امين الكلح
alkolh@hotmail.com
Blog Contributor since:
22 June 2010

 More articles 


Arab Times Blogs
اجل نحن عرب

عرب اجل نحن عرب لم نعد نخجل من قولها بالصوت المدوي.نرددها في كل مكان نحن عرب نستطيع ان نثور في اصعب الظروف .ثوراتنا قمة في التحضر لا نحمل السلاح ولا نريد ان نحمل سلاح حتى لمن يحمل السلاح ويطلق الرصاص الحي ويعتقل وينكل بنا وبأهلنا . ندرك تمامآ أن لنا حقوقآ مدنية وسياسية. صوتنا سلاحنا في ميادين الحرية وصدورنا العارية دروعنا قبالة الرصاص الحي وحتى جنازير الدبابات .

اجل ونحن عرب ونكره حتى لون الدم ولا نريده ان يراق في اي مكان نحب الامان ونعشقه ولا نريد الذل والهوان نموت واقفين ولن نركع بعد اليوم لصنم بشرآ مثلنا ولا لعسكريآ رعديدآ يطرز بدلتة بخردى من نحاس وبلاستيك ملون لم يعد يستهوي الاطفال لطالما أقترن بهزائم قُلبت بالاكاذيب انتصارات.نحن ابناء القرية الكونية الصغيرة نؤكد أنتماؤنا أنسانيآ وحضاريآ لها ونقر لها بالجميل فهي جسرنا الى المستقبل والامل.اجل نريده وطن عربي حر ديموقراطي يتساوى جميع سكانه في الحق الواجب امام قانون واحد يتمتع بالاستقلالية والنزاهة يطبق على الجميع دون تميز.نريد وطن المؤسسات المدنيه نريد الصدق بين الحاكم والمحكوم والاهم التداول السلمي للسلطة ولا زعامات الى الابد .

 نريد ان يكون لصوت اي مواطن قيمة بحيث يمكن لصوت مواطن واحد فقط ان يرجح كفة الرئيس لتولي سلطاتة. نريد رؤساء يقبلون عن طيب ورضا استجواباتنا بحكم انهم قبلوا عن طيب منا تكليفهم منصب الرئاسة موظفين لدينا بأجرههم الذي يحدده قانون نحن صانعوه بالحق.نريدهم ان يعرفوا مسبقآ ان بقائهم محدد قانونيآ في مدةً محددة ليعودوا بعدها مواطنين بيننا معززين مكرمين يمارسون حقهم بالمواطنة .لسنا اقل من اي شعب في قريتنا الكونية الصغيرة ينعم بالحرية وان كلفتا دمآ زكيآ وارواحآ طاهرةً وسجون وزنازين فهي منا قرابين للحرية وراية لن تُنكس ابدا.







تصميم عرب تايمز .... جميع الحقوق محفوظة
المقالات المنشورة ارسلت الى عرب تايمز من قبل الكاتب وهي تعبر عن رأي الكاتب ولا تعبر بالضرورة عن رأي عرب تايمز