حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
الى ملك الاردن من لا يستفيق من صرامي الطفيله لن يستيقض ابدا

على خائب الاردن ان يعي تماما ان تجربه الحكم التي خاض غمارها في العشره اعوام الماضيه قد اثبتت وبما لا يقبل الشك انه لا يصلح للحكم ولا حتى للسراحه بعشر عنزات ولا يقودني الى هذاالاستنتاج الا الاستقراء الحقيقي والقراءه الواقعيه لنبض الشارع الاردني ومعاناه المواطن وكما يقال اللي ايده بالميه مش مثل اللي ايده بالنار وهذا هو حال قزم البلاد وزوجته رانيا صرصور, وللامانه فيجب على الجميع في الاردن الترحم على ابيه النافق حسين فما ازال اتوق الى السنوات الخوالي كحال باقي الاردنيين عندما كان الزمن غير الزمن والناس غير الناس.

 

بدلا من يستفيق خائب البلاد من غفوته ويتعامل بواقعيه مع ما حدث في زيارته للطفيله ها هو يوعز للجميع بلجم الافواه وعدم الحديث عما جرى فضرب موكبه بالصرامي والحجاره ما هو الا مقدمه لضربه بغيرهالاجتثاث جذوره العفنه من تربه هذا الوطن الطاهرولقد اصبح هذا هو المطلب الحقيقي للناس لانه قد بلغ السيل الزبى ووصل الامر الى خط اللارجعه والفرصه الاخيره والغريب ان هذا المعتوه ما يزال يستمع الى مستشاري الانتفاع والفساد والنفاق الذين يستفيدون من بقاء الوضع على ما هو عليه وما زال يعتقد انه موضع اجماع من كل اطياف الشعب ولا يشعر بهذا الا مشلول التفكير الواقعي او من هو في ثماله دائمه   .

تفاقمت الاحداث وارتفع سقف المطالب ولم يعد في الاردن صمام امان يمكن ان يبحر بسفينة الوطن الى شاطيء الامان فها هي السفينه وقد اصيبت بالكثير من الخدوش والجروح والكسور والتشوهات وهاي هي قد امتلات خزاناتها بالمياه الفاسده وبدات بالجنوح بينما اطياف الشعب تستجدي هذا الربان الفاسد بضروره ان يبدا في رحلة الترميم بدلا من ان يسرعوا في رحله التغيير والتي ستكون المنقذ الوحيد لهذا الوطن الجريح .

 

ما زلنا منذ ان اختفى الرجال عن تراب هذا الوطن نتطلع بعيون مرهقه وامال ضائعه الى كل غريب وقريب ياتي باراده ظالمه ليحكم الاردن منذ تولي خائب الاردن الحكم وينتج لنا ملفات وتراكمات من الفساد لا تقوى على حملها ظهورنا ولكن الانتماء الى هذا الوطن شعبا وارضا قد مات من زمان منذ ان مات وصفي وهزاع واكبر دليل على ذلك هو ابن هزاع الوصولي المتسلق الذي عاث في الامن الفساد لمصالحه الذاتيه حاله كحال الجميع من اعوان خائب الاردن وصاحبته واخوانه وممن لف لفهم فلقد مر علينا الكثير من الوجوه القبيحه وبقي وجه اردنيي الانتماء غائبا كل من اتى ممثله لسياسه خائب الاردن ومصلحة صاحبته التي تلهث الان في محافظات الوطن لانقاذ ما تبقى من ماء الوجه .

بعد سنوات الحداد الوطني في اجواء من الاعتدال والاكتفاء فرض علينا بني صهيون عبدالله الثاني حتى هؤلاء ملوا منه وانتهت صلاحيته عندهم  ولكنه اصبح قدر الاردن في هذه الايام الصعبه جاء مع عصبه ممن اسماهم  بالتكنوقراطيون والديجتاليون والكبيتاليون فعاثوا فينا فسادا وافسادا واضاعوا الوطن ولم يبقى منه شيئا وما زال امامهم ينادي بالاصلاح وهو الذي قاد عقود الفساد فكيف يكون ذلك يا قزم الاردن وخائبه وكانك تكلم شعبا امعه لا يفهم من ابجديات الحياه شيئا .

 
واقسم بالله باننا عرفنا قبل ان نتامل  بان حال الوطن سيؤول الى ما نحن عليه فسمعنا انينه ولم نفعل حينها شيا واستقرنا السمع وشهدنا بيع مقدراته ولم نفعل شيئا وما زلنا وتمر الايام ومع كل يوم يضمحل الامل وتنعدم الثقه فلا يمكن لمن لا يشعر بشعورنا ان يحكمنا كيف يمكن لقابع في القصر ان يقود شعبا لا يراه ولا يستشعر نبضه نعم هو لا يرى احدا ولا يسمع احدا ابعد من اسوار قصره والا لكان فهم ان اهل الطفيله الابيه ممثله لحمى الاردن الاشم سترمي سياراته الانيقه بالصرامي المتهالكه مع حاجه اصحابها لها وان ترمي عصاباته الحليقه بحجاره الوطن ,لو كنت تعرف حقيقه الامر ما تجرات لزياره الطفيله لا بل وقاحتك وغبائك بلغ من الجهل مبلغا فمنحه اليابان المنكوبه لاهل الطفيله وبنيتها التحتيه تغتالها ايادي رانيا واياديك لتنخفض من 25 مليون الى 15 فهل تفسر لنا ذلك ....اياك والعوده الى الطفيله الان ؟


كل هؤلاء الذين يطمئنونك عن الوضع كاذبون فنحن منكم غاضبون ومن افعال صاحبتكم مقهورون ولن نتنازل عن ان نستردن منكم كل ما نهبتم ولن يكون الحل الا بخروجكم اليوم قبل الغد ,والله اني لاعجب اشدالعجب من خدر مشاعركم وثخن جلودكم وموت احساسكم  فهل هؤلاء المواطنين الذين قذفونكم بالصرامي هم من جزر الواق واق مثلا ؟ كي لا يهمك امر نزولهم الى الشوارع الا تعلم ان عصر العبوديه قد انتهى


كيف يمكن ان يصلح اللص الحرامي والمقامر الجريء والمغامر اللامبالي حال وطن وامه  
تمنيت فها هو الشعب بعد ان توليت امره اصبح شعبا انهكه الفساد والمحسوبيه واختلاط الحكم بالنسب والمصاهره فمن هو هذا المجدي الذي لا يحاسب لانه خال ولي العهد ويقود عصابه موغله في الفساد بدعم من رانيا التي صدقت اللقب الذي حصلت عليه واتخذت مامنا من فساد الزوج ليستفحل خطرها على الوطن كل الاردن يعلم انك ملك الفساد وما زلت تتحدث عن محاربه الفساد والشفافيه فلقد اصبحت حاله التندر العامه في الاردن كلما اطللت من على الشاشه الباهته ويعلم الجميع انك انت خائن  الوطن والامه امام الملأ والمله؟ الا تجد انه من العار عليك الدفاع عن قتلة الاردن ومغتصبيه بتوفير ذريعة لحمايتهم لهم لا بل انك تجاوزت على المصطلحات فاسميتك صاحبتك الباهته باسم اهل بيتك وحذرت من ما اوحى لك الشيطان رئيس ديوانك بمسمى "اغتيال الشخصية"!!

هل وجد الشعب حقيقة واحدة في توجهاتكم التي بقيت تراوح مكانها عن الفساد لتشفي صدور قوم صابرين حينها سيكف الاردنيين عن اغتيال الشخصيات الا ان كنتم من اصحاب الشخصيات العفنه الملوثه الايادي التي لا تكترث لشي .

 اسئله كثيره  تجول بخاطري حين افكر فيك  او اجتاز تلك المباني الضخمه التي تسكنونها ؟هل تفكر مثل ما نفكر وتطمح الى ما نطمح اليه ؟هل تاكل مما ناكل او تشربط مما نشرب ؟ هل صفيت يوما ماء بئر لتطرد البلعط ؟ هل انتجزاء من هذا الشعب ؟ هل ترانا او تسمعنا انا واثق انك في قصرك اللعين لا ترى الا الشاشات الضخمه وانت تلعب احدث الالعاب الالكترونيه انت وولي العهد ورانيا ترقص طربا وفرحا على ان ولي العهد قد فاز عليك لا بل انني ارى ان الوقت قد حان لالقائك في اكياس زباله القصر ليبداء عهدا اردنيا جديدا مكلل بالنصر بعد ان ندفع له ثمنا من دم اردني حر طاهر ابي.

 

تتجه الحشود الان من رؤوساء اجهزه العهر والتعريص الملكيه لتلقين اهل الطيله درسا بالادب كما يريد قزم الاردن


ليس اتهاما لك ولا تزويرا للحقيقه فهذا هو الذي راينا خلا عهدك الاصلاحي ,كم اكرهك ويكرهك شعب الاردن ولن يندم على رحيلك سوى الفئه الضاله من المنتفعين.

 







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز