فواز أبو كفاح
fawaz1955@aol.com
Blog Contributor since:
21 February 2011

 More articles 


Arab Times Blogs
الستربتيز العربي المقارن

قبل أيام  خرجن مومسات باريس في مظاهرة احتجاجية وكن يحملن يافطات يهاجمن فيها حكومة النسونجي ساركوزي وقد سولت له نفسه الموافقة على تشريع قانون يقيد من مهنتهن ولعل الملفت أن بعضا من نشطاء حقوق الانسان ودعاة الحرية في فرنسا وقفوا مع هؤلاء وأيدوا مطالبهن " الموش روعة " على حد تعبير نشطاء الحرية وحقوق الانسان ولم تخل الصحف الباريسية من عامود الا وكتب به مقال بين مؤيد ومعارض وبشكل يوحي للقارىء أن هذه القضية باتت قضية وطنية بامتياز ولا أدري على ماذا انتهت القضية ؟ هل انتصر العهر على التشريع أم العكس ؟ سؤالي الجوهري الأن هو : هـــــــــــــــــــب أن مظاهرة مثل تلك لاسمح الله حدثت في أحد جمهوريات أعداء الشعوب العربية .

ماذا ستكون ردة فعل الأنظمة الحاكمة ؟

- الصاق تهمة القاعدة بهن ؟ هذه تهمة لن تستقيم  أبدا فأمير ألأمة الراحل يحبهن مثنى وثلاث ورباع وأكثر على السنة

- وصفهن بالسلفية المدسوسة وهذه لن تستقيم أيضا حتى لو جزمنا بأن بعضهن يقبضن سلف " الدفع قبل الرفع "

- جماعات منشقة وهذه لن تستقيم أيضا فالمنشقون يبحثون عن ملجأ أمن ولايمارسون نشاطهم في الشوارع على عينك يا تاجر حتى في الليلة الظلماء التي يفتقد بها البدر .

- معارضة في المهجر وهذه أيضا لاتجوز فمعارضة المهاجر اذا ما نظرت في أفواهها رأيت مادون العصعص من الطفر الفكري والمادي معا .

-  خلايا نائمة هذه جائزة ولكن سوف تمس الكثير من أشخاص الأنظمة الذين لاينام شيىء في الأوطان الا بعلمهم وأمرهم وفي  شققهم المفروشة أو زنازينهم الحمراء.

أقول لا هذه ولا تلك والأرجح أن الأنظمة سوف تغلب وتحتار في أمرهم ثم تعدل عن التهمة وتجيرها الى اشادة بهم كأن تصفهم بالطلائع الثورية أو منتسبات القيادة القطرية لما لا وهن يملكن من المؤهلات الأمامية والخلفية ما من شأنه أن ينطبق عليهن هذا الوصف أضف أنهن سوف يشكلن الثورات المضادة ويعملن بنظرية كل فعل له فعل مضاد يساويه في الطول

والاندفاع . ..............................ألم أقل لكم ان أنظمتنا تحمل صفة المؤنث " المومس " وأن كيدهن لعظيم .







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز