Blog Contributor since:



Arab Times Blogs
القنوات الفضائية الإسلامية والشيوخ النصابين عبد الملك الزغبي نموذجا

بسم الله الرحمن الرحيم والحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ومن تبعهم بإحسان الى يوم الدين ولا عدوان إلا على الظالمين.

 هذا الموضوع متعلق حصريا بالقنوات الفضائية المساة إسلامية وهي وصال, الخليجية وصفا وهي أخبثهم وألعنهم ومن الشيوخ المدعو عبد الملك الزغبي. بداية أحب أن أقول أني لست من المؤيدين لأي نظام عربي بالمعنى المطلق ولست أقبض من أجهزة وأنظمة كما إتهمني أحد الأشخاص من قبل في تعليقه على أحد مواضيع مدونتي, أنا بطبيعتي أحب أن أنظر الى نصف الكأس الممتلئ وليس الفارغ مثل عقول المسؤولين عن هذه الفضائيات.

 تابعت مؤخرا سلسلة حلقات متعلقة بالوضع في سوريا مع فضلة الشيخ محمد الزغبي على قناة صفا وكذالك على قناة الخليجية وقد وجدت علي لزاما أن أكتب هذا الموضوع لتوضيح بعض الأمور التي أعتبرها تدليسا والتي ماكان يجب أن تصدر من شيخ مسلم يعرف أن الكذب حرام. ثلاثة برامج مدة كل منها أكثر من ساعة يا مسلمين وكلها عن سوريا وتكفير العلويين وحكام سوريا وإن بعمرهم لم يفعلوا هذا حتى عن فلسطين فلم يصدروا هذه الدفعة من البرامج للتكلم عن المسجد الأقصى الأسير وهو مما يؤكد وجود أجندات كنت قد كتبت عنها من قبل في موضوع شيوخ الريموت كنترول. كان هو ومقدم برنامجه يتغامزون ويتلامزون من قبل في برامج أخرى على زكريا بطرس وكذبه وتدليسه وقد ظننت أن خاصية الكذب والتدليس محصورة بزكريا بطرس وأمثاله, ولكني إكتشفت أن من شيوخ المسلمين من هو أقدر على الكذب من الشيطان نفسه. برامج سياسية وليست دينية تفوح منها رائحة البترو- دولار والتحريض الطائفي والكذب والتدليس لدرجة والله العظيم يا مسلمين أصابتني بالإقياء والدوخة, والله لو كانت هذه المحطات في بلد يحترم نفسه ولديه قوانين مختصة لمثل هذه البرامج الحثالة لحكم على القائمين عليها بالسجن والغرامة بتهمة التحريض على الكراهية, التحريض على القتل والتهديد بالعنف الجسدي. كانت الحكومة المصرية السابقة قد قامت مشكورة بغلق أغلب هذه القنوات حتى توفق أوضاعها بعد ما ثبت للأجهزة المسؤولة بالدليل تحريضها على الكراهية ومخالفتها لشروط الترخيص مما يعد كذب وتدليس لا يجب أن يمارسه من يشرفون على قنوات إسلامية لأن الإسلام يحرم الكذب ومخالفة شروط التعاقد. فمثلا كانت هناك قناة تسمى الصحة والجمال وتتكلم في مقارنات الأديان وكل برامجها إسلامية وهلم جرا غيرها من قنوات التحريض الطائفي البغيض التي إبتعدت كل البعد عن المنهج العلمي في المناقشة والحوار بالحكمة والموعظة الحسنة.

أكثر ما لفت نظري في برامج الزغبي الأخيرة المتعلقة بسوريا هي تكرار موضوع أن العلويين النصيريين تعاونوا مع المحتل الصليبي والفرنسي وهذا هو قمة الكذب, ولا يقول هذا الكلام إلا جاهل أو حمار لا يعرف من التاريخ شيئا وتفوح من كلامه رائحة البترو – دولار. تعرض العلويون للذبح والتقتيل الطائفي وظلم الحكام لمئات السنين مثلهم مثل كل الطوائف التي كان يعتبرها بعض شيوخ المسلمين هراطقة وقد أصدروا بحقهم الفتاوي ولعل أشهرها فتوى شيخ الإسلام إبن تيمية, وقد أصدر الشيخ هذه الفتوى بعد سأله أحد الأشخاص الذي تفوح رائحة البغض الطائفي من سؤاله. قد يكون البعض منهم تعاونوا مع الصليبيين لإحساسهم بالأمان الذي منحه إياهم هؤلاء وأنا لا ألومهم, فهل كان يتوقع الزغبي أن يفتح العلويين صدورهم لأتباع فتوى إبن تيمية ليطعنوها بالحراب؟ وقد حاول هذا الشيخ المدلس أن يوهم المستمعين الى أن العلويين كانوا سبب إحتلال النصارى لبلاد المسلمين مع أنهم أقلية لا قيمة عسكرية لهم وخسارة القدس التي خسرها أول مرة الفاطميون وليس العلويون وإن كان بينهم بعض الصلة وفي المرة الثانيىة خسرها أحد أبناء صلاح الدين(السني) لأنه كان ولد صايع وليس مجاهدا مثل أبيه. تعرض العلويين للتقتيل الطائفي أيام الأتراك بمئات الآلاف فثاروا بقيادة الشيخ المجاهد صالح العلوي وألحقوا بالأترلك خسائر فادحة جعلت تحرك الأتراك في مناطق العلويين الجبلية صعبا ومحفوفا بالمخاطر والكمائن, وطبعا تم إتهام العلويين بالكفر والزندقة والخروج على ولي الأمر التركي والسعي لتقسيم تركيا وإنشاء دويلة علوية.

 ثم ثار الحسين بن علي على ظلم الدولة التركية فأيدته قطاعات واسعة من أحرار الوطن العربي وقبائله الأبية ولكن للأسف تعرض للخديعة وتحررنا من مستعمر واحد لتقطع أوصال بلادنا بين مستعمرين عديدين. كانت سوريا من نصيب فرنسا وقد إحتلتها بعد معركة ميسلون الغير متكافئة مع قوات الجيش السوري ومتطوعين غير مدربين وفقيري التسليح, وقد ركن الحسين بن علي الى الموادعة وخصوصا بعد نفيه الى خارج الوطن العربي وأولاده كذالك جيث إقتطعت بريطانيا لأحدهم جزء من أرض فلسطين أو ما يسمى الضفة الشرقية والآخر كان يحكم شكليا في العراق تحت حراب الإمبراطورية البريطانية التي لا تغيب عنها الشمس.

 وحدهم العلويون والدروز في سوريا وأيضا الشيعة في العراق هم من قاموا بعبئ الثورة على المستعمر البريطاني والفرنسي, هؤلاء الكفار بحسب تصنيف الزغبي وأمثاله من قادت عشائرهم الأبية الجهاد ضد المستعمر. قادوا الثورة وطردوا المستعمر ولم يحكموا بل لم يرضوا بتقسيم الوطن يوم عرضت فرنسا على صالح العلي دولة علوية مستقلة وعلى سلطان باشا الأطرش دولة درزية مستقلة وعلى إبراهيم هنانو دولة في حلب وما حولها. لم يرضوا بتقسيم الوطن الذي حافظوا عليه بالدماء والنوم في الجبال والمغارات والعيشة عيشة المطاريد في الجبال, هذا الوطن الذي يسعى مرضى النفوس مثل الدجال المسمى عبد الملك الزغبي وكمشة علماء حثالة معروفون الى تقسيمه لإرضاء رغبات طائفية حقيرة وشاذة وحقد دفين على أهل الجهاد وأصحابه يوم كان هؤلاء المشايخ لم يخلقوا بعد. تعرضت قرى العلويين للحرق الكامل من قبل القوات الفرنسية عقابا لدعمهم الثوار أبناء سوريا وقرى الدروز وفرضت عليهم الغرامات فإطروا لإرسال بناتهم للعمل خادمات في منازل أثرياء اللاذقية(من أهل السنة), ثم يأتي هذا الشيخ الحثالة ليقول أنهم تعاونوا مع المستعمر الفرنسي. كذبة أخرى أوردها هذا الشيخ متعلقة بتحليل العلويين الخمر وعلاقة صفاء الخمر بالقمر وتقديسهم لزراعة العنب بسبب ذالك وغيرها مما لا يصدر إلا عن جاهل مثله بأحوال البلاد والعباد ما زال يقول من هم مثله بأن الأرض مسطحة ويعيشون في عقلية العصور الوسطى. السؤال: هل هناك من العلويين من يتعاطون الخمر؟ الجواب: نعم وطبعا زراعة العنب في سوريا موجودة والكثير من هذه الزراعة في البساتين حول دمشق والزبداني وهي مناطق أهل السنة والجماعة يا شيخنا وليس للعلويين فيها إلا تواجد قليل.

 ثم ما المشكلة في زراعة العنب؟ لماذا لا تتكلم مثلا يا شيخنا عن زراعة البطاطا بكثرة في بلاد أهل السنة و الجماعة حيث أن البطاطا يستخرج منها أنواع من الكحوليات فهل زراعتها حرام؟ من يحلل الخمر ويخالف النصوص القرآنية هم المسلمين في بلاد أهل السنة والجماعة حيث في الأردن مثلا ممنوع إعطاء رخصة فتح محل بيع مشروبات روحية إلا للمسيحيين مع أن دينهم يحرم الخمرة, ورغم ذالك تجد ثلاثة أرباع الرخص بإسم المسيحيين بالباطن ولكن محل بيع الخمور مفتوح بأموال المسلم وهو صاحبه. هناك في الأردن شارع مكة وفيه عدد من النوادي الليلية وكذالك على ما أظن شارع المدينة المنورة وأيضا في العاصمة عمان حوالي 500 ملهى ليلي وهو عدد لو قسمته على الكثافة السكانية لتفوقت عمان على نيويورك.

لماذا لا تتكلم عن مصر مثلا وشارع الهرم ومحلات بيع الخمرو وتعاطيها في الفنادق والخمارات وتحليلي الدولة للخمر وما هي خططكم بعد تطبيق الشريعة الإسلامية وقبل الزحف الى فلسطين في مجال تحريم الخمور؟ نحب أن نذكر شيخنا الفاضل بما أنه هاجم حسن نصر الله وحزب الله في لبنان بأن من يمثل أهل السنة والجماعة في لبنان هو سعد الحريري وأسرته والذي والدهم المرحوم الشهيد رفيق الحريري وليس حسن نصر الله قام بإفتتاح أكبر محلات الخمر والديسكو في لبنان في شارع مونو في بيروت والذي تمارس فيه الدعارة العلنية وإدفع قبل أن ترفع. هذا الشيخ وأمثاله الذين لم يعرفوا إلا التنظير عبر كراسي الفضائيات عن الجهاد والمجاهدين وهو لم يعرف بحياته الجهاد ولم يطلق رصاصة واحدة حتى من مسدس صيد, يفتون لأبناء المسلمين بالجهاد في الشيشان والعراق وأفغانستان ويبقون أولادهم في أحضانهم. منهم أيضا يوسف القرضاوي الذي أفتى ضد ليبيا وضد سوريا بوجوب الجهاد ضد هذا الأنظمة وأنه واجب وكل هذا إرضائا لأسياده الذين يزيدون الفتنة في البلاد العربية من خلال فضائيتهم الجزيرة, لم نسمع منه ولا من هذا الزغبي فتوى بوجوب الجهاد في فلسطين وأن من تركه آثم ولم نسمع كلمة حق يوم حوصرت غزة لتموت جوعا ومن نقص الدواء بأن كل من يفعل هذا كافر وآثم. وكانت هناك بعض الإتصالات الهاتفية المفبركة أغلبها من بعض الأشخاص الذي أحدهم لا يحسن التحدث بالعربية وتكلم عن رستم غزالة وأنه يقود حملة لتشييع أهل درعا وغيرها من المكالمات المفبركة التي كل هدفها الإيحاء للمشاهدين بوجود تفاعل مع البرنامج. حتى أن أحد المتصلين كان يشتكي من حصار درعا وقطع الماء والكهرباء والطحين عنها وهذا كله كلام كذب وإفتراء فحتى لو كان هذا الكلام صحيح فإن أهل درعا هم أهل التهريب في سوريا وأنا لا أصدق أنهم لا يهربون الأن كل ما يحتاجونه, حتى السلاح الذي يهربونه ويخزنزنه في المساجد وأماكن العبادة.

ويتعرض هذا الزغبي لزعيم حزب الله حسن نصر الله وأيضا المتصلين الذين يسبون هذا الرجل وينعتونه بالكفر والزغبي يؤيد كلامهم. ومعه مقدم البرنامج الذي لا يساوي ليس نعال حسن نصر الله بل غبار نعاله. لماذا يكره شيوخ ما يسمى أهل السنة والجماعة حسن نصر الله؟ لماذا يحرضون عليه ويركزون على مذهبه الشيعي وعلاقته بإيران؟ أحب أن أقول أني لست شيعيا وضد التشيع ولا أحب إيران وهم يحتلون أراضي عربية فمثلهم في هذا مثل إسرائيل وبعمري لن أتشيع حتى لو دفعوا لي مال الدنيا ولكن أحب أن أذكر لكم لماذا يكره الزغبي وأمثاله حسن نصر الله وحزبه:

 1- لأنه مقاوم وهم لم يطلق الواحد فيهم طلقة في حياته ولو لصيد عصفور.

 2- لأنه يعيش عيشة الزهد والتقشف والمطاردة ففضح عفنهم وإغتنائهم من أموال المسلمين وترفهم الذين يعيشون فيه

 3- لأنه عمل لمذهبه بصدق وإخلاص حتى لو كان على باطل فأحب الناس باطله وهم عملوا لذاتهم وأنفسهم وما همهم مصلحة المسلمين فكرهتهم جموع المسلمين.

4- لأنه لم يجلس إبنه في حضنه يظهر على الكاميرات حسن الهندام والهيئة بل تعفر جبينه بتراب الجنوب ومات شهيدا على أرضه مثله مثل أي عضو في حزب الله.

 5- حسن نصر الله لم يبذر أموال المسلمين ليشتري ملابس داخلية للاعبة تنس روسية في مزاد علني بمبلغ خيالي ولكنه بنى بالأموال التي في يده عزا للجنوب ولبنان وشبكة خدمات إجتماعية ومدارس ومستشفيات.

 6- حسن نصر الله عمر ما تهدم في حرب لبنان الأخيرة وتسلمت كل عائلات الضاحية الجنوبية تعويضات حتى التي كانت مستأجرة وإستخدم الأموال التي تحصل عليها خير إستخدام فلم يودعها في حسابات شخصية خارجية ولا داخلية, والحكومة اللبنانية نهبت كل الأموال الواصلة إليها أو إستخدمتها لتجديد شارع مونو في بيروت.

 7- حزب الله عمر منزلا في الجنوب سقط عليه صاروخ بطريق الخطأ في ظرف زمني مقداره 24 ساعة كانت كوادره الهندسية تبني البيت من جديد والأسرة التي لم يصب أحد من أفرادها بأذى إستأجر الحزب لها مكانا مؤقتا يليق بأدميتها وليس خيمة وتلقت إعتذارا شديدا من الحزب. مخيم النهر البارد الذي هدمته السلطات اللبنانية على رؤوس ساكنيه لتخرج منه أتباع فتح الإسلام(تنظيم جهادي تكفيري سني) ولم تبن منه الى الأن منزلا واحدا رغم كل الأموال التي وصلتهم وتم نهبها.

 8- حزب الله قارع إسرائيل في مارون الراس 30 يوما وأذل جيشها ورغم ذالك لم تستطع إحتلال القرية, بينما إحتلت إسرائيل الضفة الشرقية وقطاع غزة والقدس الشرقية وصحراء سيناء وأجزاء من مصر في 6 أيام فقط لا غير. يا أهل السنة والجماعة إستحوا فحتى الشيوعيون الكفار(منظمة التحرير الفلسطينية) وحركة الجهاد الإسلامي المدعومة من إيران صمدت داخل مخيم جنين أسبوعين وأنتم لولا العيب لشلحت إسرائيل جيوشكم حتى كلاسينها.

 9- حزب الله له عقيدة باطلة وعمل صائب ولكن أهل السنة والجماعة لا عقيدة ولا عمل.

 10- حزب الله حرر الجنوب بالسلاح وليس بالمفاوضات وهرب الجيش الإسرائيلي في ليلة ليلاء والعرب الى الآن لم يحرروا نيلة من فلسطين وإسرائيل التي ما زالت تحتل أراضي عربية تحت مسمى إتفاقيات أمنية وتأجير لمدة 99 سنة.

 11- حزب الله وبفضل سياسة أمينه أسر جنودا إسرائيلين وحرر أسرى عرب ولبنانيين ورفات شهداء عرب ولبنانيين إرتاحت أرواحهم عند دفنها في مثواها في بلدها وأنتم يا قادة أهل السنة والجماعة في مصر الى الآن لم تحرروا من تدعون أنهم مسلمات خطفتهم الكنيسة وإحتجزتهم في مصر وهي بين ظهرانيكم وإكتفيتم بالمظاهرات والجعجعة والكلام الفارغ.

 12- حزب الله إستحصل على تكنولوجيا من إيران فإستخدمها في تحسين مستواه العسكري وضرب بارجة إسرائيلية قبالة الشواطئ اللبنانية والتصدي للطيران الإسرائيلي وقصف إسرائيل بالصواريخ والسيطرة على برامج طائرات من دون طيار وإستخدام طائرات إسرائيل بدون طيار للتجسس على إسرائيل, وأنتم يا أهل السنة والجماعة تحصلتم على كل أنواع تكنولوجيا(الأحيييييييييييه) من أمريكا وحتى تكنولوجيا التصوير والتنصت والتجسس إستخدمتموها ضد بعضكم للتصوير غرف النوم.

 13- حسن نصر الله أرسل عبائته لإمرأة من الجنوب عندما طلبتها لتفصلها قطع صغيرة وتوزعها على الناس حتى تعلمهم معنى الكرامة وأنتم أتحدى أحدكم أن يدوس أرض الجنوب الطاهرة بعبائاتكم المذهبة التي لا تعلم الناس إلا كيف تبذر الأموال على كلام فارغ.

 14- حسن نصر الله عاش في لبنان وسوف يموت في لبنان وأنتم يا أهل السنة والجماعة سوف تموتون في فنادق باريس وأوروبا وأمريكا.

 15- حسن نصر الله يحبه كل فلسطيني حر شريف يعرف معنى الكرامة وأنتم يا أهل السنة والجماعة بعتم فلسطين بعمامة وفضائية وكرسي زائف(ملاحظة: ليس كلامي بأنهم باعوا فلسطين بل كلام خالد مشعل نفسه).

 16- حزب الله لم ينشئ 500 قناة فضائية للتعريص والأغاني وتبث الأذان بعد مشاهد فيلم إغتصاب مثلا ولم يبذر الأموال على روبي وروتانا وأم بي سي, بل إكتفى بفضائية المنار التي فضحتكم وفضحت خزيكم وعاركم.

 17- أبناء شهداء حزب الله ترعاهم مدارس ومؤسسات ومستشفيات ومشرفات إجتماعيات ترعى الأطفال في بيوتهم إذا لزم إعترافا من الحزب بفضلهم آبائهم وتضحياتهم فهل لكم أن تقولوا لي من يرعى أبناء شهداء فلسطين والمسلمين؟ حتى أسامة بن لادن أمه علوية من اللاذقية ولم أجد أحدا من شيوخ النفاق يتكلم عن هذا أو يطالبه بالتبرء من أمه أو إقناعها بالتحول الى مذهب أهل السنة والجماعة وذالك لما له من شعبية وحتى لا يبصق الناس عليهم فيغرقونهم. النقطة السخيفة التي يطرحونها دائما على فضائياتهم المشبوهة عن إستغلال إيران وحزب الله لقضية فلسطين إعلاميا لتحسين مكانته وأنا أتسائل أين المشكلة في هذا؟ كل دولة من حقها المشروع إستخدام كل الأدوات الإعلامية لتحسين صورتخا ومكانتها الدولية والمحلية والسؤال هنا: لماذا عن رمي بيوت الناس من حجارة وبيوتكم نفسها من زجاج؟ من عشرات السنين وما يسمى أهل السنة والجماعة ينظرون في قضية فلسطين ويستخدمونها إعلاميا لتلميع صورتهم ورفع مكانتهم الساقطة في عيون أهل فلسطين خصوصا لأنهم من باعو فلسطين بفلس. يذهب أهل السنة والجماعة للجهاد في أفغانستان والشيشان و طاجيكستان والعراق وبلاد لم أسمع عنها من قبل ولا يذهبون للجهاد في فلسطين؟ أرسلتم بفتاويكم المسمومة آلاف مؤلفة من شباب المسلمين للجهاد في أفغانستان ضد الشيوعيين الكفار وبدعم مالي هائل بمئات ملايين الدولارات وتركتم شباب فلسطين تكسر عظامهم أما مرأى من كل كاميرات الإعلام العالمي ولم ترسوا مجاهدا واحدا. وبعد إنتهاء جهادكم ضد الكفار الروس في أفغانستان قمتم بالمساهمة في حرب أهلية أفغانية ما زالت قائمة الى الآن بفضلكم وفضل فتاويكم.

لماذا يدعو شيوخ أهل السنة والجماعة للجهاد ضد النظام الحاكم في ليبيا وسوريا ولايدعون الى الجهاد في فلسطين؟ حتى أمريكا تستخدم كل الأدوات الإعلامية لتحسين صورتها دوليا وعربيا مثل فضائية الجزيرة التي روجت للغزو الأمريكي للعراق وبررت المذابح في الفلوجة بتشويه صورة المقاومة العراقية وأنهم من القاعدة وخاطفي النساء والأطفال لبيعم في أسواق النخاسة. إسرائيل تستخدم المحطات العربية الصديقة لتلميع صورتها فلماذا لم ينكر شيوخ حشت نشت هذا التصرف؟ عنما إندلعت الحرب الأخيرة بين حزب الله وإسرائيل قامت الدنيا ولم تقعد على حزب الله(الكافر) بحسب فتاويكم الشاذة وأن اليهود أهل كتاب وأن الشيعة أشد خطرا على الأمة من اليهود والنصارى وغير ذالك من الكلام الرخيص. وتمنى بعض من شيوخ المسلمين خسارة حزب الله الحرب ليشمتوا به ويقول لأتباعهم الأغنام أن الله أذل الكافرين(الشيعة) وأعز أهل الكتاب(اليهود) أولاد عمنا.

 يتقولون على سوريا بأنها تستغل قضية فلسطين وهي لم تطلق طلقة واحدة على إسرائيل من الجولان وأنها تتاجر بالقضية إعلاميا وأنا أقول مرة أخرى لماذا تجاهل الحقائق والتدليس على المشاهدين؟ سوريا لم تخسر فلسطين بل الجيش الأردني هو من خسر الضفة الغربية والقدس وليس الجيش السوري والجيش المصري هو من خسر قطاع غزة التي كانت تحت الإدارة المصرية فمن الذي يجب أن يطالب بتحرير فلسطين؟ من حق سوريا أن تستغل قضية فلسطين إعلاميا وهي التي قدمت كل الدعم لللاجئين الفلسطينيين في أرضها وقدمت لهم كل الدعم وعاملتهم كالمواطميين تماما وقدمت لهم كل التسهيلات من جوازات سفر ومدارس وجامعات وخدمات صحية مجانية فماذا قدمت لهم مصر؟ الفلسطيني بوثيقة مصرية ممنوع من دخول مصر بدون تأشيرة ويعامل داخل مصر كالأجنبي تماما وحتى قرار رئيس الوزراء المصري مؤخرا عصام شرف بمنح الفلسطينيين أبناء المصريات الجنسية المصرية وقد كانوا يصنفون كبدون بدون حقوق. غزة وحاصرتموها وسفر لأهلها شبه ممنوع ويعاملون على الحدود والمعابر معاملة غير إنسانية وغير آدمية ويقضون أياما تحت حر شمس الصيف أو في برد الشتاء ينتظرون فتح المعبر, وحتى الأنفاق حاربتموها ولم نسمع من شيوخ النفاق في مصر كلمة واحدة شديدة في حق حسني مبارك وزبانيته خوفا على رؤوسهو وكراسيهم. هذا المدعو شيخا الزغبي ذكر في فيديو له مؤخرا أن الإستفتاء على التعديلات الدستورية في مصر هو أول خطوة لتطبيق الشريعة كاملة في مصر ثم بعد ذالك سيزحفون الى فلسطين, كلام يقوله وأمثاله منذ سنين طويلة لتلميع صورتهم الباهتة ولكنه لم يعد ينطلي على أحد. وأحب أن أذكر شيخنا الفاضل قبل أن أختم موضوعي بنتائح الزحف العربي المسلم على فلسطين لأن أهل السنة والجماعة زحفوا مجاهدين الى كل بلاد الدنيا ولم يزحفوا الى فلسطين إلا إذا كان يقصد شيخنا الفاضل التماسيح.

 1- ثورة البراق 1936 التي أبطلها الزعماء العرب المسلمين وأطفئوا فتيلها بوعود تلقوها من بريطانيا يعلمون زيفها وكذبها بعد أن كادت تشتعل لتمتد وتطيح ببريطانيا واليهود معا من فلسطين.

 2- حرب 1948 التي زحفت فيها جحافل الجيوش العربية الى فلسطين وجردت المناضلين والمجاهدين الفلسطينيين من السلاح بحجة دفاع الجيوش العربية عن المواقع التي بيد الثوار فماذا كانت النتيجة؟ إستيقظ الثوار صباحا ليجدوا أنفسهم بدون سلاح وبدون حماية بعد أن تركت الجيوش العربية مواقعها لإخوانهم اليهود وذهبوا ليقضوا حاجتهم وخسرنا نصف فلسطين بما فيها القدس الغربية.

 3- النكبة في 1967 ااتي إستمع فيها عبد الناصر لمظاهرات الشعوب العربية الهادرة الحاشدة تدعوه الى حرب إسرائيل ورميهم في البحر وتحرير فلسطين فذهب الى حرب لم يكن جيشه مستعدا لها لا معنويا ولا تسليحيا فماذا كانت النتيجة؟ خسرنا ما تبقى من فلسطين وغزة تحديدا التي كانت تحت الإشراف المصري والضفة الغربية التي كانت تحت الإشراف الأردني وصحراء سيناء الغنية بالموارد وهضبة الجولان من سوريا.

 4- كذبة حرب رمضان 1973 التي كاد الجيش المصري الثالث يباد في ثغرة الدفرسوار وإنتهت بأن تمكن الجيش المصري من أخذ عشرة كيلومترات من شرق القناة وحرر باقي الأراضي بالمفاوضات والإتفاقيات المهينة مع الجانب الإسرائيلي. هذه الحرب التي إعترف قادة الجيش المصري فيها علنا وفي برامج وثائقية بخيانة السوريين والكذب عليهم وتقديم خطة حربية طموحة ومزيفة إليهم من أجل جرهم الى حرب لم يكونوا مستعدين لها تماما لوحدهم.

 كادت الخيانة المصرية أن تطيح بكامل سوريا بيد الجيش الإسرائيلي الذي كان على مرمى حجر من دمشق وتم إيقافه عن خط دفاع سعسع وهي قرية على مبعدة 600 كيلومتر من دمشق. بصراحة يا شيخنا لا نريدك ولا نريد زحف كتائبك المجحفلة الى فلسطين فأهل فلسطين أولى بتحريرها ويكفيك تنظير على الفضائيات وإذهب أولا وحرر الأسيرات المسلمات في سجون الكنيسة ثم تعال بعدها ونتفاهم. إنتهى شكرا







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز