عادل جارحى
adelegarhi@hotmail.com
Blog Contributor since:
14 January 2009

كاتب عربي من مصر

 More articles 


Arab Times Blogs
الأمبراطورية الأوردوغانية .. حلم بعيد المنال

سياسة الدول لا مبادىء فيها , لا صديق ولا عدو الى الأبد , فقط مصالح سلما أو حربا .. الرؤساء والملوك العرب تتحكم فيهم عواطفهم قبل عقولهم ومن هذا المنطلق يحددون مواقفهم .. أحضان سركوزى وأوباما للرؤساء العرب هى فقط ميكانيكية , فكم من قبلات وأحضان تبادلها سركوزى وأوباما مع مبارك وبن على؟ لكن عندما أندلعت الثورة , ألقو بهم فى أول سلة , و ماذا فعلوا مع القذافى ؟بعدما كانوا يفترشون الأرض له بالسجاد الأحمر والأخضر خاصة إيطاليا !! أين هو الآن؟

 

العواطف العربية تطغى على الفكر الساسى ومصالح الدول .. فى مؤتمر دافوس 2009 كنت أتمنى أن يقف شيمون بيريز ويقوم بسرد ملف كامل فى كل المجالات خاصة العسكرية بين إسرائيل وتركيا ليشاهد العرب الذين جعلوا من أوردوغان رسولا أنه فقط يحلم بأمبراطورية أوردوغانية وهو يعلم أو لايعلم أن كل مصادر المؤرخين العرب خاصة المصريين أن المنطقة العربية عاشت فى ظل الأمبراطورية العثمانية أو التتار المغول أحط وأدنى حقبة فى تاريخها وفى كل المجالات , يكفى ما كتبه الدكتور محمد حسين هيكل وزكى نجيب محمود والمستشار محمد سعيد العشماوى وغيرهم عن العصر العثمانى وما تحمله الشعب المصرى والعربى , لكن هل تغيرت تركيا؟؟

 

أعتقد أن أوردوغان وعبد الله جول يلعبون دورا أو يحاولون التدخل فى نزاعات وثورات المنطقة عن طريق الأخوان المسلمين , حالمون طامحون بالتحالف مع الأخوان لأقامة أمبراطورية أوردوغانية جديدة , لكن أعتقد أن الأخوان المسلمين أكثر ذكاء وأكثر علما من الأتراك بالتاريخ الحقيقى للتتار العثمانيون مرورا بمصطفى كمال أتاتورك مؤسس تركيا الحديثة!!..

 

الى لقاء بإذن الله






تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز