حســــن بني حسن
freejo1966@yahoo.com
Blog Contributor since:
29 November 2007

كاتب عربي من الاردن

 More articles 


Arab Times Blogs
سؤال في الحساب لخائب الاردن ولعبقريه الاقتصاد الدولي رانيا الياسين

 اعلم ان خائب الاردن فاشل دراسيا وتصيله العلمي صفر على الشمال ولم يكمل اي من دراساته العلميه ولم يحصل حتى على الجي سي اس اي او الايه ليفلز التي تمنح للطلبه في بريطانيا في سن التوجيهي لان الاخ تعليمه انجليزي ولكنه اجتاز مقرر ساند هيرست وهو حيوان كبير بالاقتصاد ولكن رانيا مشهود لها بالتفوق في الرقص الشرقي اثناء دراستها في الجامعه الامريكيه في القاهره اما ما قاله عنها جواد العناني بانها حازت على المركز الاول في الاقتصاد فهو عار عن الصحه والا فعليها تفنيد سؤالي هذا عنوان هذا المقال:

 

كيف اصبحت المديونية الخارجية للمملكة 17 مليار دولار بينما كانت 9 مليارات العام 2003 وذلك على الرغم من سداد 4 مليارات دولار من عائدات التخصصية وزيادة في الضرائب مثل ضريبة المبيعات التي تمت زيادتها 3% لتصبح 16% خلال فتره حكم ملك التعريص الاردني وصاحبته الله يرحم ايامك يا حسين ابو الخائب.

 

لماذا يتم السكوت على ملفات الفساد بداء بالمنحه النفطيه الكويتيه وعائدات التخاصيه وقضيه بحجم قضية "شاهين جيت" التي تزيد عن 2.1 مليار دولار.

 

وزير الاقتصاد الأسبق سامر الطويل يرى بان "الهدر والفساد هما وجهان لعملة واحدة ويؤديان الى نفس النتيجة". واضاف "في الاردن يوجد هدر وفساد وهؤلاء الاثنان مع بعضهما البعض يؤديان الى زيادة العجز المالي وبالتالي المديونية".منقول

 

سامر الطويل شاطر بالحساب واوافقه الراي بان من المفروض ان تكون المديونية 5 مليارات دولارفماذا حصل  لل 12 مليار دولار التي اختفت  نتيجة الفساد والهدر. علما بان الاعتقاد السائد والصحيح هو ان مكافحة الفساد لا يمكن ان تؤدي الى نتائج في الاردن لان زعيم الفساد هو ملك البلاد وصاحبته فما هو الحل .

 

كما هو حال لسان الطويل فالحل يجب ان يكون عبر تطبيق نظام: من اين لك هذا؟ وليثبت هؤلاء المشتبه بهم كيف جنوا كل هذه الثروات ولكن المشكله بمن سيسال هذا السؤال .

الجواب هو مجلس منتخب لقياده الثوره في الاردن حتى وان كان رئيس هذا المجلس الامير حسن ؟

 

ما زال خائب الاردن يندد وبكل وقاحه معهوده منه وصلافه الشر.....قائلا ان الارتكاز على شجب الفساد كمدخل لاغتيال الشخصيات، والنيل من سمعة الأفراد والمؤسسات هو محرم قطعيا وعورها ابو الجحشات معروف البخيت بقوله بانه سيقع لسان كل من يذكر اهل بيت قزم الاردن بالسوء حتى وان كانوا حراميه مدعيا الدكتور المعتوه بان هؤلاء وان سرقوا (لابىء عليهم او بيلبالهم )، خائب الاردن يريد تجاوز خطورة التردد في توضيح الحقائق للناس والسماح لأحاديث الكراهية بالانتشار والتصعيد ضد الأبرياء حتى نالت وللأسف من اهل بيته بكل ما يمثلونه من رمزية وطنية سامية وتعريصيه ملكيه اردنيه لم يسبق لها مثيل.

 

اذا جاوبنا يا عديم الهيبه والطلعه القبيحه عن سؤالي هذا الذي يردده كل ابناء الاردن من الرمثا حتى العقبه ومن الاجفور حتى الكرامه من اين لرانيا الهاربه من جحيم الكويت ب300 مليون دولار دفعتها ثمنا لاحد ابراج نسيبنا ابو الجحشات في دبي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

اقول هذا ولست مستندا الى الاقاويل والاشاعات رغبة باغتيال الشخصية وظلم الناس وخاصه الحرمات امثال رانيا الصعلوكه، فهذه فتنة لا يسكت عنها ولا بد من محاسبة مثيريها امام القانون واتفق معك في ذلك ومستعد للمسائله اذا اثبتت الحقيقه .

 

رانيا  واخواتها فاسدين الظهر الحمراء وحراميه بلا ادنى شك تم تسجيل 1500 دونم باسم مجدي اخوها من اراضي ناعور خلف السجن من الجهه الغربيه  حيث ان هذه الاراضي تعود لخزينة الدولة ومن قام بالتسجيل والتوجيه بذلك هو سموره الرفاعي بامر من رانيا التي لا يشق لقولها غبار عند سمورهالذي سيعود قريبا للدوار الرابع  وهذا سبب القرار الصادر عن الديوان الملكي باستثناء سموره من اي مسائله من قبل مكافحه الفساد بامر ملكي فاين الشفافيه التي يتحدث عنها خائب الاردن. .

 

لن يكون نتاج الاحتجاجات المستمرة التي تطالب باصلاحات اقتصادية وسياسية ومكافحة الفساد التي شاركت فيها الحركة الاسلامية واحزاب معارضة يسارية اضافة الى النقابات المهنية وحركات طلابية وشبابية الا اسقاط النظام الفاسد حتى وان لم يعلن عنه الان .

 

اللهم خلص الاردن من شرور عبدالله الثاني وال بيته الاشرار.امين ...امين.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز