مخلص الخطيب
mokhlesselkhatib@aol.com
Blog Contributor since:
14 May 2008

محلل بشؤون السياسة والمجتمع
محاضر جامعي تاريخ العرب والإسلام بفرنسا
مدير معهد عالي للتجارة والسياحة بفرنسا
ماجستير تاريخ العصور الوسطى
ماجستير إدارة أعمال الشركات الخاصة

 More articles 


Arab Times Blogs
اليهودي الصهيوني الإسرائيلي برنارد هنري ليفي في ميدان التحرير
 
بداية، لنتعرف على هذا الإسرائيلي-الفرنسي من خلال الصور
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
Bernard Henri Lévy
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
صورة أحدث في ميدان التحرير يحيّي ثوار 15 يناير 2011 ويدعوهم لعدم التعرض لاتفاقية كامب ديفيد بدس السم بالدسم

 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
 
برنارد هنري ليفي في ميدان التحرير في القاهرة
الصحفي والفيلسوف والمليونير الفرنسي-اليهودي-الإسرائيلي "برنارد هنري ليفي" في ميدان التحرير بالقاهرة منذ اندلاع الاحتجاج. لكن السؤال من سمح له بالاندساس ؟ وما هو مبغاه كيهودي-إسرائيلي-صهيوني- فرنسي ؟ أجاد دسّ السّم بالدّسم، وأوصل رسالته بأن (لا مسّ باتفاقية كامب ديفيد) وأفلح !
إن طيبة وبساطة وحسن ظن شعبنا العربي في مصر، أتاحت لهذا الخنزير التسلل والاندساس وسط ثوار 25 يناير، وتم الترحيب به كضيف غريب. لكن المستغرب أن مولـّعي الثورة الإلكترونية (كمطـّـلعين ومثقفين إلكترونيين ومختصين في بحوث غوغل) يعرفون نظرياً كل شيء عن هذا الخنزير، ومع ذلك لم يُحذّروا مستقبليه من الابتعاد عنه، كونه من كارهي العرب ومن أكبر المناصرين لبني دينه اليهود وللكيان المغتصب.
 
ماذا يفعل الداعية الصهيوني 'برنار هنري ليفي' في بنغازي ؟
قضى هذا الخنزير خمسة أيام في ضيافة مصطفى عبد الجليل في بنغازي وصرّح بكل وقاحة وإهانة لمستقبليه :    إن أعضاء المجلس الوطني الإنتقالي شرفوني بحضوري احدى جلساتهم و أخذ الكلمة أمام هؤلاء الإسلاميين، الذين كانوا مليئين بالفرح. ناسين هؤلاء المتمردين أن هذا الخنزير هو داعية صهيوني، وكان ضمن الموقعين على "بيان الإثني عشر" كتحريض على مواصلة نشر المزيد من الرسوم المسيئة لرسول المسلمين. يا لهم من إسلاميين منافقين !
كلمة حق : لم يسمح التونسيون بأن تكون ثورتهم مخلباً للأجنبي.
 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
  
برنار هنري ليفي يدعو لمؤتمر سيحضره بعض المحتجين السوريين في الخارج
ها هو يدعو منذ أكثر من شهر عن لقاء مع المحتجين السوريين في فرنسا وأوربا، بهدف الدعوة للتخلص من بشار الأسد، وها هي هذه المعارضة تنشق لمجموعتيْن، مجموعة لـبّت نداء الخنزير هنري ليفي لحضور مؤتمره  يوم الاثنين 04 تموز 2011، إنها المجموعة التي شاركت في مؤتمري انطاليا وبروكسل، ومجموعة أخرى أصدرت بياناً منذ شهر يرفض ويندد بدعوة الصهيوني الإسرائيلي للتدخل في شأن  سوريا الداخلي، وها هو نص بيان معارضي سوريا الشرفاء في الخارج.
 
مثقفون سوريون يتصدّون لمخططات برنار هنري ليفي في سوريا

باريس- نددّ كل من الكاتب والأكاديمي برهان غليون، والناقد صبحي حديدي، والكاتب فاروق مردم، بالتحرك الذي يقوم به المفكر والفليسوف الفرنسي برنار هنري ليفي، لجمع التواقيع لدعم ثورة الشعب السوري.
وقال المثقفون السوريون المعارضون للنظام في دمشق في بيان لهم ردا على مبادرة نشرت في جريدة "لوموند" الفرنسية باسم "س وس سوريا"، -"انقاذ سوريا"- لكاتبها برنار د هنري ليفي:

"نحن نرى ان اشخاصاً كبرنار ليفي، الذي بادر الى نشر نصا في صحيفة "لوموند" بتاريخ الخامس والعشرين من ايار/ مايو، بعنوان "لنجدة سوريا"، للتنديد بالجرائم التي يرتكبها نظام بشار الأسد والدعوة الى التضامن مع الشعب السوري في نضاله من أجل الحرية، معروفون بمعاداتهم للشعب الفلسطيني وقضيته ومساندون للاستيطان في الأراضي المحتلة الفلسطينية وكذلك الجولان السوري"..
وأضاف البيان "نحن نرى ان أشخاصاً كهؤلاء يحاولون الاستيلاء على حركة الشعب السوري وتطلعه للحرية ومقاومته الشجاعة لآلة القمع والاستبداد الممارسة عليه أي مبادرة تنضوي تحت لواء هذا النداء لبرنار ليفي سنعتبرها محاوله للاساءة للحركة الديمقراطية السورية ومحاولة لجعلها تنحرف عن مسارها... كما اننا نأسف ان نرى اناسا كروكار وهولاند يخلطون اسماءهم مع أسماء مفكرين فرنسيين ساندوا احتلال العراق وصفقوا لدخول القوات الاميركية له".
واستنكر المثقفون السوريون أن يسعى أشخاص مثل برنار هنري ليفي إلى استغلال تحرك الشعب السوري في الوقت الذي يواجه فيه، بشجاعة تستحق الاكبار، آلة القمع الفظيعة للسلطة المأزومة.
واعتبر الموقعون على البيان أن النص الذي نشره ليفي وكل المبادرات التي يمكن أن تأخذها، في المستقبل، جماعة "لنجدة سوريا"، ومهما كانت المسميات التي تتحرك تحتها الجماعة، هو بمثابة مناورة دنيئة تنوي حرف مسار المعارضة الديمقراطية السورية عن أهدافها، ومساس بصدقيتها أمام جماهيرها.
وختم المثقفون الثلاثة بيانهم بالقول "نعتقد أننا نمثل راي أغلبية السوريين والعرب.. ونطلب من السوريين والعرب والفرنسيين ممن يودون مساندة شعب سوريا عدم مساندة مبادرة ليفي".
***
برنار هنري ليفي وكيان الصهاينة
برنارد هنري ليفي يوصف في كيان الصهاينة بأنه أحد الإلكترونات التي تحركها إسرائيل في أوقات الأزمات. بدأ تحركه الخبيث في ميدان التحرير في القاهرة، وانخرط في بنغازي بسرعة فائقة، وهو الذي حرّض كمستشار لساركوزي بدعم المتمردين الليبيين (حتى إن كانوا إسلاميين متطرفين) ودعمهم بالسلاح، مؤكداً أن الهدف هو زعزعة النظام الليبي والأنظمة العربية التي لا تعلن صراحة وبشكل فردي الاعتراف بكيان العدو الصهيوني اليهودي.
ولكن من هو برنار هنري ليفي ؟ 
ولد برنار هنري ليفي في بني صاف بالجزائر يوم 05 تشرين الثاني (نوفمبر) 1948، وبعد أشهر من هذا التاريخ استقرت عائلته بباريس حيث درس وببلوغه المرحلة الجامعية تتلمذ علي يد جاك ديريدا ولويس ألتوسير في سنة 1971 زار شبه القارة الهندية وتوقف بالبنغلاديش التي كانت تخوض حربا تحريرية استجابة لدعوة مالرو إلي إنشاء كتيبة دولية من أجل بنغلاديش وعمل كمراسل حربي، ومكنته إقامته في هذا البلد من اعداد كتاب بعنوان بنغلاديش، قومية داخل الثورة واختاره ميتران للعمل في فريق خبرائه إلي غاية 1976 في نفس الفترة أشرف علي إدارة ثلاث سلاسل بدار غراسيه العريقة وأصبح مكرسا كرئيس عصابة الفلاسفة الجدد المشكلة من جون بول دولي، كريستيان جامبي غي لاردو، أندري غلوكمسان، وجون ماري بونوا ولقيت هذه الموجة اهتماما كبيرا في الأوساط الإعلامية إذ أصبح هؤلاء الفلاسفة مطلوبين تلفزيونيا للإدلاء بتعليقاتهم علي الأحداث وفي نفس الفترة أدار ركن أفكار بجريدة وتعاون مع النوفيل أوبسرفاتور .

أصدر سنة 1977 كتاب البربرية بوجه إنساني ثم وصية الله سنة 1979 بعد ذلك شكل إلي جانب فرانسواز جيرو ومارك ألتر وبعض المثقفين الحركة الدولية ضد الجوع وكذا لجنة حقوق الإنسان التي تناضل من أجل مقاطعة الألعاب الأولمبية في موسكو وتزوج من سيلفي يوسكاس.

نظراً لبلد ميلاده (الجزائر) ركّر برنار هنري ليفي تفكيره حول كل ما يتعلق بالدول الإسلامية، في 1981 زار أفغانستان وسلم المقاومين معدات لإنشاء إذاعة أفغانستان الحرة، وفي سنوات التسعينيات بعد زواجه من الممثلة آريال دوميال،أعد فيلما عن المأساة اليوغوسلافية، كما
أصدر كتابا وفيلما عن حرب البوسنة، وتبني قضية سلمان رشدي. في سنة 2001 أصدر تأملات حول الحرب ضد الشر ونهاية التاريخ، مما دفع الرئيس جاك شيراك لتكليفه بمهمة خاصة في أفغانستان، وفي 2003 تشغله قضية مقتل دانيال بيرل الصحافي الأمريكي الذي تمت تصفيته في باكستان حيث اصدر كتاب من قتل دانيال بيرل؟
خدم في الجيش الإسرائيلي، مما شجّعه على زيارة جبهة حرب تموز في العام 2006، وجبهة الحرب على غزة في العام 2008، هناك حين دعا لـ "تحرير الفلسطينيين من حركة حماس".

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
يُحاضر في جامعة عبرية


نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع بيغين، حين كان يقوم بخدمة علم الاحتلال
 
 

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع نتنياهو مؤيداً وداعماً لـ "يهودية الكيان الغاصب" برغم كونه يسارياً

 
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
مع بيريس الذي كان مثله عضواً في حزب العمال
 
هذا هو برنار هنري ليفي، أنلومه لأنه يدافع ويدعم "أبناء قومه" ؟ أم نلوم أنفسنا وحكامنا لعدم اقتناعنا بعد، بأحقية تحرير أوطاننا من الاستبداد ومن الفساد، وبحتمية تحرير فلسطين عن طريق تربية وتثقيف وتخطيط ودراسة وبحث، عناصر تبدأ بتحرّر العقول والنفوس والضمائر وبالتخلص من المخدّر المجتمعي، وبالانتقال إلى دولة المؤسسات والحريات والتعددية الحزبية والتنافس السياسي بانتخابات حرة ونزيهة ؟ الأمل كبير بأن نكون من المتعقلين في تحقيق آمالنا... وإن غداً لناظره قريب







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز