايران في صراع الإرادات والأدمغة مع اسرائيل وحلفائها الغربييين فيما تجهد السعودية لإخماد ما تبقى من أنفاس في صدر القضية الفلسطينية.    






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز