مضر زهران
mudar_zahran@yahoo.com
Blog Contributor since:
24 May 2010

خبير اقتصادي وكاتب -باحث في درجة الدكتوراة مقيم في لندن

 More articles 


Arab Times Blogs
رسالة مفتوحة لرئيس مجلس الامة الكويتي حول ضم الاردن لمجلس التعاون الخليجي

السيد جاسم محمد الخرافي
رئيس مجلس الأمة الكويتي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 
باسم الشعب الأردني نهدي تحياتنا الى دولة الكويت قيادة وشعبا ونوابا،  ونؤكد اعتزازنا بأواصر المحبة والأخوة بين شعبينا ،.
 
حضرة السيد رئيس المجلس،
 
تابعنا بقلق شديد ما بتثه وسائل الإعلام من ترحيب مجلس التعاون الخليجي بإنضمام الأردن إليه. إننا هنا، وإذ نؤكد على الاخوة الدائمة بين البلدين والشعبين، إلا أننا لا يسعنا إلا النظر بقلق شديد تجاه هذا التطور.  فأنتم أهل الكويت عرفنا عنكم التسامح والمغفرة، إلا أننى في هذه الحالة نرى بضرورة الحزم وعدم التسامح مع النظام السياسي الأردني الذي لا يمثل الشعب الأردني في شهامته ونخوته، فهذا النظام يا سيدي، وكما يعلم كل كويتي، قد اسأ إلى دولة الكويت كثيرا.
 
ان النظام الأردني لم يكن يخجل من دعم الغزو العراقي للكويت ابان عهد صدام، كما إستمر في مجافاة الكويت قيادة وشعبا ووطنا لسنوات متناسيا احسناها اليه ودعمه بالأموال والنفط واسباغ المساعدات المتنوعة عليه والتي نادرا ما كان يصل شيء منها للشعب الأردني، فكانت تذهب سدا ليبددها النظام ورجاله بدلا من ان تكون عربون اخوة بين شعب دولة الكويت وقيادتها وبين الشعب الاردني العربي.
 
وسؤألنا لكم كأخوتكم العرب، في تعاطيكم مع النظام الأردني، أيلدغ المؤمن من جحر مرتين ؟ إن أقحام النظاام الأردني في مجلس التعاون الخليجي سيعرض إرادة وأمن ونزهاة المجلس للتهميش والمزاودات خاصة وأن تاريخ النظام الأردني الذي تعرفونه كما يعرفه كل عربي، هو تاريخ قائم على مصائب الأخرين وعلى طعن كافة الأطراف لأجل إفادة نفسه. فهذا النظام يا سيدي لا يحمل من الخجل ما يكفي ولا من النخوة بحدها الادنى ما يمنعه من ارتكاب المخازي السياسية، فإن لم تستح فإصنع ما شئت.
فاي أخوة يسعى لها النظام الأردني وهو من دعم مأسي الشعب الكويتي وجروحه ورقض على دماء شهدائه الذين قتلهم نظام صدام.
 
السيد رئيس مجلس الامة الكويتي،
 
نناشدكم وننشاد أعضاء مجلسكم الموقر النظر في شأن الترحيب بالنظام الأردني عضوا في مجلس التعاون الخليجي، درءأ للفساد ورحمة بالعباد في بلدينا الشقيقين. كما نناشدكم أن تدققوا في سوء أستخدام النظام الأردني وتبيده للمنح المالية والنفطية الكويتية الذي ليس أخره تبديده لمنحة النفط الكويتية المقدرة بمئة مليون دولار والتي تطرق اليها مجلسكم الموقر مؤخرا.
 
نناشدكم بحق الله، والوطن والشعب الكويتي أن تحموا وطنكم ومجلس التعاون الخليجي، من براثن ومكر النظام الأردني الذي ما تردد قط في خيانة كل من أحسن اليه، بل والتجسس على الدول الشقيقة، إضافة إلى قمع وقهر شعبه وإذلاله وسرقة مساعداته التي ترد من الدول العربية الشقيقة.
 
وأخيرا فإننا ندعو الله أن يحمي دولة الكويت ويديمها سخاء رخاء امنة قوية مؤيدة من عنده بإذن الله.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مضر زهران
أمين سر حزب الأردن الجديد
لندن-المملكة المتحدة
 
عمر فيليب
مساعد أمين سر حزب الأردن الجديد
واشنطن-الولايات المتحدة
 
مراد حسني
عضو مستشار
حزب الأردن الجديد
 
د. ادوارد عايش
عضو مستشار
حزب الأردن الجديد







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز